الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إطلاق دفعة جديدة من القروض بين المستحقين

بواسطة azzaman

العمل يدعم 700 مستفيد لتنفيذ مشاريع مدرّة للدخل

إطلاق دفعة جديدة من القروض بين المستحقين

 

بغداد - قصي منذر 

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الدفعة 42 من القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة المدرة للدخل، ضمن خدمة أرزاق الممنوحة للباحثين عن العمل.  وقال وزير العمل، احمد الاسدي، في تصريح امس ان (القروض منحت للمسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، والبالغ عددهم 2859 مقترضاً).

شبكة الحماية

مبيناً ان (القروض توزعت بين بغداد والمحافظات، حسب النسب السكانية، ومستوى الفقر)، وأوضح الاسدي ان (الدفعة 42 تضمنت 716 مقترضاً من مستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية، وفقاً للنسبة التي أقرها مجلس إدارة صندوق القروض، بتخصيص 25 بالمئة من القروض لمستفيدي الاعانة، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء). داعياً المواطنين الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الدفعة، إلى (استثمار الفرصة لتحويل هذه القروض إلى مشاريع مدرة للدخل ناجحة وواعدة)، وأضاف ان (الوزارة تسعى الى توفير القروض للمستحقين، في اطار المضي بالبرنامج الحكومي لتقديم الخدمات إلى الباحثين عن العمل). وأكدت الوزارة، زيادة رواتب متقاعدي العمال المضمونين، الى 150 ألف دينار، خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة الاثنين الماضي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الزيادة ستكون على الحد الادنى للراتب بمقدار 350 ألف دينار)، وأضاف ان (الزيادة المقررة للرواتب تبدأ من 87 الف الى 150 الف ديناراً).

على صعيد متصل، انطلق أكبر مخيم شبابي في العراق، بدعم حكومي، لدعم الشباب وتعزيز مشاركتــــــهم في كل جوانب الحياة، بحسب المجلس الأعلى للشباب.  وقال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، قاسم الظالمي، خلال حفل الافتتاح، امس ان (المخيم الوطني لشباب العراق، جاء استناداً الى توجيهات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، ليشمل خمسين مخيماً فرعياً، ويستهدف عشرة آلاف شاب من مختلف المحافظات).

كفاءات وطنية

 مبيناً ان (الحكومة حريصة على الاهتمام بالشباب، وتعظيم مشاركتهم في مختلف جوانب الحياة)، وأوضح الظالمي ان (المجلس يمضي بخطوات فعلية لدعم الشباب، ابرزها إطلاق برنامج سفراء الشباب، والسعي للبدء بمشاريع لتشغيل الشباب عبر استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير الدعم لهم وتمكينهم، بما يعزز الدور القيادي كعوامل للتغيير، وفتح حوار عميق وشفاف وإيجابي معهم للاستماع الى طموحاتهم وخططهم المستقبلية)، منوهاً الى ان (مجلس الشباب يمثل جسراً للتواصل، ومركزاً مختصاً يعمل على إقامة مؤتمرات ومنتديات لانشاء منصات حوارية بين الشباب وممثلي الحكومة ومؤسساتها المختلفة، للحديث عن قضايا هذه الفئة).


مشاهدات 300
أضيف 2024/06/12 - 11:39 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 279 الشهر 11403 الكلي 9361940
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير