الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سباح سعودي يشارك في مسابقة عبور المانش بين إنكلترا وفرنسا

بواسطة azzaman

سباح سعودي يشارك في مسابقة عبور المانش بين إنكلترا وفرنسا

 

الرياض - زهير بن جمعه

بدأ العدّ التنازلي للحدث الرياضي العالمي الكبير، مسابقة عبور بحر المانش بين إنكلترا وفرنسا التي يشارك فيها السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوي الهمم، بمشاركة سباحين من الأصحاء في أول عملية دمج بين ذوي الهمم والأصحاء في تتابع للعبور في شهر أغسطس المقبل.

وعزّزت رؤية 2030 الطموحة دور المملكة في تمكين أصحاب الهمم ليكونوا جزءًا فعالًا وسط مجتمع حيوي تكاملي يؤمن بأن لكل فرد فيه دورًا جوهريًّا يهدف من خلاله لخدمة وطنه ودعم تنميته والنهوض باقتصاده. وأصبحت الرؤية مصدر إلهام وحلمًا واعدًا لذوي الهمم، وعزّزت روح الإبداع عند السباح فيصل القصيبي لمحاولة عبور بحر المانش بين إنكلترا وفرنسا؛ لتأكيد دور الشباب من ذوي الهمم في بناء مستقبل طموح وتحقيق بطولات عالمية. والجدير بالذكر بأن القصيبي يُعد أحد أبطال ذوي الإعاقة في مجمع شموع الأمل للتربية الخاصة والتأهيل في مدينة الدمام، حيث حقّق العديد من البطولات مع المنتخب السعودي لذوي الهمم .

سجل البطولات

 ويسعى القصيبي إلى تحقيق إنجاز رياضي جديد يضاف إلى سجل بطولات المملكة من خلال استعداده لعبور بحر المانش في تتابع العبور بين إنجلترا وفرنسا مع سباحين أصحاء، والمقرر انطلاقه في أغسطس بقيادة السباح العالمي خالد شلبي أول من عبر المانش بذراع واحدة ، ويواصل فيصل تدريباته المؤهلة لعبور بحر المانش بمدينة الغردقة، وتجاوز بنجاح مراحل التدريب المكثف على رياضة السباحة والتدريب البدني. ويعدّ سباق المانش من السباقات الشهيرة في السباحة، ويلقى اهتمامًا إعلاميًّا كبيرًا في معظم دول العالم، ويقصد به عادة عبور بحر المانش «القنال الإنجليزي»؛ إذ يعتبر سبّاحو المسافات الطويلة في كل أنحاء العالم هذه السباحة أحدَ أكبر التحديات. جديد بالذكر أن بحر المانش يقع بين إنجلترا وفرنسا، وتبعد هاتان النقطتان بعضهما عن بعض مسافة 33,5 كم، وتصل درجات الحرارة المعتدلة نسبيًّا فيه إلى ما دون الصفر لبضعة أيام من حين لآخر.


مشاهدات 118
أضيف 2024/07/13 - 12:44 AM
آخر تحديث 2024/07/16 - 3:45 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 81 الشهر 6854 الكلي 9368926
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير