الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رسمية وودية

بواسطة azzaman

رسمية وودية

عبد الحكيم مصطفى

 

وفرت مباراة فريق نادي الشرطة امام فريق نادي الهلال السعودي في بطولة اندية ابطال اسيا لكرة القدم (الاولى) ، ومباراة فريق نادي القوة الجوية امام فريق نادي التعاون السعودي في بطولة اندية ابطال اسيا (الثانية) ، فرصة جيدة للوقوف على اداء عدد من لاعبي المنتخب الوطني قبل خوضهم المباراة الثالثة امام منتخب فلسطين في المرحلة الحاسمة من تصفيات بطولة كاس العالم 2026 .. المباراتان كانتا رسميتان بالنسبة للشرطة والقوة الجوية ، وبمثابة الودية لمدرب المنتخب الوطني خسيوس لكاساس ، في ظل عدم وجود فرصة للمنتخب لاجراء مباراة ودية في هذا التوقيت .. عدد من خبراء اللعبة أسسوا تصورات فنية حول الاداء المحتمل لاعضاء المنتخب الوطني الذين يلعبون في صفوف فريقي الشرطة والقوة الجوية ، في مباراة فلسطين ثم مباراة كوريا الجنوبية ، وخرجوا بانطباعات ايجابية عن معظمهم .. مدرب المنتخب الوطني كاساس اطمئن أيضاً على اداء عدد من اللاعبين من خلال المباراتين ، وتهيأت له فرصة لاسناد الواجبات المناسبة باللاعبين في المباراتين القادمتين.. واثبت عدد من اللاعبين خارج قائمة كاساس انهم يستحقون اللعب في المنتخب وعلى راسهم سعد عبدالامير نجم المباراة وفق اراء خبراء اللعبة ، اذ من الممكن ضمه في لاحق مباريات المنتخب في التصفيات الحاسمة ، فهو صانع لعب جيد ويسجل اهداف احياناً ، فضلا عن خبرته الدولية الناجحة السابقة .

كما برز الدولي ورئيس فريق نادي القوة الجوية بشار رسن في مباراة التعاون ، وحقق الحضور الفني الذي يؤهله للعودة الى صفوف المنتخب .. فريق الشرطة خسر بفارق غير منتظر من الاهداف امام المنافس السعودي المميز فريق نادي الهلال ، ولم يؤد اكثر من لاعب دولي واجباته على النحو المتوقع ، ولكن اللافت للنظر ان مهند علي( ميمي) كان شعلة من النشاط ، وفي حالة بدنية جيدة ، وان لم يسجل اي هدف من فرص سهلة وحالتي انفراد بحارس الهلال الدولي الكبير المغربي ياسين بونو ، وان عودته الى (الفورمة الفنية) جاءت في الوقت المناسب ، لان الهداف والنجم أيمن حسين (قد) يغيب عن مباراة فلسطين بداعي عدم اكتساب الشفاء التام من الاصابة التي ألمت به في مباراة منتخبنا الوطني الاولى في تصفيات المونديال ، والتي كانت منتخب سلطنة عمان .

ولان في تشكيلة فريق نادي القوة الجوية اكثر من أربعة لاعبين دوليين ، ولان الفريق الجوي تغلب على فريق نادي التعاون السعودي في ملعب الاخير ، فان التفاؤل سيد الموقف ، وان الفوز على المنافس الفلسطيني ، شبه (مضمون) ، عطفاً على خبرات ومهارات لاعبي منتخبنا .

 الاشادة بمؤهلات عدد من لاعبي المنتخب الوطني الذين لعبوا مع فريقي ناديي الشرطة والقوة الجوية في مباراتيهما امام الهلال والتعاون السعوديين ، في بطولتي اندية ابطال اسيا (الاولى) و(الثانية) ، لا تعني اننا نقلل من شأن أي لاعب دولي اخر بالمنتخب الوطني ، إذ ان اللاعبين المحترفين في اوربا ، وفي بعض الدول العربية ، والذين يلعبون في بطولة دوري نجوم العراق ، يتمتعون كاقرانهم في فريقي الشرطة والقوة الجوية ، بخبرات جيدة ومهارات كاملة ، وإن قدموا الاداء المتوقع منهم في المباريات القادمة في التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 ، فان المشاركة الثانية للعراق في بطولة كاس العالم ، مؤكدة.

 

 

 


مشاهدات 107
الكاتب عبد الحكيم مصطفى
أضيف 2024/10/08 - 3:55 PM
آخر تحديث 2024/10/16 - 4:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 290 الشهر 6677 الكلي 10036400
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير