الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وفد قضائي ينجح في عدم إدارج العراق بقائمة تمويل الإرهاب

بواسطة azzaman

زيدان يستقبل الأعرجي ويناقش مع محافظي ذي قار ونينوى أوجه التعاون

وفد قضائي ينجح في عدم إدارج العراق بقائمة تمويل الإرهاب

بغداد – قصي منذر

نجح وفد قضائي عراقي في اجراء مفاوضات دولية ،ومنع ادراج العراق ضمن قائمة الدول الممولة للإرهاب. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوفد الذي ضم القضاة علي حسين جفات وضياء جعفر وإياد محسن ضمد، شارك اجتماع منظمة مجموعة العمل المالي للشرق الاوسط وشمال افريقيا المينا فاتف ،المنعقد في مملكة البحرين ، الذي عد العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات المجموعة في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب).

اجراءات متبعة

واضاف انه (تم قبول تقرير المقيمين بشأن العراق وكفاية الاجراءات المتبعة من قبل السلطات في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، وهذا يعني استمرار عدم ادراجه على القائمة الرمادية وهي قائمة الدول عالية المخاطر في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، بعد أن نجح الفريق العراقي في اقناع الاجتماع العام للمنظمة ،بكفاية الاجراءات المتخذة من قبله في هذا المجال). وناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، مع مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، عدداً من المواضيع الداخلة ضمن جدول أعمال الجلسة التاسعة لمجلس الاستخبارات الوطني.واشار البيان الى ان (زيدان استقبل الأعرجي وعدداً من مسؤولي الأجهزة الأمنية والاستخبارية وأعضاء مجلس الاستخبارات الوطني،وجرى مناقشة المواضيع الداخلة ضمن جدول أعمال الجلسة التاسعة لمجلس الاستخبارات الوطني). كما بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، مع محافظي ذي قار مرتضى الإبراهيمي ونينوى عبد القادر الدخيل، أوجه التعاون المشترك.واوضح البيان ان (زيدان استقبل في مكتبه، الإبراهيمي ،وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين القضاء وإدارة المحافظة).واضاف البيان ان (زيدان استعرض مع الدخيل ،اجراءات تحقيق التعايش السلمي في محافظة نينوى ،وكذلك دعم مشاريع الأعمار).  في غضون ذلك ، اطلق المعهد القضائي، باب التقديم للدورات 50 و51 للعام الدراسي المقبل. واكد بيان تلقته (الزمان) امس ان (دورة الادعاء العام ستكون لمدة شهر ابتداء من اول امس وحتى يوم 26 شهر حزيران المقبل)، مشيرا الى ان (التقديم سيكون من خلال الدخول إلى موقع مجلس القضاء الأعلى عبر نافذة المعهد القضائي، لملء استمارة التقديم وسحبها ومن ثم مراجعة المعهد القضائي، لغرض إكمال الإجراءات وفقاً لشروط التقديم).

جريمة الرشا

 من جهة اخرى ،تمكنت هيئة النزاهة العامة ،من الإيقاع بمدير البطاقة الوطنية في قضاء الكحلاء متلبّساً بجريمة الرشا. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان، تمكن من الإيقاع بضابطٍ يحمل رتبة عقيد متلبّساً باقتراف جريمة الرشا)، واشار الى ان (المتهم، الذي يعمل مديراً لدائرة البطاقة الوطنيَّة في قضاء الكحلاء تمَّ ضبطه مُتلبّساً بجريمة الرشوة؛ لقاء تسيير معاملة وإصدار بطاقةٍ وطنيَّةٍ لأحد المراجعين دون حجز)، واكد البيان انه (ضبط مجموعة مؤلفة من ثلاثة موظَّفين من دائرته حاولوا تهريبه وإعاقة المفرزة القابضة للحيلولة دون تسييرها إياه إلى القضاء)، وتابع انه (جرى تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّت وفق أحكام المادة 307 من قانون العقوبات، وعرضه رفقة المتهمين والمبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ، لاستكمال الإجراءات القانونية وتقرير مصير المُتَّهمين).

 

 


مشاهدات 434
أضيف 2024/05/27 - 6:16 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 5:06 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 275 الشهر 7843 الكلي 9369915
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير