الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مفتن يكرّم الفائزين في منافسات بطولة التايكواندو للأشبال

بواسطة azzaman

مفتن يكرّم الفائزين في منافسات بطولة التايكواندو للأشبال

 

بغداد- الزمان

 حضر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، منافسات بطولة العراق بالتايكواندو للأشبال والشبلات التي جرت على قاعة الشعب المغلقة للألعاب الرياضية في العاصمة بغداد، بمشاركة 365 لاعباً ولاعبة مثلوا 60 فريقاً من مختلف فرق العاصمة بغداد، وبقية المحافظات الأخرى. واشاد مفتن بمنافسات البطولة التي شهدت إثارة كبيرة بين اللاعبين واللاعبات من المواهب والخامات الصغيرة من مختلف محافظات العراق، مؤكداً إن (اللجنة الأولمبية حريصة على أن تحجز تلك المواهب الصغيرة أماكن لها في صفوف منتخبات التايكواندو لتمثيل العراق خير تمثيل في المحافل والبطولات الخارجية المقبلة، والمنافسة بشرف لإحراز الأوسمة الملونة).

حضور بطولات

من جهته، ثمّن رئيس الاتحاد العراقي للعبة، محمود عباس، حرص واهتمام عقيل مفتن، وفريقه في اللجنة الأولمبية، على حضور البطولات والنشاطات المحلية لجميع الاتحادات الوطنية، ما يمنح تلك الاتحادات حافزاً لتنظيم أفضل البطولات، والاهتمام بشكل أكبر بالمنتخبات الوطنية لمختلف الفعاليات الرياضية. وحضر المنافسات أيضاً، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة، إياد بنيان، والنائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية زياد حسن، فضلاً عن عضوي المكتب التنفيذي خليل ياسين وإبراهيم خليل الحويش.

تتويج الكرخ بحضور عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، رئيس اتحاد كرة السلة حسين العميدي، والأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد، والخبير الإسباني اكناسزيس فابريكاس.

أحرز نادي الكرخ لقب بطولة أندية بغداد لفئة الأشبال، تولد 2010-2011 بكرة السلة عقب فوزه على نادي الحشد في المباراة النهائية التي جرت على قاعة نادي الكرخ الرياضي في العاصمة بغداد، بمشاركة ستة أندية، حيث حل نادي دجلة الجامعة في المركز الثالث.

 الأمين الــعام للجنة الأولمبية، أشاد بعمل اتحاد السلة واهتمامه الكبير بالمواهب والخامات الصغيرة التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب من خلال رفد المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر من تلك المواهب الصغيرة.

 مبيناً إن (اللجنة الأولمبية، بشخص رئيسها عقيل مفتن وفريقه في المكتب التنفيذي، لديها خطة عمل طويلة الأمد، ورؤية واضحة المعالم، ترتكز في ذلك على الخامات المتميزة في جميع الرياضيات التي ترعاها هذه المؤسسة من أجل تحقيق الإنجازات الكبيرة خلال السنوات المقبلة في مختلف المحافل والبطولات الخارجية المهمة).

استقبال الدراجات

استقبل النائب الثالث للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد زياد حسن، بمعية عضو المكتب التنفيذي السيد خليل ياسين، وفدَ المنتخب الوطني للدراجات المتوج بثلاثة أوسمة ملونة في بطولة آسيا التي اختتمت مؤخراً في العاصمة الكازاخستانية استانا.

وقال السيد زياد حسن: إن الإنجاز الذي تحقق يعد محط فخر للجنة الأولمبية، ويحسب للجهود المتضافرة من الجهازين الإداري والفني لإتحاد الدراجات.

من جهته، عبّر رئيس اتحاد الدراجات، الدكتور علي حميد، عن سعادته بهذا الاستقبال المميز من قبل السيدين زياد حسن وخليل ياسين وملاكات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

 وأضاف حميد: إن هذا الإنجاز تحقق بالدعم المتواصل من اللجنة الأولمبية المتمثلة برئيسها الدكتور عقيل مفتن، وأعضاء المكتب التنفيذي، مبيناً: إن مشاركة المنتخب الوطني كانت نوعية، حيث حققنا الوسام الذهبي لأول مرة على مستوى آسيا، فضلاً عن وسام فضي وآخر نحاسي.

من جهته، أشاد المستشار العام للاتحاد السيد أحمد صبري، بالجهود الحثيثة للجنة الأولمبية ودعمها اللا محدود مالياً وإدارياً لجميع الاتحادات الوطنية.

 

 

 

 

 


مشاهدات 251
أضيف 2024/06/15 - 3:41 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 352 الشهر 11476 الكلي 9362013
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير