الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تضييق سير المركبات بالكرادة في أعقاب إعتداءات طالت مصالح أمريكية

بواسطة azzaman

تفكيك شبكة تتاجر بأدوية مهربة أثناء توزيعها بين الصيدليات

تضييق سير المركبات بالكرادة في أعقاب إعتداءات طالت مصالح أمريكية

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

شكا سائقو المركبات من تضييق السير قرب ساحة جسر الطابقين في منطقة الكرادة ببغداد ،بعد نصب مرابطات امنية،واحدة باتجاه الجادرية والاخرى باتجاه بانزين خانة الحرية ، في اعقاب اعتداءات طالت مصالح امريكية في هذه المنطقة التي تشهد استقرارا منذ سنوات. وقال سائقو المركبات لـ (الزمان) امس ان (الساحة القريبة من جسر الطابقين شهدت اول امس اختناقات مرورية غير مسبوقة ،بسبب نصب مرابطات مفاجئة باتجاه الجادرية واخرى باتجاه بانزين خانة الحرية ، على خلفية استهداف مصالح وشركات امريكية ضمن المنطقة).

اجراءات امنية

واكدوا انه (ما ذنب المواطن ان ينتظر في هذه الازدحامات بسبب الاجراءات الامنية المتخذة ،وكان الاجدر مطاردة المسؤولين عن هذه الهجمات وتعقبهم من خلال كاميرات المراقبة)، واكدوا ان (السيطرات الموجودة لا تقوم باي اجراء سوى منتشرة وسط الشارع ،الامر الذي تسبب باعاقة السير،وندعو وزير الداخلية عبد الامير الشمري الى توجيه القوة الموجودة بعدم اعاقة حركة السير في ظل الاجواء الحارة التي تشهدها البلاد). وشهدت المنطقة فرض تحصينات امنية مشددة على خلفية استهداف شركات امريكية. أوكانت خلية الإعلام الأمني، قد افادت بانفجار رمانة صوتية امام شركة كتربيلر في منطقة الجادرية، ورمانة صوتية أخرى امام معهد كامبرج في شارع فلسطين وسط منطقة سكنية ببغداد، دون حصول أضرار بشرية أو مادية.

وقالت في بيان امس ان (هكذا أفعال تحاول يائسة ان تسيء الى سمعة العراق والتوجه الملموس للاعمار وخدمة المواطنين ،وكذلك الى مكانة وتضحيات القوات الأمنية).

واضاف ان (القطعات الأمنية بمختلف عناوينها واجهزتها الاستخبارية ستلاحق وستصل إلى كل من يعبث بالأمن والسلم المجتمعي ويتجاوز على القانون والممتلكات العامة والخاصة).

وافاد مصدر امني في وقت سابق، باستهداف فرع شركة كاتربيلر الأمريكية الخاصة بالمعدات الإنشائية، ومعهد كامبريدج البريطاني التعليمي في بغداد.في وقت ،نددت سفارة الولايات المتحدة لدى العراق، بالهجمات التي تعرضت لها الشركات الأمريكية والدولية في بغداد.

وحثت السفارة في بيان (الحكومة العراقية على إجراء تحقيق شامل وتقديم المسؤولين عن الهجمات إلى العدالة ومنع أي هجمات مستقبلية)، واشار البيان الى ان (هذه الهجمات تعرض حياة العراقيين وممتلكاتهم للخطر، ويمكن أن تضعف قدرة العراق على جذب الاستثمارات الأجنبية)، واكدت السفارة انها (لا تزال ملتزمة بالشراكة الأمريكية العراقية الشاملة لبناء الفرص الاقتصادية والازدهار لجميع العراقيين).

الى ذلك ، اطاحت المديرية العامة للاستخبارات والامن التابعة لوزارة الدفاع ، بشبكة تتاجر بالأدوية المهربة ومنتهية الصلاحية وضبط كميات منها في بغداد .

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز استخبارات وامن بغداد ،اطاحت بشبكة مختصة بتهريب الأدوية ،والقبض على ثلاثة منهم في احدى مناطق بغداد)، واضاف انه (تم ضبطهم بالجرم المشهود اثناء عملية تفريغ شحنه أدوية مختلفة الأصناف منتهية الصلاحية ومغشوشة ،كانوا يرمون توزيعها بين الصيدليات، حيث جرى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتسليمهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة).وأعلن جهاز الأمن الوطني، القبض على 158 متهماً خلال الشهر الماضي.

عمليات نوعية

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز الجهاز تواصل تنفيذ العمليات النوعية في عموم المحافظات ،وفق جهدٍ استخباري متميز وموافقاتٍ قضائية، حيث تمكنت خلال شهر أيار الماضي من إلقاء القبض على 35 متهماً بالإرهاب و54 تاجراً ومروجاً للمخدرات ،فضلاً عن الإطاحة بـنحو 69 مبتزاً إلكترونياً).

الى ذلك  افاد مصدر طبي ، بمصرع موظف في دائرة صحة محافظة ديالى، إثر سقوط مركبته في نهر خريسان.

وقال المصدر لـ (الزمان) أمس، إن (موظفًا في دائرة صحة ديالى لقي حتفه بسقوط مركبته في نهر خريسان قرب بعقوبة اثر حادث سير).

واضاف، ان (الحادث هو الرابع من نوعه خلال الأشهر الأخيرة على طريق زراعي هو الأهم ضمن الجزء الشمالي من بعقوبة والذي يربط قرى الهويدر وخرنابات وصولا الى قرى العبارة ).


مشاهدات 361
أضيف 2024/06/01 - 6:56 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 332 الشهر 11456 الكلي 9361993
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير