الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات تتفقّد ملعب البصرة الدولي

بواسطة azzaman

دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات تتفقّد ملعب البصرة الدولي

 

بغداد- الزمان

تفقد المدير العام لدائرة شؤون الأقاليم والمحافظات  أحمد سعد عليوي، ملعب البصرة الدولي ضمن المدينة الرياضية، الذي سيشهد لقاء منتخبنا الوطني مع شقيقه منتخب فلسطين، ضمن تصفيات مونديال 2026 عن القارة الآسيوية. وبين عليوي الذي التقى خلال الجولة مدير المدينة الرياضية  لطفي الجزائري إن (الملعب الرئيس وملاعب التدريب جاهزة تماماً للمباراة واستقبال الجماهير على افضل وجه، وتم تامين جميع الاحتياجات الخاصة فضلاً عن تشغيل الأجهزة والمعدات الخاصة بالملعب تجريبياً).

ملعب السنبلة

تفقد وزير الشباب والرياضة  أحمد المبرقع، ملعب السنبلة في محافظة الديوانية، للوقوف على آخر مستجدات سير الأعمال ونسب الإنجاز فيه، برفقة محافظ الديوانية  عباس الزاملي، وبحضور النائبين في البرلمان عن المحافظة  جواد البولاني، و فيصل النائلي، والمدير العام للدائرة الإدارية والمالية في وزارة الشباب والرياضة  طالب الموسوي. وأجرى  الوزير جولة في مرفقات الملعب المتمثلة بمنصة كبار الشخصيات، وغرف الحكام واللاعبين والصحيات ومنظومات الكهرباء والاطفاء والكاميرات وغيرها من الجوانب. وأكد  الوزير على أن (المشروع يشهد تسارع في مستوى العمل وعلى مختلف الأصعدة، وهو ما يعطينا مؤشراً جيداً ضمن جدول الأعمال المتفق عليه مع الشركة المنفذة، مبيناً أن أكثر من 300 عامل يعملون في المشروع ونطمح لزيادة العدد، لنضمن تسارع وتيرة العمل وافتتاح الملعب في الوقت المطلوب). وأشار المبرقع إلى أن (الملعب الرئيس يقع ضمن البرنامج الحكومي، والحكومة والوزارة لديهم جدية تامة لأجل أن يكتمل العمل فيه، على أن يفتتح بكامل منشآته في نهاية العام 2025 تقريباً وربما أقل من هذه المدة، لينضم إلى سلسلة ملاعبنا الكبرى، ويكون محطة مهمة تكتمل جماليتها بهتافات الجماهير وتواجدها الراقي في مختلف المناسبات الرياضية).

وتابع المبرقع( بأنه أشر بعض الملاحظات الخاصة بالملعب وبعضها موجود بسبب قدمه، موجهاً الملاكات الهندسية والشركة المنفذة بضرورة معالجتها وتجاوزها بما يضمن مشروعاً عالي الجودة وبهي الطلة، لكون أهلنا في الديوانية يستحقون كل شيء يصب في مصلحة محافظتهم).

وأوضح أن (الوزارة قامت بالتنسيق مع السيد المحافظ، لأجل بحث موضوع تعبيد الطريق الرئيس المؤدي إلى الملعب فضلاً عن تجهيز خطوط إمداد الماء والكهرباء والمجاري للمدينة الرياضية كافة).

اهتمام مباشر

من جهته أعرب المحافظ عن شكره وتقديره لوزير الشباب، لاهتمامه المباشر بموضوع إنجاز ملعب السنبلة في وقت قياسي، الذي يعد من المشاريع المهمة التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وثقتنا كبيرة بالوزارة لأجل إكمال الملعب في الوقت المناسب، وبحسب الجداول المتفق عليها مع الشركة المنفذة، مشيراً إلى أن المحافظة متعاونة مع وزارة الشباب، من أجل إكمال المتطلبات الخدمية الخاصة بالمشروع.


مشاهدات 75
أضيف 2024/10/05 - 12:37 AM
آخر تحديث 2024/10/05 - 5:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 342 الشهر 2061 الكلي 10031784
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير