الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بغداد تضيّف إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي بكرة اليد

بواسطة azzaman

العراق ينظم بطولة العرب في تموز المقبل

بغداد تضيّف إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربي بكرة اليد

 

بغداد - قصي حسن

احتضنت العاصمة العراقية بغداد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي لكرة اليد، بعد ان اكملت اللجان المشكلة في الاتحاد العراقي لكرة اليد تحضيراتها لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية الذي اقيم على قاعة فندق اليرموك بمشاركة اربعة عشرة دولة عربية، وبحضور النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية السيد خالد كبيان ورئيس واعضاء الاتحاد العراقي لكرة اليد ورئيس وامين عام الاتحاد العربي واعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة اليد.

مكانة ريادية

ونقل كبيان تحيات رئيس مجلس الوزراء للضيوف العرب في بلدهم الثاني العراق, مثمنا زيارتهم التي تؤشر اهتمام الاشقاء بان يستعيد العراق مكانه الريادي على كل الاصعدة ومنها الرياضة لاسيما وان العراق يشهد استقرارا امنيا واقتصاديا ورياضيا.

وأضاف ان الحكومة على استعداد تام لدعم اي نشاط يقوم به الاتحاد العراقي لكرة اليد خارجيا أو داخليا.

وشهد الاجتماع كلمات ترحيبية من الوفود المشاركة والثناء على حسن الحفاوة والاستقبال والتنظيم من قبل اتحاد كرة اليد.

فيما تم اعتماد محضر الجمعية العمومية العادية السابقة التي عقدت في تونس 2023، وعرض محضر اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي الذي عقد في القاهرة 27-1-2024، وتقرير الامانة العامة للاتحاد العربي لكرة اليد عن المدة الماضية، وعرض الاشتراكات السنوية الجديدة للاتحادات العربية على الجمعية العمومية واعتمادها، ومناقشة مقترح الاتحاد العراقي لكرة اليد باقتصار الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية على رؤساء الاتحادات العربية واعتماده، ومناقشة مقترح الاتحادية الجزائرية لكرة اليد بان لايرشح لاي منصب من مناصب اللجنة التنفيذية اثنين من دولة واحدة، واعتماد موعد ومكان الاجتماع المقبل للجمعية العمومية بعد انتهاء انتخابات الاتحادات العربية الاعضاء.

وتم خلال الاجتماع حسم جدول الاعمال من خلال تصويت الاعضاء المشاركين في اجتماع الجمعية العمومية .

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة اليد احمد العبيدي ان الاجتماع الذي انعقد في بغداد هو الاول من نوعه، وجاء بدعم ومباركة اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة، مقدما شكره الى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والرياضيين والاعلام الرياضي، ونعد جماهيرنا الرياضية بان كرة اليد العراقية ستعود بقوة الى مصاف العرب وآسيا، والقادم أفضل على مستوى المؤتمرات والدورات.

وأوضح العبيدي ان الاجتماع هو خطوة تاريخية تستحقها بغداد من خلال تواجد شخصيات رياضية عربية فضلا عن رئيس الاتحاد العربي فاضل بن علي آل نمر وامين عام الاتحاد العربي فاخر علي غاشي وعضو اللجنة التنفيذية الدكتور خالد عبد الرحمن ومدير الاتحاد ناصر السقا.

وبين العبيدي ان الاجتماع كان ناجحا وهناك اكثر من مقترح تم التصويت عليه من خلال تعديل النظام الاساسي للاتحاد العربي والنظام الداخلي وآلية التصويت والانتخابات وتكللت بالنجاح بعد نقاش مستفيض من اعضاء الجمعية العمومية، وان العراق قدم مقترحا لتعديل النظام الاساسي للاتحادات العربية وحصل على الاغلبية المطلقة.

بطولة عربية

وشارك في الاجتماع رؤساء وامناء سر اتحادات السعودية والاردن ولبنان وسوريا واليمن والسودان وقطر وفلسطين وتونس وجيبوتي ومصر وعمان والجزائر والبحرين والعراق.

واعلن رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد فاضل بن علي آل نمر أن العراق سيحتضن خلال شهر تموز المقبل البطولة العربية لزون الشام والخليج لمنتخبات الاشبال مواليد 2008 في العاصمة بغداد وسيتكفل الاتحاد العراقي بتضييف الفرق ودعم البطولة، مقدما شكره للاجهزة الحكومية والمؤسسات الرياضية ورئيس واعضاء اتحاد كرة اليد العراقي على حسن الضيافة والحفاوة وهذه ليس بغريب عن ابناء الرافدين.

واوضح انه صدرت قرارات خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة 2024 في بغداد، وهدفنا تعزيز مكانة العراق كون العراق ارض امن وآمان، وحددنا موعدا للاجتماع المقبل يقام خلال شهر آيار 2025.


مشاهدات 294
أضيف 2024/05/20 - 4:36 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 5:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 295 الشهر 11419 الكلي 9361956
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير