الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أعرق جامعة روسية تفتح فرعاً لها في دبي

بواسطة azzaman

أعرق جامعة روسية تفتح فرعاً لها في دبي

 

موسكو - الزمان

اعلن وزيرا التربية والتعليم الروسي فاليري فالكوف والاماراتي احمد بن عبدالله بالهول الفلاسي عن سعادتهما بفتح فرع جديد لجامعة بليخانوف في دبي اعرق الجامعات الحكومية الروسية. وناقش الجانبان في منتدى وزراء التربية والتعليم تحت عنوان « صناعة المستقبل» المنعقد في مدينة قازان الروسية بحضور عدد من وزراء التربية التعليم من مختلف البلدان ناقشا أهمية تعزيز التعاون بين روسيا والامارات في مجالات التعليم وتبادل الخبرات التي من شأنها ان تخدم كلا البلدين. وأشاد وزير التربية والتعليم الاماراتي احمد الفلاسي بالتعليم الروسي قائلا « انا سعيد بافتتاح فروع للجامعات الروسية في الامارات ولو اخترت جامعة للدراسة لاخترت روسيا . بلدكم يلائمني للدراسة بكل ما يعنيه ذلك ، الشعب الروسي شعب منفتح وصادق وطيب» .

قطاع حيوي

واكد الوزير الاماراتي انه سيحضر احتفالية انطلاق جامعة بليخانوف الحكومية الروسية للاقتصاد في دبي المقرر اجراؤها في شهر سبتمبر- أيلول 2024 في مقر الجامعة بدبي. كما بحث الوزيران مواصلة التطوير في قطاع التعليم واعتماد احدث الأساليب في هذا القطاع الحيوي والمهم. جدير بالذكر ان جامعة بليخانوف الروسية في دبي قد حصلت على الترخيص من وزارة التربية والتعليم الاماراتية باعتماد برامجها الاكاديمية الأربعة في البكالوريوس والماجستير مثل برنامج بكالوريوس العلوم في المالية وبكالوريوس العلوم في التسويق وبرنامج ماجستير العلوم في تمويل الشركات وماجستير العلوم في الاعمال الرقمية . وتتميز برامج جامعة بليخانوف في دبي بانها ضمن الثلاث جامعات عالميا. وتعتزم جامعة بليخانوف وفق خطتها الاستراتيجية فتح برامج أخرى جديدة في الطب والعلوم الصحية والاعلام الجديد والعلوم الاخرى.

ويأتي افتتاح فرع جامعة بليخانوف الروسية في دبي برغبة كلا البلدين الامارات وروسيا الاتحادية. وتعد جامعة بليخانوف من اقدم جامعات روسيا حيث ان عمرها يصل الى 117 عاما وتم افتتاح الجامعة الام في موسكو عام 1907 ويدرس فيها 50 الف طالب وطالبة من مختلف بلدان العالم.


مشاهدات 331
أضيف 2024/06/12 - 11:28 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 11:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 270 الشهر 11394 الكلي 9361931
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير