00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  بسملة تفوز بلقب عالمي خامس وتتأهّب لبطولة كوريا

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

موهوبة في التاسعة ترنو لرفع راية العراق سنوياً

بسملة تفوز بلقب عالمي خامس وتتأهّب لبطولة كوريا

بغداد - عبد اللطيف الموسوي

تستعد الطفلة الموهوبة بسملة صباح للاشتراك ببطولة العالم للحساب الذهني التي ستقام بكوريا الجنوبية أواخر العام الجاري وهي ما تزال تعيش نشوة الفوز بخامس جائزة عالمية للسنة الخامسة على التوالي وتمني النفس بالفوز سنويًا بجائزة عالمية. وبسملة أو (بسملة كربلاء) كما يسميها روّاد التواصل الاجتماعي ، التي لم تتجاوز ربيعها التاسع كانت قد بدأت تقطف الألقاب منذ الخامسة من عمرها فحصدت أول لقب عالمي في الرياضيات الذكية والحساب الذهني السريع في ماليزيا سنة 2018.

في حديث سريع مع (الزمان) قالت بسملة (أن أقدم شيئًا جميلًا للعراق وهو رفع علم بلادي واسمه عاليًا في كل دول العالم لأثبت للعالم إن العراق مبدع في كل المجالات).وتابعت (أتمنى أن أحصل كل سنة على لقب وكأس جديد للعراق).

آخر بطولة فازت بها بسملة كانت بطولة الحساب الذهني السريع في مصر في حزيران الماضي عن هذا الفوز تقول والدتها  الاكاديمية أسمهان الموسوي إن (بسملة اجتازت التحديات التي واجهتها قبيل البطولة  ومنها الوعكة الصحية التي أصابتها قبل المسابقة لأنها وضعت اسم العراق بين عينيها)، مضيفة إن (هذا ما كان يفكر فيه جميع أبطال المنتخب العراقي لذا حصل الفريق العراقي على المركز الأول متحديًا بذلك 20  دولة لها ثقلها في هذا النوع من البطولات).  وعن منجزها ذكرت إن (بسملة قامت في 1 حزيران 2022  بحل 155 مسألة حسابية في عشر دقائق بفئة عالية جدًا فاقت أقرانها بالعمر بعدة مستويات)، موضحة إن (المنظمة الدولية للحساب الذهني اعتمدت بسملة بطلة عالمية، لتحقق بذلك لقبًا عالميًا جديدًا). وتمضي الموسوي قائلة إن (بسملة لا تقضي وقتها كله في التدريب، بل تستمتع بالدروس الاعتيادية والدروس الإثرائية الأخرى التي تقدمها لها مدرّستها، وكذلك  تقرأ روائع الأدب العالمي وتحفظ عيون الشعر العربي وتتابع القنوات الإخبارية وتتعلم العزف)، مؤكدة ان (بسملة تشعر أنها تسبق عمرها بعدة سنوات).

وحققت هذه الموهوبة الصغيرة خمس بطولات عالمية على مدى خمس سنوات متتالية هي  على التوالي  بطولة الرياضيات الذكية في ماليزيا  2018  وبطولة الرياضيات الذكية في العراق 2019  وبطولة الرياضيات الذكية في ايران  2020  وبطولة الحساب الذهني السريع في الإمارات  2021  وبطولة الحساب الذهني السريع في مصر 2022.  وهذه الدول التي سجلت فيها بسملة بصمة تميزها وحصدت فيها الكؤوس لترفع اسم العراق عاليًا، وتجلب الفخر لمحافظة كربلاء المقدسة.

كما تستعد بطلتنا الصغيرة للاشتراك ببطولة العالم للحساب الذهني المقرر إقامتها بكوريا الجنوبية في شهر كانون الأول من العام الجاري  بعد أن تجاوزت اختبار أجري قبل أيام جاء ضمن تصفيات تأهيلية لهذه البطولة جرت بمركز تنمية الابداع بشارع فلسطين بإشراف وزير التربية بمشاركة 32 موهوبًا ليقع الاختيار على تسعة منهم لتمثيل العراق كانت بسملة من بينهم.

عدد المشـاهدات 116   تاريخ الإضافـة 02/07/2022   رقم المحتوى 64934
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/8/11   توقيـت بغداد
تابعنا على