الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بعير يقصم ظهر القشة في النصيرات

بواسطة azzaman

بعير يقصم ظهر القشة في النصيرات

عبد الخالق الشاهر

 

مقدمة

أعرف انها القشة التي قصمت ظهر البعير الإسرائيلي.. انها العملية (البرية البحرية الجوية الاستخبارية الشاباكية التي شاركت فيها الاستخبارات الامريكية) في النصيرات التي كانت العملية النوعية الأولى للجيشين الأمريكي والصهيوني منذ السابع من أكتوبر المجيد التي طرزت تأريخ الشعب العربي والشعوب الإسلامية بأحرف من نور وكشفت زيف زعاماتهم. مع العرض ان الامريكان اعترفوا انهم يدعمون عمليات البحث عن الرهائن ما أشبه الليلة بالبارحة حيث ذكر الغازي بول بريمر في مذكراته (عام قضيته في العراق.. النضال لتحقيق غد مرجو) وفعلا هو حقق الغد المرجو لإسرائيل.. يقول انتهت مهمتي في العراق وكان علي ان اغادر غدا وسط تأكيدات ان المقاومة العراقية خططت لاغتيالي قبل السفر ولكني كنت مدعوا على الغذاء لدى السيد حسين الصدر ولم ارغب ان ارفض دعوته رغم الخطورة فذهبت وبرفقتي حماية قوية مدعومة بالطائرات المقاتلة والمروحيات وتناولت طعام الغذاء وعدت سالما.

الاعلام الصهيوني

كان الاعلام الصهيوني هائلا كعادته وأعترف ان معنوياتي تدنت لساعتين تقريبا.. بعدها ازالت قناة الجزيرة غبار التهاني والتبريكات والبطولات المزيفة وتصريح بن غفير الداعي للتقيؤ بترديده لنظريته الخائبة (الطريقة الوحيدة لتحرير الرهائن هي بالضغط العسكري على حماس) وهذه النظرية انا واثق انه لا يؤمن بها لكنه يريد من خلالها تحقيق حلمه غير المعقول بتدمير حماس من خلال الإبادة الجماعية لا أكثر ولا أقل وكل ذلك لاطالة بقاءه في السلطة.. علقت مع نفسي انه ليس مستغربا لهذا الاعلام المسموم وهو الذي تمكن من الاستخفاف بعقول شعوب العالم الحر من خلال إقناعها بالهولوكوست الألماني المهول وأنساها الهولوكوست اليهودي وحول رأي المجتمع الدولي من (الصهيونية حركة عنصرية) الى (قوانين معاداة السامية)، وغير ذلك الكثير.

المخرجات الحقيقية

ينطبق على مخرجات العملية المثل القائل (تمخض الجبل فولد فأرا) انها باختصار شديد فشل عسكري قاتل يضاف الى فشل الأشهر الثمان فقد سبق لجيش الاحتلال ان قتل ثلاثة من جنوده الاسرى بالخطأ وشمل بالإبادة الجماعية أكثر من عشرة رهائن وخلال عمليته البائسة قتل ثلاثة منهم لينقذ أربعة رهائن فقط كان بإمكانه ان ينتظر الهدنة الأولى يوما واحدا لينقذ أكثر من هذا العدد دون ان يصرف ملايين الدولارات لهذه العملية الخائبة ودون ان يقتل امر الوحدة التي خلصت الرهائن ومعه جندي.. لم اتطرق الى ما يقترب من استشهاد وجرح ألف فلسطيني كون الجيش الأكثر أخلاقية في العالم يعد نفسه قدحقق  أحد أهدافه بهذه الجريمة البشعة.الامرالآخر هو هياج الشارع الإسرائيلي والدولي واستياء معظم دول العالم عدا الدول ال؟؟؟ ويتوقع ان تصدر قرارات ضد إسرائيل من مجلس الامن ومنظماته القضائية في القريب العاجل من شأنها زيادة عزلة إسرائيل.لعل العملية جعلت غانتس وايزنكوت يقدمان استقالتيهما واهمية ذلك تكمن في ان يائير لابيد زعيم المعارضة قال قبل فترة مخاطبا لهما (ان وجودكما في مجلس الحرب هو الذي ابقى على نتنياهو) ومن وجهة نظري سيحول مجلس الحرب الى مجلس خاص بحزب الليكود الإرهابي الذي لا ينتج الا أمثال مجرمي الحرب بيغن ونتنياهو وهذا ما يفقده المشروعية ويجعله اكثر خطرا على القضية الفلسطينية في الوقت نفسه  ان استقالة غانت كرئيس اركان جيش سابق وقوله في المؤتمر الصحفي (قلبي مثقل) او ( ان الحرب ستطول) يدل على انه يريد الصفقة ولا يؤمن بإمكانية القضاء على المقاومة كهدف من اهداف نتنياهو وفريقه

هذا فضلا عن هذا الاستقالة قد يشترك فيها اخرون مما يعزز من موقف المعارضة الذي انضم اليه غانت وزميله من خلال حزبهما معسكر الدولة وتعزز من انتخابات قريبة تطيح بنتنياهو وأهدافه الشريرة.. وأخيرا سيكون هذا هو هدف بايدن الذي هدفه انتخابات أمريكية دون حرب في غزة التي اكتسبت شعبية وكاريزما لدى الشارع الأمريكي والدولي. ولعله من المضحك ان قائد فرقة غزة (المسؤولة عن حماية مستعمرات (مستوطنات)غلاف غزة استقال اليوم.

أخيرا نقول ان المركب المثقوب ينزل عنه الناس للتخلص من المسؤولية وهذا هو ما حصل، وأن حكومة طوارئ جديدة او مجلس حرب جديد سيبادر الى ابرام الصفقة مع المقاومة وتنتهي الإبادة الجماعية ، ويبدأ العمل بحل الدولتين ولا مغلوب .. عاشت فلسطين.

 

 


مشاهدات 286
الكاتب عبد الخالق الشاهر
أضيف 2024/06/10 - 4:29 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 320 الشهر 11444 الكلي 9361981
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير