الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمطار غزيرة تتسبّب بغرق سوق الشيوخ والقرنة

بواسطة azzaman

تعطيل دوام المدارس في ذي قار والبصرة

أمطار غزيرة تتسبّب بغرق سوق الشيوخ والقرنة

المحافظات – مراسلو (الزمان)

 

ضرب رياح قوية وصلت سرعاتها الى مستوى رياح الاعصار من الدرجة الاولى ،قضاء القرنة في محافظة البصرة من دون تسجيل خسائر، فيما غرقت محافظة ذي قار بالامطار الغزيرة التي اجتاحت بغداد والمحافظات . وكتب المتنبئ صادق عطية في صفحته على فيسبوك امس ان (سرعة الرياح الهابطة من السحب الرعدية تجاوزت مئة كيلومترا بالساعة في قضاء القرنة شمالي محافظة البصرة)،

واضاف ان (هذه السرعة بالرياح تصل الى مستوى اعصار من الدرجة الاولى)، مشيرا الى ان (ذورة تأثير المنخفض تبلغ في ميسان والبصرة وديالى والسليمانية ،وهطول غزير للامطار مصحوبا بالبرق والرعد مع بقايا تأثيرات متفرقة في وسط البلاد ،مع اندفاعه شرقا لتصحو الاجواء اليوم الاثنين). ورجحت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التباعة لوزارة ،تساقطاً للأمطار وتذبذباً في درجات الحرارة.وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (طقس اليوم الاثنين، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة في أقسام البلاد الشرقية ويتحسن الطقس تدريجياً، ودرجات الحرارة في المنطقة الشمالية مقاربة لليوم السابق، وترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى، وتنخفض جنوبا)، واشار الى ان (طقس يوم غد الثلاثاء، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون أحياناً رعدية ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق).

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي ، مقاطع فيديو تظهر غرق شوارع محافظة ذي قار بمياه الامطار. وعطلت محافظتي ذي قار والبصرة، الدوام الرسمي في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية.وقال مدير عام تربية البصرة عبدالحسين سلمان عبد الحسن في بيان تلقته إنه (نظراً للظروف الجوية السيئة والأمطار الغزيرة واستناداً للصلاحية المخولة لنا، تنسب تعطيل دوام اليوم الاثنين في المدارس، حفاظاً على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة والتلاميذ وملاكاتنا التربوية ولصعوبة الدوام في مثل هكذا ظروف). من جهتها، قالت ادارة محافظة ذي قار في بيان امس ان (المدير العام للتربية علي إسماعيل السبتي وجه بتعطيل الدوام المسائي لمدارس المحافظة لهذا اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية في محافظة ذي قار حفاظاً على سلامة أبنائنا التلاميذ والطلبة). وتأثرت بغداد والمحافظات ، بموجة الامطار التي اجتاحت اجواء العراق امس الاحد.


مشاهدات 313
أضيف 2024/03/24 - 10:34 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 6:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 227 الشهر 7795 الكلي 9369867
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير