الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنطلاق أعمال القمة العراقية للإتصالات بمشاركة دولية الشهر المقبل

بواسطة azzaman

الياسري تتابع خدمات بريد البصرة

إنطلاق أعمال القمة العراقية للإتصالات بمشاركة دولية الشهر المقبل

بغداد – ابتهال العربي

تناقش القمة العراقية للأتصالات، خلال الشهر المقبل، التحولات الرئيسية والتقنيات المستقبلية التي تشكل مستقبل قطاع الاتصالات، بالتزامن مع التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال، برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزارة الاتصالات، وهيئة الاعلام والاتصالات، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات.

تحولات رئيسة

 ويسلط هذا الحدث، خلال اليومين التاسع والعاشر من الشهر المقبل، الضوء على التحولات الرئيسة والتقنيات المستقبلية، ومواكبة التطورات الحاصلة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، الداعم القطاعات الحيوية كالاقتصاد والامن والتعليم وغيرها، كما يناقش مواضيع التحول الرقمي، والحكومة الالكترونية في العراق، عبر جلسات نقاشية يقدمها خبراء ومختصون في هذا المجال، والذي يدعم الحكومة في تحديد رؤية جريئة وطموحة للتنمية المستدامة، وتنفيذ إصلاحات هيكلية واسعة النطاق وشامله على النحو المنصوص عليه في البرنامج الحكومي. وتستعرض اعمال القمة، عدة مواضيع منها (الاتصالات وتكنولوجبا المعلومات، خدمات الانترنت، انترنت عبر الفضاء، البنية التحتية للاتصالات، التحول الرقمي، والشمول المالي والدفع)، وأوضح منظمو الجلسات امس، ان (المشاركة في القمة العراقية يسعى الى تحقيق فوائد ابرزها التعرف على خطط واستراتيجيات الحكومة، والوزارة، تعزيز العلامة التجارية للمؤسسة المشاركة، الاستماع الى الرؤى من قبل الخبراء في مجال الاتصالات، وتعزيز شبكة العلاقات عن طريق توطيد العلاقات). ونظم البريد العراقي، ورشة عمل لمواجهة مخاطر الانبعاثات الكونية، والتوجه نحو الطاقة المتجددة. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشركة العامة للبريد والتوفير، التابعة لوزارة الاتصالات، وبالتعاون مع قسم شؤون المرأة في مكتب الوزير، اقام ورشة لمناقشة مخاطر الانبعاثات الكونية التي يواجهها المجتمع عموماً، والنساء خصوصاً)، وتطرقت الورشة الى (استخدام مصادر الطاقة المتجددة، وخطورة التغيرات المناخية على المرأة، والاشارة لأهمية الطاقة النظيفة، وخلق الوعي بين المشاركين لنشر ثقافة استخدام منظومات الطاقة الشمسية وفوائدها الاقتصادية)، مشددة على (ضرورة مساهمة المرأة في ادارة المخاطر، وتمكينها من اخذ دورها الرئيسي في درء مخاطر الانبعاثات).

خدمات بريدية

من جانب اخر، تفقدت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، قسم بريد وتوفير البصرة التابع الى الشركة. وقال البيان ان (الوزيرة اطلعت على الخدمات البريدية المقدمة من مكتب البريد، واستمعت أراء المواطنين المتواجدين في المكتب والذين يرومون الحصول على الخدمة البريدية)، بدورها اشارت المدير العام للشركة، زينب عبدالصاحب، الى (اهمية بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمات متميزة تليق بسمعة البريد، بما ينسجم مع توجيهات الوزارة).


مشاهدات 401
أضيف 2024/05/27 - 6:16 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 295 الشهر 11419 الكلي 9361956
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير