الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سريان التفويج العكسي للزوار بعد تأدية شعائر الأربعين

بواسطة azzaman

تجديد القضية دعوة للتمسك بقيم الإسلام التي ضحّى من أجلها الحسين

سريان التفويج العكسي للزوار بعد تأدية شعائر الأربعين

 

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

النجف – سعدون الجابري

هيأت وزارة النقل، 800 حافلة لنقل زوار الاربعين، خلال عملية التفويج العسكي للزوار الى محافظاتهم، بالتزامن مع انتهاء تأدية مراسم العشرين من صفر. وبحسب وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، فإنه (تم تجهيز 800 حافلة و 24 قطار عبر تسير 16رحلة، لتفويج الزوار بين بغداد والمحافظات الجنوبية، الى مابعد العشرين من صفر)، مشيراً الى (نقل 900  الف زائر عبر هيئة  السكك)، وأوضح السعداوي خلال مؤتمر في كربلاء حضرته (الزمان) امس، ان (جهود الوزارة مستمرة بإسناد هيئة الحج التي وفرت 6 الاف سيارة، و 400 شاحنة و100 حافلة من قبل وزارة التجارة، كما تشارك وزارتي الداخلية في عملية النقل عبر 300 حافلة، والدفاع 300 سيارة). بدورها باشرت العتبة العلوية في النجف، بعملية التفويج العكسي للزوار، بإشراف الأمين العام للعتبة، عيسى الخرسان. وقال رئيس قسم الاليات، كريم الغرابي، في تصريح امس ان (ملاكات القسم شرع بتنفيذ خطته الخاصة بالتفويج العكسي لزائري الأربعينية عند عمود 663 الواقعة في ناحية الحيدرية، ضمن الحدود الإدارية للمحافظة، التي تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع)، مبيناً ان (عملية التفويج بإتجاه النجف شملت محورين، الأول بأتجاه الطريق الحولي بالقرب من السلالم الكهربائية، اما الثاني بأتجاه مطار النجف و مرآب النقل الجنوبي). واكد رئيس اللجنة الخدمية الخاصة بالزيارة، رزاق اليعقوبي، التوجه لتنفيذ 25 مشروعاً في كربلاء، يتم المباشرة بها  بعد انتهاء الأربعين. ولفت خلال مؤتمر حضرته (الزمان) امس الى (تشكيل غرفة عمليات للزيارة من قبل رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بمشاركة عدة وزارات منها النقل، النفط، الكهرباء، والتجارة، وهيئة الحشد الشعبي).

اطلاق مشاريع

مبيناً انه (تم اطلاق 24 مشروعاً للمحافظة، كما ان بعض الساحات التي انجزت مؤقتاً يجري العمل على ازالة البعض منها، لتكون ساحات بطابقين، الى جانب المجسرات وجسور مشاة، وكذلك انشاء قطار بين كربلاء والنجف)، وتابع اليعقوبي ان (المواكب الخدمية والمركبات الساندة تم تأمينها بالوقود من قبل وزارة النفط )، معرباً عن (تقديره للصحفيين والإعلاميين ممن نقلوا هذا الحدث الكبير). من جانبه، اوضح رئيس مجلس محافظة كربلاء، قاسم اليساري، ان الاعلام ترجم هذا المهرجان الكبير، والذي كان من اكبر المهرجانات على مستوى العالم في نقله هذه الصورة  الناصعة للزيارة، بحسب قوله. ونوه خلال حديث حضرته (الزمان) امس، الى ان (جميع المؤسسات والمحطات الفضائية الاعلامية، ساهمت بنقل احداث ومشاهد الأربعين، بما يعكس الصورة الواقعية الى العالم). على صعيد متصل، انطلقت اعمال الجهد الخدمي التابع الى محافظة بغداد، الساند للزوار خلال تأدية الاربعين. وذكر بيان امس ان (محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، أطلق حملة الجهد الخدمي الساند، لتقديم الخدمات للزائرين، وإرسال آليات المحافظة والفرق الخدمية الى كربلاء). وفي الانبار، شاركت بلدية المحافظة بالجهد الخدمي الخاص بالاربعينية، مؤكدة ارسال اليات للمشاركة بخدمة الزوار. وبين مسؤول اعلام بلدية كربلاء، محمد الموسوي، لـ ( الزمان) امس ان (هذه المبادرة تمثل صورة الاخوة والتلاحم بين محافظتي كربلاء والانبار، الى جانب الحرص الحكومي على التعاون بين المحافظات لدعم الزيارة وتلبية احتياجات المواكب). واستقبل اكثر من مئة فندق في كربلاء، الوافدين لاحياء ذكرى الأربعين. وبحسب البيان فإن (524 فندقاً في كربلاء تضمنت 80 الف غرفة، جميعها جُهزت بالكامل لاستقبال الوافدين)، وأوضح مدير عام دائرة التفتيش والمتابعة في الهيئة، مؤيد هيثم رسن، ان (هيئة السياحة اعدت خطة لتغطية اعداد الزائرين في الفنادق ذات الدرجة الاولى، واشغالها بنسبة 100 بالمئة)، مبيناً ان (القطاع السياحي يسعى الى تذليل جميع المعوقات امام راحة زوار المراقد، وتعزيز الخدمات الفندقية لجميع الوافدين). في غضون ذلك، وصف رئيس ديوان الوقف الشيعي، حيدر الشمري، اربعينية الامام الحسين، بتجديد للعهد، نادى بها من اجل مبادئ الحرية والكرامة وتعزيز روح الوحدة والنظام بين المسلمين في العالم ، وليست مجرد حدث تاريخي.

اعظم المناسبات

وبين الشمري في كلمة تابعتها (الزمان) امس ان (هذه المناسبة تعد من اصدق واعظم المناسبات الدينية التي يحياها المسلمين من مختلف دول العالم، لانها دعوة للتمسك بالقيم الاسلامية الاصيلة التي ضحى من اجلها الامام، لتعزيز الاخلاق والتماسك الاجتماعي والايتار بالجود والنفس)، لافتاً الى ان (احياء مناسبة العشرين من صفر، والاصرارعلى نصرة المسلمين تمثل رمزاً للوفاء والعهد على مبادئ الحسين الحقيقية في سبيل العدالة والحق، ومواجهة الظلم والباطل)، وأوضح الشمري ان (المسيرة المليونية هي تعبير عن حب المسلمين لال بيت الرسول، ورسالة انتماء تؤكد تجديد العزم  والعهد  والولاء على ان قضية الطف هي رمز البطولة والفداء).


مشاهدات 127
أضيف 2024/08/26 - 3:53 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 6:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 83 الشهر 83 الكلي 9988705
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير