الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أطفال العراق يتضامنون مع أشقائهم الفلسطينيين ويطالبون بإيقاف الحرب

بواسطة azzaman

بايدن يدعو حماس للقبول بمقترح إسرائيلي لسلام دائم فيه إعمار غزّة

أطفال العراق يتضامنون مع أشقائهم الفلسطينيين ويطالبون بإيقاف الحرب

 

بغداد -  ندى شوكت

 

جدد اطفـــــــــال العراق ،التضامن مع اشقائهم الفلسطينيين والدعوة الى وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ اشهر والبدء بعمليات توفير الغذاء وحمايتهم من . وقالوا خلال اليوم العالمي للطفل امس ان (هذا المناسبة فرصة لتذكير المسؤولين الحكوميين باهمية حقوق الطفل في العراق وتسريع الجهود للقضاء على عمالة الاطفال برفع المستوى المعيشي للاسرة العراقية واعطاء منحة مالية للطفل العراقي عند دخوله لرياض الاطفال ولحين تخرجه من الجامعة بتشريع قانوني في البرلمان)، واضافوا ان (حق الطفل في الحياة والحماية والرعاية وعدم التمييز واللعب والتسلية والتعليم والصحة وعدم التجنيد بالحروب وعدم التعرض للعنف)، مشددين على (العالم التدخل وايقاف الحرب في غزة وتوفير الرعاية والحماية للاطفال الفلسطينيين).

وارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 36 الفا و 379 شخصا غالبيتهم من المدنيين، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من تشرين الأول الماضي. وأفادت وزارة الصحة في بيان امس ان (ما لا يقل عن 95 شخصا استشهدوا خلال الساعات الماضية)،واضافت ان (82 الفا و 407 أشخاص أصيبوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب). واعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أنّ إسرائيل عرضت خريطة طريق جديدة نحو سلام دائم في غزّة، مطالباً حركة حماس بقبول الاتّفاق لأنّ الوقت لانتهاء هذه الحرب قد حان. واشار بايدن الى ان (بنود هذا المقترح الشامل المؤلف من ثلاث مراحل،الأولى تستمرّ ستّة أسابيع تتضمّن وقفا كاملا وتاما لإطلاق النار، وانسحاب القوّات الإسرائيليّة من كلّ المناطق المأهولة بالسكّان في غزّة، والإفراج عن عدد من الرهائن بمن فيهم النساء والمسنّون والجرحى، وفي المقابل إطلاق سراح مئات من المساجين الفلسطينيّين)، واضاف (اما المرحلة الثانية ،فستمتد نحو ستة أسابيع ، وسينسحب الجنود الإسرائيليون بالكامل من قطاع غزة، في المقابل، تقوم حماس بإطلاق سراح كل الرهائن الأحياء الباقين بما يشمل الجنود، وهي نقطة كانت موضع خلاف مع حماس في مراحل التفاوض السابقة)، مؤكدا ان (المرحلة الثالثة تشمل إطلاق عملية إعادة إعمار واسعة واستقرار للقطاع بدعم من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي).

في وقت ، اكد الجيش الأمريكي ،أن الحوثيين أطلقوا طائرات بلا طيار وصواريخ مضادة للسفن، بعد ضربات على مواقع لهم في أجزاء مختلفة من اليمن.وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) على منصة إكس إنها (اعترضت أربع طائرات بلا طيار أطلقها الحوثيون، ثلاث في البحر الأحمر وواحدة في خليج عدن، وإن طائرة خامسة بلا طيار تحطمت في البحر)، واكد البيان ان (الحوثيين أطلقوا أيضا صاروخين بالستيين مضادين للسفن من اليمن باتجاه خليج عدن ،من دون التسبب بأي إصابات أو أضرار) وتوعد الحوثيين في وقت سابق ، بتكثيف هجماتهم ضد الســــفن قبالة اليـــــمن بعد أن أسفرت ضربات أمريكية وبريطانية على مواقع لهم عن استشهاد 16 شخصا.

وتعدّ هذه الحصيلة الأكبر التي يعلنها الحوثيون ، منذ أن بدأت الولايات المتحدة في كانون الثاني على رأس تحالف عسكري، شنّ ضربات ضد مواقعهم لتقويض قدراتهم على استهداف حركة الملاحة البحرية.

ويشنّ الحوثيون منذ تشرين الاول الماضي ، عشرات الهجمات بالصــــــواريخ والمسيــــــــّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب ،يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، مؤكديـــــــن أن (ذلك يأتي دعماً للفلســـطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة).

 


مشاهدات 490
أضيف 2024/06/01 - 7:06 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 4:28 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير