الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبي لصناعة البطل يعقد ندوة تشاورية مع الإتحادات الوطنية

بواسطة azzaman

الأولمبي لصناعة البطل يعقد ندوة تشاورية مع الإتحادات الوطنية

 

بغداد- الزمان

في خطوة تهدف الى تعزيز الأداء الرياضي، عقد الفريق الأولمبي لصناعة البطل، إجتماعاً تشاورياً مع الاتحادات الوطنية صباح في قاعة المؤتمرات بمقر اللجنة الأولمبية.

وشهد الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام للجنة الأولمبية، رئيس الفريق الأولمبي لصناعة البطل هيثم عبدالحميد، شهد أهمية التخطيط الستراتيجي للاتحادات الرياضية وكيفية مواجهة المعاضل وإنشاء خطط بديلة للتعامل مع الأزمات، حيث تم تبادل الآراء والأفكار حول كيفية تطوير البرامج التدريبية ودعم الرياضيين المتميزي وكما ألقى الخبير الاسباني السيد إيگانسي فابريگاس محاضرة خاصة عن الخطط الستراتيجية الخاصة بالاتحادات وكيفية وضعها، كجزء أساس من عمل الاتحادات الوطنية.

وأكد فابريگاس على ”ضرورة أن لا يعتمد هيكل عمل الاتحادات على شخص واحد، أو حتى إثنين، وذلك لضمان استمرارية العمل وتطوره بالشكل المطلوب .

 وقد حضر الاجتماع ممثلون عن إتحادات الجودو، الملاكمة، الكرة الطائرة، التايكواندو، القوس والسهم، كرة اليد، المبارزة، الكاراتيه، الجوجتسو، الگولف، الشراع، البيسبول، الريشة الطائرة، الرگبي، الدراجات، تنس الطاولة، الثلاثي، السباحة، الكانوي، الاتحاد الجوي، الملاكمة السومرية، الشطرنج، الرياضة الجامعية، المواي تاي، بناء الأجسام، الكابادي، الشركات، الكرة العابرة، والرياضة الألكترونية.

وجرت مناقشة التحديات التي تواجه الرياضة العراقية وكيفية التغلب عليها، والتأكيد على أهمية التعاون بين الاتحادات المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة، وتوفير بيئة مناسبة للرياضيين لتحقيق إنجازات متميزة في المسابقات المحلية والدولية.

ويندرج الاجتماع في إطار جهود الفريق الأولمبي لاعداد أبطال أولمبيين قادرين على المنافسة في البطولات المقبلة، وتطوير الرياضة ودعم الشباب لتحقيق طموحاتهم.

اسقبال نائب

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، عضو مجلس النواب العراقي النائب أحمد المشهداني.

و في بداية اللقاء أعرب مفتن عن سعادته بضيفه، ومثمّناً في الوقت ذاته زيارته لما تشكّله من صورة مثلى في التواصل المطلوب بين الجهة التشريعية والرقابية الأولى في البلاد ممثلة بمجلس النواب من جانب، وبين المؤسسة الرياضية الأولى الراعية لرياضة الانجاز العالي، من جانب ثان.

و أوجز الدكتور مفتن المشهد الأولمبي الوطني، وأبرز المنجز المتحقق في العام الأخير، في الأطر الادارية والفنية محلياً وخارجياً، لافتاً الى عودة الملاكات الادارية العراقية لنيل المناصب المستحقة لها عربياً وقارياً ودولياً، وإمكانية إنعكاس ذلك على الرياضة العراقية بشكل إيجابي.

من جانبه بارك النائب المشهداني ما وصفه بـالنهضة الأولمبية البائنة في الفترة الأخيرة عازياً ذلك للمتابعة الممنهجة لرئيس اللجنة الأولمبية لجميع مفاصل العمل الرياضي في البلاد على مستوى الأندية والاتحادات وفروع اللجنة الأولمبية، وفروع الاتحادات في عموم محافظات البلاد.

وختم رئيس اللجنة الأولمبية حديثه لضيفه الكريم مثمناً مواقف مجلس النواب العراقي، وحكومة الرئيس السوداني في دعم العمل الأولمبي الوطني مبرراً نجاح اللجنة الأولمبية بعملها مؤخراً يعود لطي صفحة الخلافات القديمة، وانسجام مجمل فريق العمل الأولمبي على مستويي، المكتب التنفيذي، والجمعية العامة للجنة الأولمبية. من جانبه هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن الجماهير العراقية والأسرة الكروية، بكل عناوينها الادارية والفنية والتدريبية والطبية والساندة واللاعبين والنجوم السابقين، وذلك لمناسبة مرور 76 ستة وسبعين عاماً على تأسيس الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وقال الدكتور مفتن في معرض تهنئته نغتنم فرصة التأسيس اليوم للتعبير عن زهونا، وفخرنا، بالمنجز الكروي الوطني المتحقق عبر ستة وسبعين عاماً فزنا خلالها بكؤوس قارية للشباب والناشئين، و وسام ذهبي آسيوي لمنتخبنا الأولمبي في العام 1982، وألقاب ذهبية عالمية أخرى في بطولات كأس العالم العسكري السيزم، ولقب قاري لمنتخبات المتقدمين في العام 2007 كان له أثر كبير في لملمة الجرح الوطني النازف حينذاك، كما نسعد بأربعة ألقاب خليجية جمعتنا بأشقائنا، مثلما نستذكر بفخر تأهل منتخبنا لمونديال المكسيك 1986، وهو الأس الذي نقف عليه كلنا اليوم خلف منتخبنا الوطني وهو يخوض منافسات التأهيل للمونديال المقبل 2026، وكل عام، و وطننا وجمهورنا الكروي، واتحاد اللعبة، بخير وتفوّق دائمين.

 


مشاهدات 155
أضيف 2024/10/09 - 11:51 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 9:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 205 الشهر 6592 الكلي 10036315
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير