00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
   إندونيسيا تعوّض أسر ضحايا شغب كرة القدم والإمارات تعزي

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

 إندونيسيا تعوّض أسر ضحايا شغب كرة القدم والإمارات تعزي

جاكارتا - الزمان

وجه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، بتعويضات تصل إلى 50 مليون روبية (3200 دولار) لكل أسرة من عائلات ضحايا أعمال شغب مباراة كرة القدم، التي عُدّت واحدة من أسوأ حوادث الملاعب الرياضية على الإطلاق.

وأعلن الناطق باسم الشرطة الوطنية ديدي براسيتيو في مؤتمر صحفي، أن "قائد الشرطة الوطنية قرر إعفاء رئيس شرطة مالانغ فيرلي هدايات من مهامه"، بالإضافة إلى "تعليق عمل 9 شرطيين والتحقيق معهم".

ووقعت المأساة مساء السبت الماضي في مدينة مالانغ (شرقي البلاد)، وأدت إلى مقتل 125 شخصا وإصابة 323 آخرين.

واجتاح مشجعون لنادي "أريما إف سي" أرض ملعب كانجوروهان بعد خسارة فريقهم 2-3 أمام "بيرسيبايا سورابايا".وحاولت الشرطة تفريق جموع المشجعين الذين اقتحموا الملعب بإطلاق الغاز المسيل للدموع، كما أطلقته على المدرجات، مما تسبب في إصابة المشجعين بالذعر والفرار بسرعة، وهو ما أوقع عددا كبيرا من الضحايا.

وقال قائد شرطة جاوا الشرقية نيكو أفينتا إن معظم الضحايا لقوا حتفهم جراء نقص الأكسجين أثناء تدافعهم بعدما اقتحم المشجعون ملعب كانجوروهان.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو في بيان إن كارثة ملعب إندونيسيا مأساة تفوق الخيالز.

حالة صدمة

وأضاف أن عالم كرة القدم في حالة صدمة بعد الأحداث المأساوية في إندونيسيا، واصفا ما جرى بأنه "يوم أسود لجميع محبي كرة القدم.

وكانت الحكومة الإندونيسية اعتذرت عما حصل، واعدة بالتحقيق في ملابسات الواقعة.

وتستضيف إندونيسيا كأس العالم تحت 20 عاما في أيار وحزيران العام المقبل، وهي ضمن 3 دول تطلب استضافة كأس آسيا العام القادم بعد انسحاب الصين.

ومن جانبه بعث الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، برقية تعزية إلى محمد إرياوان، رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، عبر من خلالها عن صادق التعازي والمواساة في ضحايا حادث التدافع الذي وقع خلال مباراة كروية في الدوري الإندونيسي الممتاز.

وأعرب في البرقية عن حزنه العميق بسبب الحادث الذي أودى بحياة عدد من محبي كرة القدم، وتقدم باسم أسرة كرة القدم الإماراتية، بخالص العزاء إلى عائلات الضحايا وأسرة كرة القدم الإندونيسية، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي وقوف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، إلى جانب مجتمع كرة القدم في إندونيسيا في هذه الأوقات العصيبة.

وكان قد وقع تدافع بين المشجعين في مباراة محلية لكرة القدم بإندونيسيا، وهو ما أسفر عن مقتل 125 شخصا على الأقل، ومن بينهم 32 طفلا، بعدما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع مساء أمس الأول السبت، لتفريق المشجعين الغاضبين لفريق أريما صاحب الأرض.واجتاح المشعون أرض الملعب بعد خسارة أريما من بيرسيبايا سورابايا (2-3) في مباراة محلية، وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، من سلطات كرة القدم الإندونيسية، تقديم تقرير عن الحادث، خاصة أن لوائح السلامة الخاصة بالفيفا تنص على عدم استخدام الأسلحة النارية أو غاز للسيطرة على الجماهير خلال المباريات.

 

عدد المشـاهدات 114   تاريخ الإضافـة 04/10/2022   رقم المحتوى 68196
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/12/8   توقيـت بغداد
تابعنا على