الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تطبيق نظام تحليل المباريات المتقّدم في كأس آسيا لكرة الصالات

بواسطة azzaman

تطبيق نظام تحليل المباريات المتقّدم في كأس آسيا لكرة الصالات

 

بغداد- الزمان

 قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم طريقة مطوّرة من أجل جمع البيانات الإحصائية والفنية خلال مباريات كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند، وذلك بهدف تقديم تحليلات أكثر تفصيلاً للمباريات.

مشاركة تقارير

لا يهدف إدخال النظام في بطولة كرة الصالات الرائدة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى زيادة خدمات الدعم للفرق المشاركة فحسب، بل يهدف أيضاً إلى مشاركة تقارير مجموعة التحليل في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع جميع الاتحادات الأعضاء بما في ذلك الاتحادات التي لا تشارك في النسخة الحالية. ويعمل النظام من خلال ربط البيانات بلقطات الفيديو المقابلة، والتي سيتم إتاحتها لمجموعة التحليل الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك الفرق المشاركة لتزويدهم بتعليقات موضوعية حول أدائهم. وكانت خدمات التحليل الفني التي تقدمها مجموعة التحليل الفنية تركز في السابق على جمع البيانات يدوياً من قبل محللي كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذين تم دعمهم من قبل متطوعين محليين. ويمكن من خلال هذا النظام الجديد مساعدة المحللين على تحسين جودة التقارير الفنية، من خلال تقييم الألعاب بشكل متعمق، وتشتمل الخدمة على تسجيلات فيديو مصورة بكاميرا الذكاء الاصطناعي ومجموعة من إحصائيات الأداء وتحليل البيانات. وأشاد تسانغ واي تشونغ عضو مجموعة التحليل الفني، بالنظام الجديد، ( لقد ساعدنا نظام البيانات الإحصائية والتسجيل التكتيكي الذي تم تطبيقة حديثاً بشكل كبير في تحليل المباريات، حيث أنه يوفّر بيانات دقيقة بسرعة). وأضاف (بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأن الإحصائيات مصحوبة بتسجيلات فيديو، فقد خفف ذلك من عبء العمل لدينا بشكل كبير. علاوة على ذلك، مكنتنا الواجهة سهلة الاستخدام من تعلّم كيفية استخدام البرنامج دون أي صعوبة).

استخدام فيديو

ويعتبر هذا النظام ثاني الإضافات التكنولوجية في هذه النسخة من كأس آسيا لكرة الصالات، وذلك بعد إضافة نظام دعم الفيديو للحكام، والذي يسمح للحكام بتقييم قراراتهم باستخدام فيديو المراجعة عبر شاشة بجانب الملعب، وبالتالي تعزيز دقة القرارات المتخذة على أرض الملعب.

وتقام كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند، بمشاركة 16 فريقاً، خلال الفترة من 17 إلى 28 نيسان.


مشاهدات 112
أضيف 2024/04/27 - 12:50 AM
آخر تحديث 2024/05/08 - 12:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17 الشهر 2825 الكلي 9240863
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير