الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كيف تكون الإبادة الجماعية  يا سيادة الرئيس؟

بواسطة azzaman

كيف تكون الإبادة الجماعية  يا سيادة الرئيس؟

سامي الزبيدي

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يدافع عن اسرائيل وقادتها السياسيين والعسكريين ان القوات الإسرائيلية لا ترتكب إبادة جماعية في حربها على قطاع غزة وأضاف خلال فعالية شهر التراث اليهودي الأمريكي في البيت الأبيض (ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية نحن نرفض ذلك ) ونقول لسيادة الرئيس إذا كانت كل هذه الجرائم والمجازر الوحشية وكل هذا التدمير والقتل الذي ترتكبه القوات الإسرائيلية كل يوم بحق الفلسطينيين المدنيين والمطابقة تفاصيله لمواد اتفاقية منع الإبادة الجماعية التي أقرتها الأمم المتحدة عام  1948 لايعتبر إبادة جماعية فما هي الإبادة الجماعية حسب تصورك؟  وماذا يعني لك قتل أكثر من خمسة وثلاثين ألف مدني بريء في غزة منهم ستة عشر ألف طفلاً بريئا يا سيادة الرئيس لا ذنب له وجرح أكثر من سبعة وسبعين ألف آخرين  وفقدان عشرات الآلاف بعضهم مدفونين تحت أنقاض منازلهم أليس إبادة جماعية ؟ وتدمير منازل المدنيين على رؤوسهم وتدمير البنى التحتية لغزة بقنابلكم الأمريكية زنة 2000 رطل التي زودتم اسرائيل بها كما نقلتم لهم مختلف الأسلحة والذخائر ليقتلوا بها الفلسطينيين الأبرياء  ويدمروا منازلهم وممتلكاتهم وقد دمرت القوات الإسرائيلية 70بالمئة من مباني غزة تدميراً كاملاً  ماذا تسمى هذا؟ وقصف محطات الكهرباء ومحطات الصرف الصحي وقطع الماء عن مليوني مدني في غزة وتجريف الطرق وتجريف المزارع أليس هذا شروع بالإبادة الجماعية ؟ قصف المستشفيات وقطع الوقود عنها لكي تتعطل عن تقديم خدماتها لآلاف الجرحى ليموتوا بجراحهم وقتل الأطباء والمسعفين وقصف عجلات الإسعاف وهي تنقل الجرحى أليس شروعاً بالإبادة الجماعية ؟ قطع الغذاء والدواء وتجويع مليوني فلسطيني في غزة أليس عملا من أعمال الإبادة الجماعية ؟ قصف مدارس الأمم المتحدة الانوروا التي تؤوي نازحين هاربين من جحيم القصف الإسرائيلي وقتل من لجا إليها وقصف مخيمات النازحين الذين هدمت منازلهم ماذا يعني ؟مطالبة القوات الإسرائيلية من المدنيين مغادرة منطقة معينة والذهاب الى أخرى لا تتوفر فيها مقومات الحياة والحماية وعندما يصلون الى المنطقة الجديدة يتم قصفهم وهم في العراء حتى باتت جميع مناطق غزة غير آمنة أليست إبادة جماعية ؟ اعتقال المدنيين من سكان غزة وتجريدهم من كل ملابسهم وتعذيبهم وقتلهم ودفنهم وهم أحياء في مقابر جماعية عثر عليها في محيط مستشفى الشفاء ومستشفى ناصر أليست جريمة حرب كبرى ؟ .

اغلاق معابر

تجويع الفلسطينيين وإغلاق المعابر التي تنقل المساعدات الإنسانية لمليوني فلسطيني محاصرين في غزة وقتل عمال الإغاثة للمنظمات الإنسانية الدولية الذين يساعدون في تامين الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية الأخرى ماذا يعني يا سيادة الرئيس ؟ القصف الجوي  اليومي لغزة بطائراتكم الأمريكية التي زودتم بها القوات الإسرائيلية  وبقنابلكم الفتاكة وقصف حتى المباني المهدمة التي يحتمي بها المدنيين الأبرياء هربا من القصف بعد ان فقدوا منازلهم وارتكاب القوات الإسرائيلية كل يوم لأكثر من سبعة مجازر يروح  ضحيتها أكثر من مائة شهيد ومئات الجرحى اغلبهم أطفال ونساء نساء حوامل يستشهدن مع أجنتهن يا سيادة الرئيس  ماذا يعني هذا بنظرك ؟ الهجوم على رفح التي عارضت مهاجمتها أول الأمر لكنك  تراجعت عن ذلك بعد ان رفض نتانياهو مطلبك بعدم مهاجمة رفح  ومضى في تنفيذ جرائمه ومجازره فيها ورفح  تؤوي أكثر من مليون مدني فلسطيني وغلق معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم منذ أكثر من أسبوعين  لمنع وصول المساعدات الإنسانية الى المدنيين الجياع واستمرار القصف الجوي والمدفعي عليها ليل نهار ماذا يعني حسب تصورك يا سيادة الرئيس ؟ وإذا كانت كل هذه المجازر الوحشية والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية كل يوم  وتتجاوز فيها القوانين الدولية وكل قوانين الحرب هذه الجرائم التي تشنها دولة لها جيش حديث قوي مزود بأحدث الأسلحة واحدث المعدات واحدث تكنولوجيا الحروب وتقف معها الدول الغربية وأمريكا بكل قوة تزودها بالأسلحة والذخائر الحربية والطائرات والمعلومات والأموال وتقف معها في المحافل الدولية لتمنع أي قرار من مجلس الأمن الدولي يدعو لوقف الحرب الوحشية على غزة باستخدام حق النقض الفيتو لتستمر اسرائيل في حربها القذرة وارتكابها مزيداً من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء وكل هذه الدول والإمكانيات العسكرية الإسرائيلية والأمريكية والغربية الكبيرة والمتطورة تستخدم  ضد منظمة شعبية فلسطينية وليست دولة لها جيش يكافئ الجيش الإسرائيلي منظمة تدافع عن حقوق شعبها ووطنها السليب كما تقف مع اسرائيل إضافة الى دولتكم ودول الاتحاد الاوربي عدد من الدول الأسيوية ودول أمريكا اللاتينية تزودها  بالأموال والأسلحة والمعدات وتدعمها سياسيا في المحافل الدولية لتشجعها على ارتكاب مزيدا من الجرائم التي لم تحث في كل الحروب الحديثة باتفاق المتابعين والمحللين فإذا كان كل هذا التشجيع على العدوان وكل هذه الجرائم الكبرى ضد الإنسانية وجرائم الحرب وكل عمليات القتل والتجويع والترويع والتهجير والاعتقالات والإعدامات وتدمير المنازل والممتلكات لا ترقى الى أعمال الإبادة الجماعية حسب ما تقول ياسيادة الرئيس مع العلم ان اتفاقية منع الإبادة الجماعية التي اعتمدتها الأمم المتحدة في كانون الأول 1948 تنطبق على أفعال اسرائيل في غزة بكل موادها وأذكرك ببعض هذه المواد وهي ان الإبادة الجماعية  حسب الاتفاقية تعني أياً من الأفعال التالية المرتكبة على قصد التدمير الكلي أو الجزئي لجماعة قومية أو أثنية أو دينية بهذه الصفات.

 1. قتل أعضاء من الجماعة 2. إلحاق أذى جسدي أو روحي خطير بأعضاء الجماعة 3. إخضاع الجماعة عمداً لظروف معيشية يراد بها تدميرها كليا أو جزئيا وهذا ما فعلته وتفعله اسرائيل كل يوم بالقصف الجوي العنيف وما ينتج عنه من جرائم ومجازر قتل وحشية لا مثيل لها( وهو قتل أعضاء من الجماعة),  وإلحاقها اكبر أذى روحي وجسدي بأكثر من مليوني فلسطيني في غزة ( إلحاق أذى جسدي أو روحي خطير بأعضاء الجماعة), (وإخضاع سكان غزة عمداً لظروف معيشية يراد تدميرهم كليا أو جزئيا ) من خلال التجويع ومنع المساعدات الإنسانية من الوصول الى سكان غزة, هذه هي مواد اتفاقية منع الإبادة الجماعية يا سيادة الرئيس أليست متحققة في جرائم ومجازر اسرائيل في غزة ؟ فقل لنا كيف تكون الإبادة الجماعية التي تنفي حصولها في غزة ؟ هل هي في قتل جميع سكان غزة ومسحها من خارطة فلسطين أم لك رأي آخر؟ اجبنا يا سيادة الرئيس ولو لم تكن أفعال اسرائيل في غزة شروع بالإبادة الجماعية لما أصدرت محكمة العدل الدولية أمراً لإسرائيل تطالبها بالوقف الفوري للهجوم على رفح وفتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين أخذت المجاعة منهم مأخذاً.


مشاهدات 436
الكاتب سامي الزبيدي
أضيف 2024/05/26 - 5:51 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 3:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 307 الشهر 11431 الكلي 9361968
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير