الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
محافظة بغداد تتجه لتأهيل مدخل بغداد - الحلة

بواسطة azzaman

ذي قار تواصل تنفيذ مشاريع خدمية للحد من الإختناقات المرورية

محافظة بغداد تتجه لتأهيل مدخل بغداد - الحلة

 

بغداد -  قصي منذر

الناصرية - باسم الركابي

أنجزت امانة بغداد، اعمال رفع الانقاض من بستان علاوي، لتهيئة الموقع كمتنزه للاهالي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (فرق امانة بغداد الخدمية، انهت رفع الأنقاض من بستان علاوي، في منطقة منطقة الكاظمية، ضمن حملة لتأهيل المنطقة، بإشراف الوكيل البلدي، رزاق اليعقوبي، وبمتابعة امين بغداد)، وأوضح ان (الحملة شملت مشاريع الكاظمية، ومنطقة سبع قصور، وعدد من المناطق الاخرى التي تجري فيها اعمال الادامة)، واطلع اليعقوبي على (المشارع المذكورة، وبلدية الاعظمية والقاهرة والكريعات والصليخ، ثم الشعب ومدينة الصدر، للوقوف على المستجدات ومعالجة التلكؤات الخدمية). وباشرت امانة بغداد، بإضافة أكثر من 24 حديقة، خلال الأسابيع الماضية، مشيرة الى المضي بتحويل جميع المناطق الفارغة إلى مساحات خضراء، في اطار مواجهة التغيرات المناخية والحد من التصحر. وقال بيان امس ان (امانة بغداد، وضعت خطة للانطلاق بمشاريعها الخدمية، ضمنها تنفيذ حملة كبرى لزيادة المساحات الخضراء).

مكب نفايات

بدوره أوضح مدير عام دائرة المشاريع في أمانة بغداد، يقظان الوائلي، في تصريح امس ان (خطة أمانة بغداد للعام الجاري، تتضمن تحويل كل المناطق البيضاء وساحات مكب النفايات، إلى مناطق خضراء)، مبيناً انه (تمت المباشرة بأكثر من 24 حديقة، وكان آخرها الأسبوع الماضي، كما اضافت الامانة حديقة في بغداد بمساحة 25 دونماً)، وأضاف الوائلي، ان (ملاكات الأمانة تنظم حملة لإعادة تأهيل وتطوير وزيادة المناطق الخضراء في متنزه الزوراء، ومعسكر الرشيد الذي دخل حيز التطبيق بحسب توجيهات رئيس الوزراء، الى جانب دخول غابة بغداد بأطراف الكاظمية حيز التنفيذ القانوني، وستبداً إجراءات المباشرة قريباً)، لافتاً الى (إعداد رؤية متطورة حديثة للطرق الرئيسة، منها طريق محمد القاسم، وصلاح الدين، وشارع عتبة والقناة، حيث تجري توسعة وإضافة مجسرات لطريق محمد القاسم، وتخطيط الطريق وإضافة خطين من الجانبين، فضلاً عن وضع إعلانات وإضاءة بطريقة حديثة جداً، وصيانة الجسر بالكامل)، وتابع ان (شارع الكرادة داخل يستأنف العمل به، أما الجانب الثاني فسيشهد أعمال كهرباء، بإضافة أعمدة جديدة في المنتصف، كما يجري إكسائه خلال الأسبوع الجاري، مع تطوير المنطقة من تقاطع الأورزدي إلى النفق بالكامل). وتستمر حملة بغداد اجمل، بمشاركة اعمال بلدية الدورة في شارع الصحة. وبحسب البيان فإن (فرق امانة بغداد، انطلقت بأعمال الحملة منذ الاسبوع الماضي، بمتابعة الوكيل البلدي للأمانة، رزاق اليعقوبي، وبمشاركة الملاكات المتقدمة من دوائر الامانة)، لافتاً الى ان (الحملة تضمنت رفع الانقاض ، كما يتم تسييجها وزراعتها بالاشجار، بهدف زيادة المساحات الخضراء ومكافة التصحر). على صعيد متصل، صادقت وزارة الاعمار والإسكان، على مسار مشروع الطريق الحلقي الرابع في بغداد. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (وزير الإعمار بنكين ريكاني، ناقش المشروع مع استشاري الوزارة، وتم تثبيت ومصادقة مساره، بعد اجراء التعديلات عليه، بسبب التجاوزات والتعارضات الكثيرة)، مشيراً الى (تنفيذ المشروع على مراحل بعد توفير التخصيصات). وتتجه محافظة بغداد، الى تأهيل وتطوير مدخل العاصمة الحلة، وتنظيم مسيرة الزائرين.

طريق الزائرين

وقال المحافظ ، في تصريح امس ان (المحافظة باشرت بمشروع تأهيل مدخل بغداد الحلة، ومشروع اخر لدعم طريق الزائرين، برعاية رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني)، واشار الى (تقسيم الطريق الى خمسة اجزاء بطول 25  كيلو متراً، والذي تنفذ اعماله بإشراف مديرية الطرق والجسور، التابعة الى المحافظة، ومديرية بلديات بغداد)، مبيناً ان (الطريق يبدأ من قوس بغداد حتى حدود بابل، مقسم على مقطعين الأول في عهدة دائرة الطرق والجسور، والثاني بعهدة مديرية بلديات بغداد). وحددت المحافظة، موعد إنجاز مشروع مجاري حي التأميم، مشيرة الى تغطية المشروع 12 ألف نسمة. واوضح البيان ان (مشروع التأميم في ناحية الجسر ضمن قضاء المدائن ينفذ بمتابعة محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، في اطار شمول المناطق غير المخدومة بالبنى التحتية). وفي ديالى، أوضحت مديرية مجاري منطقة جسر ديالى، التابعة للمحافظة، تفاصيل مشروع مجاري التأميم، مشيرة الى خدمة المشروع 12 ألف نسمة. ولفت مدير مجاري منطقة جسر ديالى، علي بدر عطية، في تصريح تابعته (الزمان) امس الى (تنفيذ مشروع مجاري منطقة التأميم، والذي تضمن إنشاء شبكات لتصريف مياه الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار، ومحطة رفع وخط ناقل منها إلى محطة المعالجة)، وأضاف ان (الطاقة التصميمية للمشروع تبلغ 1800 متر مكعب في الساعة لمياه الأمطار، و 660 متراً مكعباً في الساعة لمياه الصرف الصحي). الى ذلك، افتتح محافظ ذي قار، مرتضى عبود الابراهيمي، شارع البهو وسط مدينة الناصرية، بحضور رئيس اللجنة الفنية في مجلس المحافظة، محمد هادي، وعدد من المديرين العامين، ضمن مشاريع تسهيل حركة المرور. وبين الابراهيمي ان (المشروع تم إنجازه بمدة قياسية، وتضمن أعمالاً خدمية متكاملة، ليكون طريقاً نموذجياً مميزاً)، مؤكداً (قرب تطوير شوارع أخرى في المحافظة)، واردف بالقول ان (شارع البهو ظهر بحلة جديدة تليق بمركز المدينة، وهو واحد من الشوارع التي انجزت بوقت وجيز لمواجهة الاختناقات المرورية). من جهة أخرى، ناقش المحافظ، خلال زيارة ميدانية الى مقر نقابة المعلمين، ملف استحقاقاتهم من قطع الأراضي، واسباب تأخر صرف الرواتب، بحضور مدير عام تربية ذي قار، علي اسماعيل سبتي، ومسؤول فرع نقابة المعلمين، حسن السعيد. وقال بيان امس ان (المحافظة تسعى لدعم هذه الشريحة، لاسيما تأخر صرف الرواتب، بالتعاون مع الجهات المعنية)، وجدد الابراهيمي، بأنه (يدأب على تلبية جميع مطالب المعلمين المشروعة، التي نادت بها نقابتهم والتي من شأنها ان تساهم في رفع مستواهم المعيشي، وفي مقدمتها منحهم قطع الاراضي خلال المدة المقبلة).


مشاهدات 92
أضيف 2024/08/12 - 4:34 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 3:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 292 الشهر 5864 الكلي 9981408
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير