الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رئيس الأركان الإسرائيلي يعد الهجوم على قاعدة عسكرية مؤلماً

بواسطة azzaman

رئيس الأركان الإسرائيلي يعد الهجوم على قاعدة عسكرية مؤلماً

 القدس, (أ ف ب) - اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أمس الإثنين أن الهجوم الذي شنّه حزب الله بطائرات مسيّرة على قاعدة تدريب عسكرية الأحد كان «صعبا ومؤلما».وقال هاليفي “نحن في حرب، وهجوم على قاعدة للتدريب في الجبهة الداخلية هو أمر صعب ونتائجه مؤلمة»، وذلك أثناء تفقده قاعدة التدريب العائدة للواء غولاني في بنيامينا جنوب مدينة حيفا، حيث أعلن الجيش الأحد مقتل أربعة جنود على الأقل جراء الهجوم.وفي  ندد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الاثنين بالهجمات الإسرائيلية «غير المقبولة إطلاقا» على مواقع قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وقال للصحافيين قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ إن دول التكتل الـ27 «اتفقت على الطلب من إسرائيل التوقف عن مهاجمة اليونيفيل».

وأضاف أن «مهاجمة قوات الأمم المتحدة أمر غير مقبول إطلاقا».وأصيب خمسة من عناصر اليونيفيل بجروح في جنوب لبنان في الأيام الأخيرة في إطار العملية البرية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد حزب الله.واتّهمت قوة الأمم المتحدة الموقتة التي تضم حوالى 9500 جندي من مختلف الجنسيات الجيش الإسرائيلي بـ»تعمّد» إطلاق النار على مواقعها.

وقال بوريل إن “العديد من الأعضاء الأوروبيين يشاركون في هذه المهمة... عملهم مهم للغاية»، في إشارة الى أربع دول تساهم في هذه القوة هي إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وإيرلندا.ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأحد إلى إبعاد عناصر اليونيفيل المنتشرين في جنوب لبنان عن مناطق الخطر، مشيرا إلى أن حزب الله يستخدمهم «دروعا بشرية».لكن اليونيفيل رفضت مغادرة مواقعها.


مشاهدات 86
أضيف 2024/10/14 - 4:00 PM
آخر تحديث 2024/10/15 - 10:45 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 6450 الكلي 10036173
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير