الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لن تكون الأخيرة

بواسطة azzaman

لن تكون الأخيرة

عبد الحكيم مصطفى

 

بين دور ودور اخر لمباريات بطولة نجوم العراق لكرة القدم يتجدد الاعتراض على تنظيم المسابقة على النحو المضغوط الحالي ، الذي الحق ضرراً واضحاً بكل فرق الاندية .. مدير المكتب الإعلامي لنادي النفط الرياضي الزميل جمعة الثامر توقع نتيجة سلبية لفريق ناديه مع فريق نادي اربيل قبل خوضها بيوم واحد ، اذ عبّر عن مخاوفه من تأثير الجانب البدني الناتج عن ضغط المباريات في لاعبي الفريق في مباراة أربيل في افتتاح الجولة الـ 28 من دوري نجوم العراق بكرة القدم ، وبالفعل خسر فريق نادي النفط نتيجة المباراة رغم انه لعب في العاصمة بغداد .

 الثامر اشار الى انعكاسات المدة الزمنية القصيرة جداً التي تفصل بين دور ودور اخر ، اذ خاض فريق ناديه يوم الخميس الماضي مباراة في محافظة البصرة أمام الميناء والتي انتهت في وقت متأخر من الليل وعاد بعدها مباشرة الى بغداد ، و اضطر المدرب أن يمنح الفريق راحة ليوم الجمعة ليخوض الفريق تمرينات خفيفة يوم السبت قبل مباراة اربيل ، واوضح أن « هذه حالة غير مسبوقة في أي دوري من دوريات العالم يلعب الفريق مباراتين خلال 48 ساعة».

اعتراض مدير المكتب الإعلامي لنادي النفط الرياضي على طريقة تسيير الاتحاد لمباريات بطولة دوري نجوم العراق ، رسالة ضغط جديدة موجهة الى الاتحاد ، وما هو مؤكد ان هذه الرسالة لن تكون الاخيرة ، لان فرق الدوري كلها تعاني من قرار الاتحاد الذي لا يعترف بحقيقة ان وجود (22) لاعب لائق بدنيا وذهنيا ومهاريا وبمستوى فني واحد في صفوف الفريق المشارك في بطولة دوري نجوم العراق في كل مباريات الدوري ، أمر مستحيل .. وتعلم الاندية المتضررة من الجدول المضغوط ، ان سلبيات هذا الجدول اكثر من ايجابياته .. وتجاهل الاتحاد الرأي الاخر ، وعدم التشاور مع الاندية قبل تحديد شكل دوري موسم 2023-2024 والتفاصيل الحيوية جدا فيه ، علامة تعجب كبرى. لن يتراجع معدل مشكلة الجدول المضغوط على نحو مؤكد ، نتيجة عدم احترافية الاندية في ادارة شؤون فرقها وماترتب ويترتب على هذه العقلية غير الواقعية من اضرار ، حيث ان اللاعب الجاهز له الاولوية عند مدرب الفريق ، و الاهتمام برعاية اللاعب الشاب ليس بالمستوى المطلوب .. و لا تحسن ادارات الاندية تسويق مشاركة فرقها في بطولة دوري نجوم العراق ، ولا تطالب بحقوق النقل التلفزيوني ، ولا تلتزم عدد من الاندية بتنفيذ بنود عقود العمل مع اللاعبين والمدربين ، وهذه ضغوطات اضافية ، لن ترفع عن كاهل اللاعب والمدرب الى اجل غير مسمى ، وتزيد ارباك المشهد الفني لبطولة دوري نجوم العراق ، التي تعاني من مشكلة مفتوحة اخرى ، تتعلق بعدم احترافية اللاعب العراقي وعدم استعداد عدد غير قليل من لاعبي فرق الدوري في التعامل مع متطلبات الاحتراف على النحو المطلوب ، من جهة الالتزام ببرنامج غذاء صحي وتفرغ كلي للعب ، والعمل المتقن للمستقبل .

 صحيح ليس هناك عمل لا يتعرض الى ضغط ، و لا يواجه صعوبات ، ولكن الضغط غير المسّوغ هو الذي يثير التساؤل ، خاصة وان بديل الجدول المضغوط متاح ، وهو تقليص عدد فرق دوري نجوم العراق ، ولكن الاتحاد ولسبب في نفس صقوره لا يلجأ الى هذا الحل .

 

 

 


مشاهدات 306
الكاتب عبد الحكيم مصطفى
أضيف 2024/05/22 - 5:12 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 2:48 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير