الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
يوم الواعدين الآسيوي ينشر الفرح في أرجاء القارة الصفراء

بواسطة azzaman

يوم الواعدين الآسيوي ينشر الفرح في أرجاء القارة الصفراء

 

بغداد- الزمان

اجتمعت الاتحادات الوطنية الأعضاء في جميع أنحاء قارة آسيا مؤخراً للانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الاحتفال بالنسخة الحادية عشرة من يوم الواعدين الآسيوي.

واحتفل بهذه المناسبة ما يصل إلى 45 ألف مشارك من 43 اتحاداً وطنياً، حيث تميزت نسخة عام 2024 من الحدث السنوي بأعلى معدل مشاركة منذ تخفيف القيود المتعلقة بكوفيد-19.

سوريا وطاجيكستان

تم الاحتفال بالنسخة الحادية عشر من يوم الواعدين الآسيوي في ثلاث مدن سورية، وهي السويداء وحمص واللاذقية.

مع مشاركة أكثر من 300 فتى وفتاة في جميع أنحاء المدن 60 في السويداء، 100 في حمص و140 في اللاذقية، نظم الاتحاد السوري لكرة القدم العديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك الدوري الودّي.

وإلى جانب المباريات الودّية، شهد المهرجان خوض المشاركين العديد من الألعاب التفاعلية، والتي أدارها أكثر من 100 متطوع ساهم دعمهم في ضمان تنفيذ الحدث بسلاسة نظم الاتحاد الطاجيكي لكرة القدم مهرجاناَ لكرة القدم يوم 15 آيار في ستاد باختاكور في بختار، أكبر مدينة في جنوب طاجيكستان.

وشارك في هذا الحدث حوالي 200 طفل، من بينهم أطفال من دور الأيتام، تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً. شارك الأطفال، الذين جاءوا من عدة مدارس وأكاديميات كرة القدم، في أنشطة مثل سباقات التتابع، وتدريبات كرة القدم، والألعاب المصغرة.

وإلى جانب المشاركين من بختار، انضم أيضاً طلاب من المدارس العامة في منطقتي جلال الدين بلخي وجيهون إلى الاحتفالات التي استمرت طوال اليوم. وأُختتمت فعاليات الحفل بتوزيع كرات القدم والهدايا التذكارية.

تيمور الشرقية والامارات

اجتمع ما يصل إلى 120 طفلاً من أكاديمية الشباب في اتحاد تيمور الشرقية لكرة القدم، وأكاديمية تيمور الشرقية للشباب، بالإضافة إلى أكاديمية لكرة القدم للشباب برعاية الوكالة الكورية للتعاون الدولي، في مركز التدريبات لاتحاد تيمور الشرقية لكرة القدم في ديلي، وذلك للاحتفال بيوم الواعدين الآسيوي 2024. بدأ البرنامج بتعريف المشاركين من قبل مدربين ذوي خبرة بالمهارات والتكتيكات المختلفة لهذه الرياضة، مع الحرص أيضاً على ضمان مشاركة متوازنة لكل من الفتيان والفتيات، مما يؤكد التزام اتحاد تيمور الشرقية بتعزيز نظام بيئي شامل بين الجنسين.

بالإضافة إلى ذلك، عرّفهم الحدث أيضاً ببعض إجراءات الحماية التي نفذها الاتحاد التيموري لضمان سلامة ورفاهية جميع عشاق كرة القدم الشباب.

ومن خلال الجمع بين نقاط التدريب ومبادرات التوعية المتعلقة بالحماية، لم يعزز الحدث مهارات المشاركين في كرة القدم فحسب، بل غرس فيهم أيضاً قيم الاحترام والنزاهة والشمولية.

وفي 15 آيار/مايو، نظم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مهرجانهيّا نلعب للأطفال الصغار في المنطقة.

وتأكيداً على المبادئ الأساسية لطموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المتمثلة في توفير فرصة اللعب لكل طفل وتعزيز اللعب النظيف والمساواة، رحب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بالفتيان والفتيات للاحتفال بيوم الواعدين الآسيوي 2024 من خلال أنشطة مليئة بالمرح والألعاب المُصغرة.

وكان يوم الواعدين الآسيوي 2024 حدثاً مميزاً في أوزبكستان، حيث شارك أكثر من 1,100 طفل من 12 منطقة في مهرجانات كرة القدم التي نظمها الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، إلى جانب الاتحادات الإقليمية.

احتفل الأطفال في جميع أنحاء الدولة الواقعة في وسط آسيا بهذا اليوم من خلال المشاركة في ألعاب مُصغرة وفقاً لفئاتهم العمرية.

وبمساعدة الأطراف المحلية المختلفة، تضمنت المهرجانات أيضاً جلسات من طرف المدربين المحليين مع المشاركين، حيث تم تعليمهم المهارات والتقنيات الأساسية لكرة القدم.

وأخيراً، للاحتفال بالحدث ولتشجيع المشاركة بين الأجيال الشابة، تم تسليم المشاركين شهادات مشاركة، بالإضافة إلى القمصان وكرات القدم وغيرها من الهدايا التذكارية.

فيتنامفي فيتنام، كان الاحتفال بيوم الواعدين الآسيوي يوماً لا يُنسى، حيث قام الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم بترتيب عدد لا يحصى من الأنشطة للأطفال في مدينة ثانه هوا.

وبحضور ما يقرب من 200 طفل، حظي البرنامج بحضور العديد من كبار الشخصيات في الاتحاد، أبرزهم أيقونة المنتخب الفيتنامي لكرة القدم للسيدات السابقة دو ثي نغوك تشام، التي تشغل حالياً منصب سفيرة الفئات العمرية لدى الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم. وهدف البرنامج إلى تعزيز روح المجتمع وغرس حب كرة القدم بين الأطفال منذ الصغر، وقد حقق البرنامج نجاحاً كبيراً حيث جمعت روح اللعبة الجميلة بين المشاركين من مختلف الخلفيات الاجتماعية، مما يُؤكد جوهر كرة القدم للواعدين.

أصبح هذا الحدث لا يُنسى في نهاية الاحتفالات، عندما تبرع الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم بـ180 مجموعة من الملابس ومعدات التدريب للأطفال، مما شجعهم على صقل مهاراتهم والاستمرار في المشاركة في هذه الرياضة.

 

 


مشاهدات 106
أضيف 2024/06/26 - 3:29 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 3:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 51 الشهر 11175 الكلي 9361712
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير