الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديوكوفيتش لم أعتد بدء الموسم بتلك الصورة

بواسطة azzaman

ديوكوفيتش لم أعتد بدء الموسم بتلك الصورة

 

 مدريد- وكالات - أعرب نوفاك ديوكوفيش المصنف الأول عالميًا في التنس، عن خيبة أمله من المستوى الذي قدمه في الخسارة المفاجأة التي تكبدها بالدور الثالث من بطولة إنديان ويلز، أمام المصنف 123 عالميًا لوكا ناردي.وقال ديوكوفيتش، في تصريحات نقلها موقع رابطة اللاعبين المحترفين شارك في الجدول الرئيسي كخاسر محظوظ، وبالتالي لم يكن هناك ما يخسره ولعب بصورة رائعة للغاية واستحق الانتصار.

يوم جديد

وأضاف أشعر بالمفاجأة من المستوى الذي قدمته والذي كان سيئا للغاية، جاء العنصران معًا كونه يحظى بيوم جيد في الوقت الذي عانيت فيه من يوم سيء.وتابع ساعدته على اللعب بصورة جيدة ولم أساعد نفسي على الإطلاق، ارتكبت أخطاء سيئة للغاية وقدمت فقط نهج دفاعي، وبدوره كان يلعب بحرية وبنزعة هجومية أكبر، وكان الكسر الذي تحصل عليه في المجموعة الثالثة كافيًا.وواصل لم أتوج بأي لقب هذا الموسم، وهذا أمر أنا غير معتاد عليه، ففي معظم مسيرتي دائمًا ما كنت أبدأ الموسم بالفوز بلقب في الجراند سلام أو في دبي أو في بطولة ما.واستكمل هذا جزء من الرياضة وعليّ تقبل الأمر، في بعض الأحيان تفوز وفي أحيان أخرى تخسر، أمل أن أفوز ببعض المباريات.وأتم أي كأس سيأتي في طريقي سيكون رائعًا لإنهاء تلك الدائرة السلبية التي أعاني منها في آخر 3 أو 4 بطولات، فلم أكن في تلك الفترة قريبًا بأي صورة من أفضل مستوى لي. و فجَّر الإيطالي لوكا ناردي، مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاء المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للأساتذة.وشارك ناردي في الجدول الرئيسي للبطولة كخاسر محظوظ، ليحقق الانتصار الأكبر في مسيرته الاحترافية بنتيجة (6-4)، و(3-6)، و(6-3).وبات نادري المصنف 123 عالميًا، أقل لاعب في التصنيف يهزم ديوكوفيتش في بطولة من الأساتذة، أو الجراند سلام، كما أصبح رابع أقل لاعب في التصنيف العالمي يتفوق على مصنف أول عالميًا في بطولة من الأساتذة.وقال ناردي في تصريحات عقب المباراة أعتقد أنه لم يكن أحد يعرفني قبل تلك المباراة.. آمل أن تكون الجماهير قد استمتعت باللقاء. أنا سعيد للغاية.وأضاف لا أعرف كيف تحكمت في أعصابي، هذه معجزة كوني أبلغ من العمر 20 عامًا وتصنيفي 100 عالميًا وأنجح في الفوز على نوفاك، هذا جنون.

وشارك ناردي في البطولة الختامية للجيل الواعد العام الماضي، ويستعد لمواجهة الأمريكي تومي بول في الدور الرابع .

وبحسب أرقام أوبتا، منذ بدء العمل ببطولات الأساتذة عام 1990، أصبح ناردي ثالث خاسر محظوظ يتغلب على مصنف أول عالميًا في بطولة للأساتذة وذلك بعد جيرمو كانياس في إنديان ويلز 2007، وبورنا تشوريتش في مدريد 2017.

وأصبح ناردي ثاني إيطالي يتمكن من الفوز على مصنف أول عالميًا على الملاعب الصلبة ببطولات الأساتذة، وذلك بعد يانيك سينر أمام كارلوس ألكاراز في نصف نهائي ميامي 2023.

 


مشاهدات 347
أضيف 2024/03/13 - 2:49 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 12:44 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير