الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وصول آلاف الحجاج إلى بيت الـله الحرام عبر ستة مطارات

بواسطة azzaman

إستنفار خدمي لإنجاح عملية التفويج العكسي

وصول آلاف الحجاج إلى بيت الـله الحرام عبر ستة مطارات

 

بغداد - ابتهال العربي

فوّجت وزارة النقل، 19 الف حاج الى عبر مختلف المطارات، مؤكدة نجاح خطة تفويج ضيوف الرحمن، بتأمين وصولهم الى مطارات السعودية، على متن الخطوط الجوية العراقية.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (ملاكات الوزارة في المطارات سعت الى تسهيل رحلات الاف المواطنين، والذين وصل اجمالي عددهم الى اكثر من 19 الف حاج، منذ بدء موسم التفويج في الثامن عشر من شهر أيار الماضي، حتى السادس من حزيران الجاري، بإشراف الوزير رزاق محيبس السعداوي)، مبيناً ان (هذا الموسم شهد حركة جدية، وجهوداً إستثنائية في تقديم الخدمات للحجاج، وتعاوناً كبيراً بين الوزارة والمؤسسات الساندة، بالتنسيق مع الجانب السعودي، لدعم عملية التفويج)، واكدت الوزارة انها (لم تسجل اي حالة سلبية سواء في تقديم الخدمات، او تأخير في مواعيد الرحلات).  واكتمل تفويج جميع الحجاج بعد وصول آخر رحلة من مطار بغداد، إلى مطار جدة، بحسب الهيئة العليا للحج والعمرة. وقال بيان امس انه (وفقاً للخطط التي وضعت من قبل الهيئة، وتظافر الجهود من قبل المؤسسات الاخرى، استطاعت تفويج جميع اعداد الحجاج، على أكمل وجه، ودون تسجيل أي حادث عرضي، اوخلل)، مشيراً الى (نقل الحجاج جواً بالتعاون مع الخطوط الجوية، وسلطة الطيران المدني، من مطارات بغداد ، النجف، البصرة، كركوك، أربيل، والسليمانية، الى مطاري المدينة المنورة وجدة(، ويذكر ان (الهيئة قد انهت الأحد الماضي، تفويج جميع حجاج براً عبر منفذ عرعر الحدودي).

من جانبه أكد مدير عام الخطوط الجوية، مناف عبد المنعم، تخصيص الشركة 16 رحلة إضافية لنقل حج المجاملة. ولفت في تصريح امس الى (بدء الشركة إستعداداتها لتنفيذ الرحلات العكسية، والتي تتضمن توفير كل الإمكانات بهدف خدمة حجاج بيت الله الحرام، وضمان عودتهم سالمين).

أمن الطيران

من جانب اخر، اشرفت سلطة الطيران المدني، على تخرج دورة مفتشين المطارات العراقية، وفقاً لتوجيهات معاون رئيس السلطة، أمجد كاظم حسون. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (قسم أمن الطيران المدني التابع للسلطة، اشرف على تخرج دورة المفتشين المقامة في مطار أربيل الدولي، وبالتعاون مع أمن الطيران التعاوني الشرق الأوسط، وبمشاركة عدد من موظفي مطارات بغداد، أربيل، البصرة، الموصل، والسليمانية)، بدوره اوضح مدير أمن الطيران المدني، حيدر حسين علي، ان (الدورة تأتي من أجل تنمية وتطوير قدرات العاملين في تلك المطارات، وهي مختصة بعمل مفتشي أمن الطيران، حسب تعليمات وتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي ايكاو، بهدف تطبيقها لتحسين وتطوير الأداء مستقبلاً والارتقاء بأفضل المستويات والمعايير الدولية)، واضاف البيان ان (البرنامج التدريبي ساهم في تصحيح أوجه الخلل التي تم تحديدها عن طريق عمليات تدقيق برنامج الإيكاو).

وثمنت إدارة السلطة، دعم رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، والجهات الحكومية المعنية الساندة، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، في إعداد مشروع قانون الطيران المدني، وإحالته إلى البرلمان لإقراره. وبحسب البيان فإن (السلطة قدمت شكرها للدور الحكومي في دعم جهود العاملين بالمؤسسة المعنية في قطاع الطيران المدني)، لافتاً الى ان (إقرار هذا القانون يعزز عمل السلطة الرقابي والتشريعي في خدمة حركة الطيران، ودعم آفاق عملها بالمستوى الذي تطمح إلية في تطبيق اللوائح والضوابط العالمية).

 

 

 


مشاهدات 305
أضيف 2024/06/10 - 1:11 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 8:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 297 الشهر 11421 الكلي 9361958
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير