الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ضبط مسافر بحوزته كيلو ونصف من الكريستال في منفذ الشيب

بواسطة azzaman

المشتركة تعلن القبض على منفذي هجوم قاعدة عين الأسد

ضبط مسافر بحوزته كيلو ونصف من الكريستال في منفذ الشيب

 

المحافظات – مراسلو (الزمان)

 كشفت  قيادة شرطة محافظة ميسان عن تمكن مفارز K9 من ضبط مسافر قادم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية بحوزته مواد مخدرة وقالت القيادة في بيان تلقته (الزمان) تم ضبط مسافر ايراني بحوزته كيلو وخمسمائة غرام من مادة الكريستال المخدرة وذلك في منفذ الشيب الحدودي. مشيرا الى ان (عملية الضبط تمت بعد اجراء التفتيش الدقيق من قبل المفارز أعلاه بالاشتراك مع بقية القوة المتواجدة ضمن منفذ الشيب الحدودي .وأكد البيان انه( تم  احالة المتهم والمضبوطات إلى مديرية المخدرات في ميسان) . و أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان عن اعتقال متهم اقدم على حرق ثلاث عجلات تابعة لاحد المواطنين في قضاء الكحلاء وقالت القيادة في بيان تلقته (الزمان) انه (وبعد استخبار مركز شرطة ناحية بني هاشم التابع لقسم شرطة الكحلاء بوجود حادث حريق في احدى ساحات الوقوف المدنية تسبب بأحتراق ثلاثة عجلات تابعة لاحد المواطنين .وببن إلى  ان قوة امنية مشتركة قامت وعلى الفور وبدلالة المشتكي الذي حدد هوية الفاعل لوجود خلافات شخصية فيما بينهم) واوضح  البيان  انه (تم  استحصال الموافقات القضائية تم مداهمة منزل المتهم والتمكن من اعتقاله بعد اقل من 24 ساعة على ارتكاب جريمته.مؤكدا بأنه تم  اقتياده إلى مركز الاحتجاز الامني وتوقيفه وفق احكام المادة 342 من قانون العقوبات).

كامرات مراقبة

وكشفت قيادة العمليات المشتركة، عن القاء القبض على المتهمين المشاركين بالاعتداء على قاعدة عين الأسد الجوية بعد تعقبهم من خلال كاميرات المراقبة.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (من خلال التحقيقات القانونية المعمقة والاستماع إلى أقوال الشهود وتقاطع المعلومات واستحصال الموافقات القضائية، تم إلقاء القبض على خمسة من المتورطين المشاركين بهذا الفعل غير القانوني، ووفق مذكرات قبض أصولية صادرة من الجهات القضائية المختصة)، مؤكداً إن (القطعات المختلفة والأجهزة الاستخبارية ستبقى على مسافة واحدة من الجميع، لإنفاذ القانون والالتزام بالدستور والقوانين النافذة، واضعة مصلحة وأمن وحماية العراق وشعبه نصب أعينها). وفكك جهاز الأمن الوطني، شبكة مكونة من 10 متهمين بينهم خبير بثقب الأنابيب النفطية في محافظة البصرة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز الجهاز في البصرة ألقت القبض على شبكة مكونة من 10 متهمين من بينهم خبير بثقب الأنابيب والمسؤول عن عمليات التثقيب بخمس محافظات)، مشيراً إلى إن (الشبكة ضمت ضباطاً ومنتسبينَ متورطين بتهريب النفط الخام)، وتابع إن (العملية أسفرت عن ضبط موقعين خرقت أنابيب نقل النفط الخام فيهما بمنطقتي قضاء الزبير وجويبدة، فضلاً عن ضبطهم بالجرم المشهود مع الصهاريج المعدة للتهريب)، ومضى البيان إلى القول إن (المتهمين جرى توقيفهم وفق أحكام المادة 4 إرهاب بدلالة المادة 6 أولاً من قانون تهريب المشتقات النفطية).كما عثرت قوة من الجهاز على مزرعة بمساحة 7 دوانم بداخلها نبتة الداتورا المخدرة في المدائن.

وقال المتحدث باسم الجهاز ارشد الحاكم في تصريح أمس إنه (وفقاً لمعلومات تلقاها الجهاز تفيد بوجود نبات الداتورا المخدرة، شرعت قوة وبالتنسيق مع الجهات المختصة بواجب كشف واتلاف النبات أعلاه)، وأضاف إنه (تم العثور على نبتة الداتورا في مناطق متفرقة من منطقة اللج، وتم ضبط وإتلاف مساحة تقدر نحو 8  دوانم  وفق محضر اصولي).

تهربي مشتقات

وضبطت مفارز وزارة الداخلية، صهريجين لتهريب المشتقات النفطية في بغداد. وقال بيان للوزارة تلقته (الزمان) أمس إن (مفارز لواء شرطة الطاقة الثالث في جانب الكرخ من محافظة بغداد ضبطت صهريجين لتهريب المشتقات النفطية وقبضت على سائقيهما لوجود مخالفات عدة)، مؤكداً (إيداع المتهمين التوقيف وحجز العجلات استكمالاً للتحقيقات معهما وعرض أوراق الدعوى أمام قاضي التحقيق المختص).

والقت مفارز الوزارة، القبض على 11 متهماً صادرة بحقهم أوامر قبض في بغداد. وأكد البيان إن (مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة المتمثلة بـمراكز شرطة الشعب والكرادة والمدائن والصدر الأول وباب الشيخ والزعفرانية والنهروان، ألقت القبض على 11 متهماً مطلوبين بجرائم مختلفة وفق مواد قانونية مختلفة)، وتابع إن (عمليات إلقاء القبض جاءت خلال تنفيذ أوامر القبض ضمن قواطع المسؤولية)، لافتاً إلى (اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصولياً). في الأنبار، أكدت مديرية شؤون المخدرات، إلقاء القبض على 350 تاجراً ومروجاً للمخدرات.

وأوضح مدير مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة العميد أكرم مشعان تركي الراشد في تصريح أمس إن (مديريته وبدعم وإسناد من المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت خلال عملياتها النوعية من إلقاء القبض على 350 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال النصف الأول من العام الجاري، وفقا للمواد القانونية 27 و28 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية)، وأشار إلى إن (مفارز المديرية تمكنت أيضا من ضبط نحو ثلاثة ملايين حبة مخدرة ومواد أخرى ممنوعة).

 وفي ذي قار، افاد مصدر امني باندلاع نزاع عشائري عنيف في مدينة الناصرية.

 وأكد المصدر إن (النزاع اندلع بين عشيرتين في منطقة السالم بقضاء الغراف واستخدمت فيه الاسلحة المتوسطة)، وأضاف إن (النزاع تسبب بإصابة 4 اشخاص واحتراق مضيف احد شيوخ العشيرتين)، وتابع إن (النزاع سببه حادثة قتل تعود إلى قبل 15 عاماً).

 


مشاهدات 87
أضيف 2024/08/12 - 3:37 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 10:36 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 31 الشهر 6062 الكلي 9981606
الوقت الآن
الخميس 2024/8/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير