00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  تعديل الحاجز الأنفي لحالة إنسانية

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

تعديل الحاجز الأنفي لحالة إنسانية

 

بغداد - ياسين ياس

النجف -  سعدون الجابري 

اجرى فريق طبي متخصص جراحة الأنف و الاذن و الحنجرة في مستشفى الكرامة التعليمي عملية تعديل الحاجز الانفي في مقدمة الأنف لاحدى الحالات الانسانية بعد استجابة مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ ربيع فائز مانع لمناشدة المريض و تحويله الى المستشفى

ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن رئيس الفريق الطبي ناصر اسامة حسن قوله انه (تم اسقبال المريض والذي كان يعاني من من صعوبة التنفس و ألم شديد في الرأس حيث اجريت له كافة الفحوصات اللازمة وبناء على نتائج الفحوصات تم ادخاله الى صالة العمليات وبعون الله تكللت العملية بالنجاح والمريض بحالة صحية جيدة) ، مضيفا ان (هذا النوع من عمليات تعديل الحاجز الانفي في مقدمة الأنف لها اهميتها وذلك بسبب عودة ذاكرة الغضروف وارتداد الغضروف والذي يساعد في سهولة التنفس وعمل القنوات التنفسية بصورة صحيحة).

أمراض إنتقالية

واقام قسم الصحة العامة، شعبة السيطرة على الأمراض الإنتقالية، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للحقيبة المدرسية، بالتعاون مع شعبة الصحة المدرسية، وقطاع الكرخ للرعاية الصحية الأولية، في مدرسة الحريري الإبتدائية بمنطقة اليرموك. وذكر مراسل (الزمان) ان (الإحتفالية حضرها مدراء قسم تعزيز الصحة في الوزارة، و النشاط الرياضي في دائرة تربية بغداد الكرخ الثانية، وقسم الصحة العامة والشرطة المجتمعية في قاطع المنصور)، وبين ان (الإحتفالية تضمنت فعاليات من الطلبة، وتشجيع الإلتزام بجدول الحصص الأسبوعية، بما يضمن سلامة صحة الطلبة من حملهم الحقائب بأوزان ثقيلة تضر الفقرات العنقية، والتعريف بمخاطر هذه الأوزان مستقبلاً ومدى اهمية التزامهم بحمل حقيبة اخف وزناً)، مضيفاً ان (النصائح اكدت على ضرورة الرياضة الصباحية، وتوزيع ونشر البوسترات الصحية التوعوية للوقاية من الإصابة بالامراض). في سياق متصل، اجرى مدير عام دائرة صحة النجف، علاء الكعبي، زيارة مفاجئة، لمستشفى السجاد العام، لتفقُّد الخدمات الصحية والطبية التي تُقدم الى المواطنين. واوضح مراسل (الزمان) ان (الكعبي تنقل بين شُعب المستشفى، والطوارئ والردهات وصالات الولادة)، واضاف انه (اخذ بملاحظات المرضى والفرق الصحية، للوقوف على معوقات العمل وسبل حلها، خدمة لأبناء ناحية العباسية). واطلقت النجف حملة تلقيحية في حي النداء بإشراف مدير القطاع الشمالي. وقال مدير القطاع احمد التميمي لـ (الزمان) امس ان (الفرق باشرت بتلقيح الاطفال المتسربين وغير الملقحين، ممن دون سن الخمس سنوات)، مبينا ان (الحملة تستمر لمدة اربعة ايام)، واوضح ان (هنالك 32 فرقة توزعت بإنتظام حسب الرقعة الجغرافية وعدد الأطفال البالغ 390 طفلاً)، اشار الى ان (الحملة شملت جميع انواع اللقاحات).

 

عدد المشـاهدات 97   تاريخ الإضافـة 23/11/2022   رقم المحتوى 70044
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/12/8   توقيـت بغداد
تابعنا على