الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تكريم طالبة بجامعة الموصل بعد إكتشاف أخطاء طبية

بواسطة azzaman

التربية تحدّد موعد الإمتحانات النهائية 

تكريم طالبة بجامعة الموصل بعد إكتشاف أخطاء طبية

بغداد - ابتهال العربي

 

حددت وزارة التربية، مواعيد الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية وغير المنتهية للعام الدراسي الجاري في شهري ايار واب المقبلين. وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الامتحانات العامة الوزارية البكلوريا للعام الدراسي الحالي ستكون للمرحلة الابتدائية في  ايار المقبل ، أما  المرحلة المتوسطة فستبدأ الامتحانات يوم الثلاثاء 21 من نفس الشهر ، بينما ستبدأ امتحانات المرحلة الإعدادية في 6 اب المقبل ووفق الجداول المعلنة)، واضاف (أما الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للمرحلة الابتدائية ،فستبدأ في الثاني من ايار المقبل ، في حين تبدأ امتحانات المرحلة المتوسطة والإعدادية في يوم 9 من نفس الشهر).

كما قررت الوزارة ، تقليص الدوام الرسمي ساعة واحدة للمؤسسات التربوية خلال شهر رمضان.واشار البيان الى انه (تنفيذا لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قررت الوزارة تقليص الدوام الرسمي ساعة واحدة  للمؤسسات التربوية خلال شهر رمضان)، مؤكدا ان (ذلك سيكون في نهاية الدوام حصراً)، واضاف ان (المدارس غير مشمولة بقرار التقليص).

الى ذلك ،كشفت الطالبة في المرحلة السادسة بكلية الطبة في جامعة الموصل زينب علي حسين النجيفي، خطأين طبيين. وقال بيان امس ان (الطلبة اكتشفت خطأين طبيين الاول في منهاج النسائية والاخر في منهاج التوليد،حيث جرى تكريمها من قبل عمادة الكلية). من جهة اخرى ، صادق مجلس الخدمة العامة ، على النتائج الاولية للمؤهلين للأختبار والمشمولين بتوظيف العلوميين من مخرجات الكليات الساندة.وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (محمود التميمي، ترأس جلسة المجلس الطارئة بحضور الاعضاء المجلس ،شهدت المصادقة على النتائج الاولية للمؤهلين للأختبار والمشمولين بقانون  رقم 6لسنة 2000 المعدل والمعني بتوظيف العلوميين من مخرجات الكليات الساندة)، مؤكدا انه (تقرر اشعار المؤهلين للأختبار عبر واجهة التقديم الخاصة بهم وسيتم اعلان الرابط في وقت لاحق)، وتابع ان (المجلس قرر فتح باب الاعتراضات للذوات المرفوضة استماراتهم ولمدة ثلاثة ايام ابتداء من امس وحتى يوم غد الثلاثاء).


مشاهدات 685
أضيف 2024/03/10 - 6:41 PM
آخر تحديث 2024/10/28 - 12:20 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 350 الشهر 11973 الكلي 10041696
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير