الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الخبراء يناقشون أحدث التوجّهات في تطوير المدرّبين عبر ندوة ألكترونية

بواسطة azzaman

الخبراء يناقشون أحدث التوجّهات في تطوير المدرّبين عبر ندوة ألكترونية

 

بغداد- الزمان

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم ندوة تعليمية عبر الإنترنت لمحاضري المدربين في القارة، ضمن الفـــــــــــعاليات التي تؤكد الالتزام الثابت للاتحاد القاري من أجل تعظيم إمكانات الاتحادات الوطنية الأعضاء.

تبادل المعرفة

وجاء تنظيم هذه الندوة ضمن اتفاقية التوأمة بين الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم، من أجل تسهيل برامج تبادل المعرفة بين محــــــــــاضري المدربين والمدربين الممارسين، وقد شارك فيها مجموعة من الخبراء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني لكرة القدم.

وحضر الندوة أكثر من 100 مشاركاً من 41 اتحاداً وطنياً، حيث بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية قدمها آندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي مهدت الطريق لحوار مميز يغطي مواضيع مختلفة، بما في ذلك تراخيص التدريب في الاتحاد الآسيوي، والتعليم الإضافي، إلى جانب تطوير وتدريب محاضري المدربين في قارة آسيا.وكان من أبرز فعاليات الندوة الرؤى التي قدمها توم روي وفلوريان هوبر، محاضري المدربين في الاتحاد الألماني لكرة القدم، حول الأساليب الجديدة التي يتبعها الاتحاد الألماني لتعزيز جودة دورات تطوير المدربين في البلاد.

وقال توم روي ( قمنا بتحديد بعض المجالات الرئيسية التي تحتاج للاهتمام، وركزنا على إيجاد حلول مصممة خصيصاً على سبيل المثال، ركّز الاتحاد الألماني لكرة القدم على زيادة جودة الاتصال مع المدربين وتحديد المسارات بوضوح للمدربين الذين يديرون الفرق الكبرى وفرق الشباب مع ضمان توفير المزيد من الخبرة التدريبية على المستويات العليا في إطار برنامج تطوير المدربين).

من جهته قال فلوريان هوبر ( يقوم الاتحاد الألماني لكرة القدم أيضاً بتوفير العديد من البرامج عبر الإنترنت التي تحتوي على أحدث الأخبار ومقاطع الفيديو الإعلامية والمواد الدراسية لمحاضري المدربين، من أجل مواصلة صقل مهاراتهم، في حين يتم حالياً العمل على برنامج موحد على المستوى الوطني، وكل هذه البرامج موجهة نحو مزيد من التطوير للمدربين في جميع أنحاء البلاد).

ورشة عمل

واستمع المشاركون أيضاً إلى رود دوكتر، المحاضر الفني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي شارك آخر التحديثات من ورشة عمل محاضري المدربين التي تم تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام.

وتطرق دوكتر إلى موضوعات مثل تدريب المعلمين ودور محاضري المدربين، وطرق إنشاء أفضل تجربة تعليمية ممكنة.

وكان دوكتر ساهم في عام 2023، بالتعاون مع فيم كوفرمانز المحاضر الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في دورة تطوير المدربين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة المدربين والمدراء الفنيين في الاتحادات الوطنية الأعضاء، والتي حظيت بتقدير واسع النطاق.

وقبل انتهاء الجلسة التفاعلية، تلقى المشاركون أيضاً نظرة شاملة على الأنشــــــــــطة المختلفة التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الفترة الأخيرة، من ضمنها دورة محاضري المدربين 2023 في بانكوك.

 


مشاهدات 306
أضيف 2024/06/12 - 11:17 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 8:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 298 الشهر 11422 الكلي 9361959
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير