الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
في رمضان .. إستشهاد لاعب كرة قدم فلسطيني بغارة إسرائيلية والآسيوي يعزي

بواسطة azzaman

في رمضان .. إستشهاد لاعب كرة قدم فلسطيني بغارة إسرائيلية والآسيوي يعزي

 

بغداد-  ساري تحسين

محمد بركات الملقب بـالأسد يرفع عدد الشهداء الرياضيين إلى 158، منهم 91 شهيدًا من لاعبي كرة القدم، بحسب الاتحاد الفلسطيني.

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مقتل نجم المنتخب لكرة القدم الشاطئية محمد بركات الملقب بـالأسد، في غارة إسرائيلية استهدفته في خانيونس جنوب قطاع غزة، الاثنين الموافق أول أيام شهر رمضان المبارك.

 وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الإلكتروني (نجم تلو نجم يرتقي إلى السماء شهيدًا، الحركة الرياضية الفلسطينية تستمر في توديع أبنائها وكوادرها، بفعل عقود طويلة من الظلم والاحتلال، الذي لم تسلم من بطشه وقتله واعتداءاته أيٌ من مكونات وقطاعات الحياة في فلسطين).

 وأضاف (في أول أيام شهر رمضان المبارك، أجبرت غارات الاحتلال وقصفه نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية محمد بركات على الاعتزال قسراً بغارة إسرائيلية غادرة استهدفته في خانيونس جنوب قطاع غزة، ارتقى على إثرها شهيدًا).

وأشار الاتحاد إلى أن (بركات مثل المنتخب الوطني الأول وخاض بقميصه عددًا من المباريات، إلى جانب مسيرة حافلة برفقة أندية القطاع وأندية عربية أخرى).

قطاع غزة

ولقبت جماهير قطاع غزة النجم الفلسطيني بـالأسد والذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 2015 بنادي شباب خانيونس. ويعتبر بركات أول لاعب في غزة يسجل 100 هدف بقميص فريق واحد، وهو شباب خانيونس.ولعب بركات بعد نادي شباب خانيونس لعديد من الأندية في قطاع غزة، وهم الصداقة واتحاد خان يونس وأهلي غزة وخدمات الشاطئ.وخلال مسيرته المميزة خاض تجربة احترافية في السعودية رفقة فريق الشعلة، كما لعب بعض المباريات الودية مع نادي الوحدات الأردني. وبرحيل بركات يرتفع عدد الشهداء الرياضيين جراء الحرب إلى 158 شهيدًا، منهم 91 من لاعبي كرة القدم، بواقع 23 طفلاً و68 شاباً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشير آخر إحصائية أعدّها الاتحاد الفلسطيني إلى أن 22 منشأة رياضية تعرضت للتدمير في الضفة والقطاع، إضافة إلى اعتقال 5 رياضيين.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

وكان الشهيد بركات 39 عاماً أحد أفضل الهدافين، حيث مثّل المنتخب الفلسطيني ونادي أهلي غزة لكرة القدم في الدوري المحلي، وسجل 114 هدفاً، وعرف باسم أسطورة خان يونس نظراً لارتباطه الطويل بنادي شباب خان يونس الذي كان قائداً له، كما لعب لعدة أندية في الضفة الغربية المحتلة والأردن من بينها نادي الوحدات.

تعزية الاسوي

أعرب سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عميق مشاعر التعزية والموساة، بالرحيل المأساوي للمهاجم محمد بركات، اللاعب السابق في منتخب فلسطين.

وبحسب المعلومات التي تلقاها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد جاء رحيل بركات عن عمر يناهز 39 عاماً، بعد قصف لمنزله في خان يونس يوم الاثنين.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم( تنعى أسرة كرة القدم الآسيوية بعميق مشاعر الحزن، فقدان محمد بركات، الذي ستبقى مساهماته خالدة لكرة القدم الفسلطينية ومجتمعه المحلي، وكل مشاعرنا ودعواتنا مع عائلته وأصدقاءه، وجميع الأفراد الذين يعانون بسبب هذا الصراع).

 وقد مثل بركات منتخب فلسطين خلال منافسات تصفيات كأس التحدي الآسيوي 2014، وكان يحظى بشعبية كبيرة في غزة، حيث نجح في تسجيل أكثر من 100 هدف مع الدوري، كما لعب لفترة مع نادي الشعلة السعودي.

ويعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعموم مجتمع كرة القدم الآسيوية عن مشاعر التعــــــــزية والمواساة إلى عائلة محمد بركات والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعموم أسرة كرة القدم الفلسطينية في هذه الأوقات العصيبة.


مشاهدات 400
أضيف 2024/03/13 - 2:47 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير