الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تسهيل حركة مرور الزوار من عدة محاور وسط  إسناد طبي وتوعوي

بواسطة azzaman

دخول آلاف الوافدين إلى كربلاء لإحياء مراسم الأربعين

تسهيل حركة مرور الزوار من عدة محاور وسط  إسناد طبي وتوعوي

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

ديالى -  سلام الشمري     

اكد وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، اعتماد خطة زيارة الاربعين على ثلاثة محاور، مطلعاً على واقع الإسناد الطبي للزوار في مدينة كربلاء، لاحياء ذكرى الاربعينية. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الحسناوي، تفقد خلال زيارته الى مدينة الإمام الحسين الطبية في المحافظة، برفقة عدد من المديرين العامين لدوائر مركز الوزارة، ومدير مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة، الاستعدادات اللازمة و الخدمات الصحية المقدمة للزائرين)، وأوضح ان (خطة الوزارة قائمة على ثلاثة محاور، الأول الوقائي الرقابي الصحي، والثاني العلاجي، والثالث الإسعافات)، مشيراً الى (تخصيص المدينة الطبية ضمن المستشفيات الرئيسية لاستقبال الحالات الطارئة). وشارك 100 ألف منتسب من الملاكات الطبية، ضمن الخطة الصحية للزيارة ، مع مفارز وإسعاف فوري داخل كربلاء والطرق المؤدية الى المدينة. وقال الحسناوي في تصريح امس ان (فرق التوعية والإرشاد والرقابة الصحية، تتولى فحص عينات ونماذج من المواد الغذائية للتأكد من سلامتها).

جهد خدمي

وانطلقت اعمال الجهد الخدمي التابع الى محافظة بغداد، الساند للزوار. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، أطلق الجهد الخدمي الساند لتقديم الخدمات للزائرين، وإرسال آليات المحافظة والفرق الخدمية الى كربلاء). على صعيد متصل، اكد محافظ ديالى، عدنان محمد الشمري، ان المنافذ الحدودية في المحافظة، تحظى باهتمام كبير، مؤكداً تزايد أعداد الوافدين الى 60 الف عبر المنافذ الى المحافظة. وذكر بيان امس ان (كل المنافذ الأخرى تعمل استناداً إلى توصيات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني)، وتوقعت ديالى ان (يصل اعداد الزائرين خلال الأيام المقبلة الى 100 ألف زائر). وفي واسط، دخل نحو مليون زائر إلى العراق عبر منفذ زرباطية الحدودي. بحسب المحافظ محمد جميل المياحي. الذي اوضح ان (نحو مليون زائر دخل عبر زرباطية بكل سلاسة وانسيابية، بإشراف مباشر من قبله)، منوهاً الى (تسهيل إجراءات تفويج الزائرين عبر المنفذ، والتي تجري بتنسيق عال مع الجانب الإيراني الذي أوعز إلى مواطنيه بأداء مراسم الزيارة والعودة سريعاً، دون المكوث في كربلاء، من أجل التخفيف عن الزوار). من جانبها، باشرت شعبة العلاقات والاعلام التابعة لمديرية شرطة كربلاء، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، ضمن مبادرة وزارة الداخلية، بتوزيع الملصقات والكراسات واللافتات التوعوية بين الزائرين. وقال مسؤول شعبة العلاقات والاعلام في مديرية شرطة المحافظة، احسان  يوسف الاسدي لـ (الزمان) امس، ان (الهدف من هذه الخطوة هو تعزيز الجانب التوعوي لقضية الامام الحسين التي استشهد من اجلها، ورفعة ثوابت الدين الإسلامي)، مبيناً ان (فرف مفارز الشرطة المجتمعية توجهت لتوزيع تلك الكراسات الورقية التي تحتوي على عدة توصيات بين الزائرين)، وأوضح الاسدي انها (تضمنت مبادئ وثوابت طريق الاصلاح والنزاهة، ومحاربة ما يسيئ للمجتمع من ظواهر سلبية).

خدمة الوزار

وشاركت بلدية الانبار، بالجهد الخدمي الخاص بالزيارة، بإرسال عدد من الاليات بين قلابات وكابسات وتناكر من اجل المشاركة بخدمة الزوار.

وقال مسؤول اعلام بلدية المحافظة، محمد الموسوي، لـ ( الزمان) امس، ان (المبادرة تعكس صورة الاخوة والتلاحم بين كربلاء والانبار، وزج الجهود في انجاح الاربعينية وتقديم افضل الخدمات للزوار)، لافتاً الى (ارسال مجموعة من شاحنات المواد الغذائية وعدد من البرادات المحملة بالثلج  في اطار الجهد المشترك). من جهتها، باشرت العتبة العلوية، بتجهيز وجبات غذائية لتلبية إحتياجات زوَّار مرقد الإمام علي بهذه المناسبة. و بين مسؤول مطبخ موقع المقداد التابع للعتبة، مسلم الحلو، امس انه (يتم إعداد نحو 50 ألف وجبة يومياً ، لتغطية وجبات الفطور و الغداء و العشاء لزوَّار مرقد الإمام علي في ذكرى الأربعين ، كما تشمل العصائر و الكيك و الحلويات على مدى الايام، لحين انتهاء الزيارة). واستنفرت هيئة المنافذ الحدودية، جميع إمكانياتها لتسهيل دخول الزائرين لأداء الزيارة. واشار المتحدث الرسمي بإسم هيئة المنافذ، علاء الدين القيسي، في تصريح امس الى (استنفار جميع الإمكانيات، ووضع الاستعدادات لإنجاح خطة الزيارة، حسب توجيهات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بضمنها تشكيل اللجنة العليا الدائمة للزيارة المليونية برئاسة مدير مكتب رئاسة الوزراء، لتأمين جميع المتطلبات في قطاعات النقل والأمن والصحة والخدمات، بما يسهل حركة الزوار، وضمان عودتهم سالمين)، وأوضح القيسي ان (فرق الهيئة تواصل جهودها في استقبال الوفدين من منافذ سفوان، الشلامجة، زرباطية، الشيب، مندلي، المنذرية، والقائم، الى جانب مطارات النجف وبغداد والبصرة).

 


مشاهدات 108
أضيف 2024/08/19 - 4:51 PM
آخر تحديث 2024/08/22 - 11:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 272 الشهر 9275 الكلي 9984819
الوقت الآن
الخميس 2024/8/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير