الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مشاركة 150 متطوعاً لإسعاف الزائرين بين 6 محاور في كربلاء

بواسطة azzaman

تهيئة 500 فندق لإستقبال الوافدين بمناسبة عاشوراء

مشاركة 150 متطوعاً لإسعاف الزائرين بين 6 محاور في كربلاء

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

جهزت جمعية الهلال الأحمر، فرع كربلاء، خمس مركبات اسعاف مع فرقها، للمشاركة في عمليات النقل والاخلاء للمستشفيات والمركز الصحية، لاستقبال الحالات الطارئة والمرضية اثناء زيارة عاشوراء

واشار مسؤول اعلام الجمعية، غانم عبد الزهرة، لـ (الزمان) امس الى (مشاركة العيادة الطبية المتنقلة من اطباء وممرضين، الى جانب المتطوعين للمشاركة في توفير العلاجات والادوية طيلة ايام الزيارة)، مبيناً ان (الجمعية تقدم الخدمات الصحية والاسعافية للزائرين والمشاركين في مواكب العزاء).

وأوضح عبد الزهرة انه (تم توزيع 150 منتسباً ومتطوعاً بين ستة محاور راجلة وثابتة، في مركز المدينة، وتجهيز العلاجات الطبية والضمادات والنقالات، كما جرى تعزيز الجهد الطبي بمفرزتي منطقة باب طويريج وقرب المركزية، فضلاً عن نشر مفارز راجلة في باب قبلتي الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام، ومنطقة بين الحرمين)، لافتاً الى (وضع مفرزة لمقام الامام المهدي، ومفرزتين  لقضائي الهندية وعين التمر). ودعا مدير دائرة صحة كربلاء، صباح الموسوي، الزائرين واصحاب المواكب والهيئات الحسينية، الى افساح المجال بالطرق امام سيارات الإسعاف، لنقل وعلاج الحالات الطارئة التي تتطلب الاستجابة للانقاذ.

تبرعات المواطنين

وذكر في تصريح لـ (الزمان) امس ان (مصرف الدم الرئيس يواصل حملات التبرع)، مبيناً ان (عدد القناني التي حصل عليها المصرف عبر تبرعات المواطنين بلغ 1896 قنينة، من مختلف الاصناف)، وأضاف الموسوي ان (الجهد الرقابي كثف حملاته لمتابعة الاسواق والمحال التجارية، والتي اسفرت عن اتلاف ستة اطنان من المواد الغذائية وعشرة الاف لتر من المواد السائلة)، بحسب قوله.

 من جانبه، اكد رئيس قسم المواكب في العتبتين الحسينية والعباسية، عقيل الياسري، اقتصار خدمة المواكب للزوار بين اهالي كربلاء، دون مشاركة مواكب المحافظات، بإستثناء الاربعينية. وتوقع الياسري ان (وصول عدد المواكب الخدمية في كربلاء التي تقدم خدماتها للزوار طيلة ايام الزيارة، الى 1500 موزعة بين الطرق الخارجية والمؤدية الى المدينة).

موضحاً خلال حديثه لـ (الزمان) امس انه (تم ابلاغ اصحاب المواكب بالالتزام بالتعليمات، والتي تتضمن عدم رمي محلفات  الطبخ في شبكات المجاري، والحفاظ على جمالية المدينة والهدوء والنظام).

 بدورهم قال بعض اصحاب المواكب، ان (هدفنا الاساس هو خدمة  الزوار خلال محرم، ولازلنا متواصلين على عهدنا منذ عدة سنوات ولم نتوانى عن هذه الخدمة)، منوهين الى (تشكيل فريق عمل يعملون على تنظيم حركة العمل للمواكب، بالاعتماد على جهدهم الخدمي للوقوف على راحة الزائرين)، وتابعوا ان (تلك المواكب تأسست منذ عام 2003 ، كما ان البعض الاخر تأسس قبل تلك المدة بسنوات).

على صعيد متصل، هيأت سياحة كربلاء، اكثر من 500 فندق للوافدين الى المدينة. وبين مدير سياحة كربلاء، علاوي جبار الدعمي، ان (الفنادق توزعت بين الدرجات السياحية من الممتازة الى الرابعة، وبأسعار مناسبة حسب العرض والطلب، ومستوى اعداد الزوار ومدة بقائهم).

وأوضح لـ (الزمان) امس الى (توجيه اصحاب الفنادق عبر رابطة الفنادق والمطاعم السياحية بالمحافظة، بالالتزام بالتسعيرة المحددة، وعدم استغلال الزيارة  في رفع اجور السكن ومراعاة ظروف الزوار).

منوهاً الى (تشكيل لجنة مختصة لمتابعة اقسام الشركات السياحية فيما يتعلق بحجز الفنادق واستقبالهم وتسكينهم، الى جانب مراقبة الخدمات التي تقدم لهم)، وأضاف الدعمي ان (اللجنة تتضمن عضواً لمديرية الدفاع المدني، لتلافي اي حادث قد يحصل، فضلاً عن توفير سيارات الدفاع المدني لمعالجة الحالات الطارئة).

في غضون ذلك، تستعد دائرة صحة صلاح الدين، للزيارة، بوضعها خطة طوارئ، مؤكدة المضي بإنجاز ثمانية مستشفيات. وقال مدير عام الدائرة، خالد برهان، في تصريح امس ان (دائرة صحة المحافظة، اعدت خطة طوارئ استعداداً لعاشوراء، والمتضمنة نشر سيارات اسعاف، والفرق الطبية، بالقرب من اقضية بلد ودجيل وقضاءي الطوز وامرلي وناحية الحاتمية، كما جهزت المستفيات القريبة تحسباً لاي طارئ)، مشيراً الى (المضي بإنجاز ثمانية مستشفيات بالمحافظة، سعة 100 سرير في اقضية الدجيل والدور وسامراء والطوز، ومستشفى اخر سعة 40 سرير في الدجيل)، وأضاف برهان ان (مستشفى قضاء العلم وصلت نسبة إنجازه الى اكثر من 55 بالمئة، فضلاً عن مستشفى الضلوعية سعة 30 سريراً)، متوقعاً ان (يتم إنجازه نهاية العام الجاري، او مطلع العام المقبل).

علامات مرورية

واعلنت مديرية مرور ميسان المباشرة بوضع علامات مرورية على طول طريق البتيرة  الرابط محافظة ميسان بمحافظة ذي قار والديوانية وصولا الى محافظة كربلاء المقدسة  قبل زيارة عاشوراء وقال إعلام المديرية للزمان  ان ملاكات المديرية قسم الهندسة باشرت بوضع علامات المرور  التحذيرية على طول طريق ياحسين طريق البتيرة ضمن قاطع المسؤولية .

مشيرا إلى ان ذلك جاء تنفيذاً لتوجيهات  وزير الداخلية ومدير المرور العام وبإشراف ومتابعه من قبل مدير مرور محافظة ميسان العميد المهندس

حيدر محمد داغر المحمداوي  ولضاف بأن العمل أنجز قبل زيارة عاشوراء حيث يتوجة أبناء المحافظة لزيارة كربلاء المقدسة

واوضح  إلى ان (قسم هندسة الطرق والعلامات المرورية قام  بنصب العلامات المرورية الشاخصة على طريق عماره-ذي قار (شارع البتيره) من أجل تنبيه سائقي المركبات وتحذيرهم من المنعطفات الحادة التي يتفاجئ فيها البعض والحفاظ على سلامة المواطنين.

 منوها الى ان هذا الطريق هو الوحيد الذي يسلكة أبناء المحافظة فضلا عن الوافدين من ايران لزيارة الاماكن المقدسة في العراق خاصة  ايام محرم الحرام). ودعا (سائقي المركبات الالتزام بالتعليمات والقوانين المرورية وخصوصا الالتزام بالسرعة المقرره والإنتباه وعدم قيادة المركبه تحت تأثير النعاس حفاظا على سلامة الجميع).


مشاهدات 38
أضيف 2024/07/18 - 12:20 AM
آخر تحديث 2024/07/18 - 9:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 229 الشهر 7797 الكلي 9369869
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير