الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فاجعة تضرب مستشفى النسائية بالديوانية والصحة تتوعّد المقصّرين

بواسطة azzaman

غضب يخيّم على ذوي ضحايا الحريق ولجان تباشر التحقيق عقب مصرع 5 أطفال

فاجعة تضرب مستشفى النسائية بالديوانية والصحة تتوعّد المقصّرين

 

الديوانية -  الزمان

 

اعاد حريق مستشفى النسائية والاطفال في محافظة الديوانية الذي راح ضحيته خمسة اطفال نتيجة مضاعفات الاختناق في حصيلة رسمية اعلنت عنها وزارة الصحة بعد سحب يد مدير صحة المحافظة و11 مسؤولا اخرون، الى اذهان العراقيين فاجعة ردهة الخدج في مستشفى اليرموك وحريق مستشفيي الخطيب والناصرية، فيما طالبوا الحكومة باجراءات تمنع تكرار هذه الحوادث. وقال بيان لوزارة الصحة تلقته (الزمان) امس انه (بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أصدر الوزير صالح الحسناوي، قراراً بسحب يد عدد من المسؤولين في دائرة صحة الديوانية على أثر زيارته للوقوف على تداعيات حريق مستشفى النسائية والأطفال)، وأضاف ان (القرار سحب اليد شمل المسؤولين في دائرة صحة المحافظة ومستشفى النسائية والأطفال). من جانبه ،أفاد مصدر أمني، بارتفاع حالات الوفيات في حريق المستشفى.وقال ان (حالات الوفيات بسبب الإختناق الناتج عن حريق المستشفى ارتفعت إلى 5 أطفال).

واوعز السوداني،في وقت سابق، بسحب يد المسؤولين المقصرين في حادثة حريق المستشفى.واشار بيان تلقته (الزمان) امس ان (السوداني وجه خلال اتصال هاتفي مع الحسناوي ومحافظ الديوانية، بسحب يد المسؤولين المقصرين في حريق المستشفى ، وإحالة الشركة المنفذة لأعمال تأهيل المستشفى إلى التحقيق). وكان الحسناوي، قد أجرى اول امس زيارة للمستشفى للوقوف على تداعيات الحريق.

وأعلن  الحسناوي خلال مؤتمر صحفي من داخل المستشفى انه (التقى بالموظفين والشركة العاملة والاستماع لشهاداتهم )،

واضاف ان (الحادث أسفر عن وفاة 4 أطفال نتيجة الاختناق )، مؤكدا انه (تم تشكيل لجان تحقيقية باشرت بعملها استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء ،لمعرفة أسباب الحريق ومحاسبة المقصرين)، مبينا ان (اللجان منها أمنية استخبارية لمعرفة الدوافع والثانية من  الدفاع المدني لمعرفة أسباب الحريق والثالثة إدارية من الوزارة برئاسة مدير عام دائرة التفتيش ،وخلال ايام ستعلن النتائج)،

ومضى الى القول انه (تم اتخاذ إجراءات إدارية بحق موظفي صحة المحافظة وسحب يد وبانتظار نتائج التحقيق)، واعرب الحسناوي عن (شكره للقوات الأمنية ولعمال الأجور اليومية في المستشفى لما ابدوه من شهامة وشجاعة وغيرة في اخلاء المرضى الراقدين في المستشفى). وسيطرت فرق الدفاع المدني في الديوانية، على الحريق الذي اندلع خلف مستشفى الولادة والأطفال وأدى إلى احتراق إحدى القاعات، فيما أكد المحافظ ميثم الشهد أن الحادث اقتصر على الأضرار المادية فقط ولا توجد خسائر بشرية. وقال في تصريحٍ امس ان (الحريق ناتج عن نفايات خلف المستشفى ،وتم نقل قناني الأوكسجين لمنع حصول أي تماس مع النيران ،ولم نسجل أي خسائر بالأرواح واقتصرت على المادية فقط وسيعاود المستشفى العمل بصورة طبيعية). بدوره، أوضح مدير عام دائرة صحة المحافظة عامر محسن الخزعلي في تصريح امس انه (تم إخلاء المرضى الراقدين من أطفال ونساء إلى مستشفى الإمام الحسين ،بسبب دخول الدخان إلى الردهات كإجراء احترازي)، مؤكدا (فتح صالات العمليات في المستشفى المتضرر ،لاستقبال الحالات الطارئة والولادة وإجراء العمليات كموقع بديل لمستشفى النسائية والأطفال على إثر الحريق)، ولفت الى ان (هناك ملاكات نسائية متخصصة لتقديم الخدمات الطبية والتمريضية والصحية كافة للمرضى الذين جرى اخلاؤهم).

 


مشاهدات 360
أضيف 2024/01/09 - 5:53 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 7:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 296 الشهر 11420 الكلي 9361957
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير