الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني والأسد يبحثان التعاون والتنسيق في مواجهة الإرهاب

بواسطة azzaman

مجلس الوزراء يتدارس مقترحات تعزّز عمل المحامين

السوداني والأسد يبحثان التعاون والتنسيق في مواجهة الإرهاب

 

بغداد -  قصي منذر

 

تناول رئيسا الوزراء محمد شياع السوداني والسوري بشار الأسد ، التنسيق الامني في مواجهة اخطار الارهاب. وقال بيان تلقته (الزمان) امس  ان (السوداني بحث في اتصال هاتفي مع الأسد، العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك،كما تناولا التنسيق الأمني بين البلدين في مواجهة أخطار فلول الإرهاب، والتحديات الأمنية الأخرى، إلى جانب بحث سبل تنمية التعاون، وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات، لاسيما المجالات الاقتصادية، وتأكيد أهمية رفع مستوى الشراكة المثمرة لما فيه خدمة ونماء الشعبين الشقيقين)، واضاف ان (الاتصال بحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، والحرب الدائرة في غزة واستمرار العدوان الصهيوني الذي يتطلب موقفاً عربياً وإسلامياً ودولياً موحداً، من أجل إنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني).

كما استقبل السوداني ، مدير معهد العالم العربي في باريس، الشاعر العراقي والدبلوماسي المعروف شوقي عبد الأمير. واوضح البيان ان (اللقاء استعراض الشأن الثقافي العراقي والعربي، ومجالات التعاون بين العراق ومؤسسة المعهد، إذ شدد السوداني على أهمية التعريف بالثقافة والتراث العراقيين في الأوساط الأوروبية والدولية)، مجددا (دعم العراق لنشاط معهد العالم العربي، وإيلاء الاهتمام العالي، لإيصال صورة حقيقية عن الفنون والإبداع العراقي إلى الجمهور العالمي الأوسع). ورأى السوداني في وقت سابق، إن إقرار جداول الموازنة سيجعل الحكومة الاتحادية قادرة على الاستمرار في تنفيذ التزاماتها.

واشار بيان تلقته (الزمان) امس ان (السوداني التقى رئيس ائتلاف نبني هادي العامري، وجرى مناقشة أبرز الموضوعات والملفات، وسير العمل التنفيذي الخاص بالبرنامج الحكومي، بما يتضمنه من أولويات تخصّ القطاعات الخدمية والتنموية التي تهمّ المواطنين)، وثمن السوداني (دور القوى السياسية التي صوتت على إقرار جداول موازنة العام الجاري، وهو ما سيجعل الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية قادرة على الاستمرار في تنفيذ التزاماتها، بدون تأخير أو تلكؤ). وكان مجلس الوزراء قد ضيف في جلسيته المنعقدة اول امس ،تقيب المحامين العراقيين احلام اللامي ،لبحث مقترحات النقابة لتعضيد عمل الحكومة. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (السوداني وجه خلال الجلسة ،الوزارات بتعديل القوانين لتبسيط الإجراءات وتسهيل عمل المحامين)، واضاف ان (الوزراء عبروا عن دعمهم الكامل لمقترحات نقيب المحامين، مؤكدين التزامهم بالتعاون لتنفيذ التوصيات وتحقيق بيئة عمل أفضل)، واشار الى ان (السوداني اوعز بتدارس إدخال مادة حقوق الإنسان في المناهج الدراسية، بما يعزز الوعي الحقوقي لدى الأجيال القادمة ويدعم جهود المحامين في نشر العدالة وتوفير فرص العمل لحملة شهادات القانون،مع تأكيد رفع معايير القبول في كليات القانون)، وتابع ان (المجلس يقرر تفعيل لجنة توزيع الدعاوى الحكومية، مما يعزز فرص العمل للمحامين ويزيد من مواردهم المالية)، وشدد البيان على القول ان (وزير العدل يؤكد التزام الوزارة بتعديل قانون الدلالة، بما يوفر إطاراً قانونياً أفضل يدعم حقوق المواطنين ويسهل عمل المحامين،بينما استجاب وزير التجارة لايجاد الحلول العاجلة في دائرة تسجيل الشركات). 


مشاهدات 373
أضيف 2024/06/05 - 11:29 PM
آخر تحديث 2024/07/01 - 12:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19 الشهر 19 الكلي 9362091
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير