الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
محكمة كاس تؤيّد  إستبعاد العابرات جنسياً من السباحة النسائية

بواسطة azzaman

محكمة كاس تؤيّد  إستبعاد العابرات جنسياً من السباحة النسائية

 

بغداد - الزمان

رفضت محكمة التحكيم الرياضية كاس طعن السباحة الأميركية العابرة جنسيا، ليا توماس، في استبعادها من المسابقات النسائية من قبل الاتحاد الدولي للسباحة، حسبما أعلن الأخير.

وقالت الهيئة العالمية، في بيان (يرحب الاتحاد الدولي للسباحة بهذا القرار الذي يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام في جهودنا لحماية الرياضة النسائية).

محكمة التحكيم

وفي الحكم الذي أصدرته، لم تبت محكمة التحكيم الرياضية في صحة لوائح الاتحاد الدولي، لكنها اعتبرت أن ليا توماس ليس لديها مصلحة في التحرك للطعن في هذا النص أمام العدالة.

وأضافت أن (السباحة البالغة من العمر 25 عاما مصرح لها حاليا فقط بالمنافسة في مسابقات السباحة الأميركية التي لا تندرج ضمن أحداث النخبة ولهذا السبب، فهي ليست معنية بشكل مباشر بقواعد الاتحاد الدولي التي تحكم المسابقات الدولية).

وكانت ليا توماس التي بدأت تحولها في عام 2019، أصبحت في مارس 2022 أول سباحة عابرة جنسيا تفوز بلقب جامعي في الولايات المتحدة وأدت نتائجها إلى جدل ساخن، حيث يعتقد منتقدوها أنها تنافست كرجل في الماضي، واستفادت من ميزة فيزيولوجية غير عادلة.

وكتبت الهيئة العالمية إن الاتحاد الدولي ملتزم بتعزيز بيئة تضمن العدالة والاحترام وتكافؤ الفرص للرياضيين من جميع الأجناس، ونجدد تأكيدنا على هذا الالتزام.

 

 

 

 


مشاهدات 194
أضيف 2024/06/15 - 3:41 AM
آخر تحديث 2024/06/29 - 1:41 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 296 الشهر 11420 الكلي 9361957
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير