الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السفير الفرنسي يحتفي بالمتأهلين للألعاب الأولمبية في باريس

بواسطة azzaman

السفير الفرنسي يحتفي بالمتأهلين للألعاب الأولمبية في باريس

 

بغداد - الزمان

استقبل السفير الفرنسي في بغداد باتريك دوريل في منزله، رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، برفقة الرياضيين العراقيين المتأهلين للألعاب الأولمبية في باريس نهاية الشهر الحالي.

واحتفت الســـــفارة الفرنسية بمنتخب كرة القدم الأولمبي والرياضيين المتأهلين من اللجنة البارالمبية في أمسية حضرها ايضا، النائب الثالث لرئيس اللجنة الاولمبية، زياد حسن وأعضاء المكتب التنفيذي حسين العميدي، وباسم أحمد وخليل ياسين وإبراهيم خليل، و بيداء گيلان.

كلمة مقتضبة

وعبّر السفير الفرنسي باتريك دوريل في كلمة مقتضبة عن سعادته بتأهل مجموعة من الرياضيين العراقيين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، متمنياً أن يقدموا المستويات المرجوة منهم، لاسيما فريق كرة القدم الذي سيكون محط أنظار العراقيين في الأولمبياد المقبلة.

وأشاد دوريل باللاعبة نجلة عماد بطلة العالم في تنس الطاولة لأصحاب الهمم التي ستشارك في بارالمبياد باريس الشهر المقبل، مبدياً إعجابه بإصرارها وطموحها على الرغم مما تعرضت له من حادث أليم.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن، من خلال كلمة ألقاها على الحاضرين،( أنه وبقية أعضاء المكتب التنفيذي سيواصلون العمل من أجل إنجاح المشاركة العراقية، وظهور أبطال العراق بصورة لائقة تليق باسم وتاريخ العراق).

وأضاف ( سعداء بالتعاون الذي تبديه السفارة الفرنسية في العراق، لاسيما سعادة السفير باتريك دوريل، الذي لم يدخر جهداً في سبيل تسهيل إجراءات المشاركة العراقية، وإكمال كل متعلقات البعثة العراقية).

أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي للسباحة، هاشم محمد، أن (السعي المستمر والجهود الحثيثة التي بذلت من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية أثمرت عن تأهل اللاعب حسن علي خليل إلى أولمبياد باريس نهاية شهر تموز الحالي عبر البطاقات المجانية بالاتفاق الرباعي بين اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية واللجنة الأولمبية الدولية، واتحاد اللعبة واتحاد السباحة الدولي).

وقال محمد إن (السباح حسن علي خليل، الذي سيشارك في سباق 100 م فراشة بأولمبياد باريس، من المؤمل أن ينتظم في معسكر تدريبي خارجي خلال أقرب وقت ممكن، للاستعداد بشكل أمثل قبل الشروع في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية نهاية شهر تموز الحالي) مبيناً إن (السباح حسن علي خليل شارك مؤخراً في منافسات بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة نخبة من أفضل السباحين على مستوى العالم).


مشاهدات 146
أضيف 2024/07/07 - 3:28 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 8:26 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 104 الشهر 6877 الكلي 9368949
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير