الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إتحاد تنس الطاولة يقيم دورة تدريبية دولية في بغداد

بواسطة azzaman

إتحاد تنس الطاولة يقيم دورة تدريبية دولية في بغداد

 

بغداد - الزمان

 تواصلت  أعمال الدورة التدريبية التي يقيمها الاتحاد العراقي لتنس الطاولة في العاصمة بغداد بقاعة النشاط الرياضي التابعة لمديرية تربية الرصافة الثانية.

وأعرب الحاضرون  عن سعادتهم في عودة الاتحادات الرياضية الوطنية الى احتضان الفعاليات الدولية كالبطولات والدورات والمؤتمرات بما يتلائم وثقل العراق دولياً وأثراً رياضياً.

تصنيف دولي

الاشارة تجدر الى إن الدورة بتصنيف دولي من المستوى الأول   وكانت إنطلقت في 29 أيلول الماضي وتستمر حتى الثالث من تشرين الأول الحالي.

وتمت الاشادة بمستوى الدورة من الناحيتين الفنية والتنظيمية لاسيما وأنها تقام باشراف المحاضر التونسي المعروف  رمزي بن خالد

الاشارة تجدر الى إن 40 مدرباً من جميع محافظات العراق إنخرطوا بالدورة التي ستتبعها أخرى من المستوى الدولي الثاني إعتباراً من الرابع وحتى التاسع من تشرين الأول الحالي.

إلتقى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  عقيل مفتن ، عضو مجلس النواب العراقي النائب حسين علي مردان ورئيس نادي بدرة التخصصي برفع الأثقال الرباع الدولي السابق محمد جاسم عبود.  ورحب  مفتن بزيارة مردان وعبود معرباً عن سعادته بلقائهما فيما قدم الضيفان مباركتهما له لمناسبة فوزه بعضوية المجلس الأولمبي الآسيوي ورئاسة لجنة العلاقات الدولية فيه.

وقال عضو مجلس النواب النائب حسين علي مردان (بانه يتابع النهضة الأولمبية الأخيرة، والجهد الذي إنبرى له  مفتن وزملاؤه في المكتب التنفيذي ،وإصلاحاتهم الأخيرة السريعة في العمل الأولمبي الوطني التي بدأت بوادر نتائجها في المركز السادس الذي حققه الرباع الشاب الواعد علي عمار يسر في أولمبياد باريس 2024). ثم إستمع مفتن لعرض قدمه عبود عن عمل نادي بدرة التخصصي وبرامج مجلس إدارته للمرحلة المقبلة. وأشار عبود الى إن (نادي بدرة  التخصصي برفع الأثقال سيرتقي ليكون مثالياً بعد العرض الاستثماري المجاني الذي تلقاه من الشركة النفطية العاملة في بدرة والذي يتضمن إنشاء قاعة مسابقات لرفع الأثقال بمواصفات دولية وقاعة تدريب، ومجمع صحي وغرف إدارية ومبيت للرياضيين) حيث عرض عبود لرئيس اللجنة الأولمبية شرحاً وافياً عن المشروع  وخرائطه وجداول أعماله، مؤكداً (بأن الاعلان الرسمي عن المشروع سيكون بداية العام القادم باذن الله).

دعوة رسمية

وقدم عبود دعوة رسمية  لرئيس اللجنة الأولمبية لحضور حفل افتتاح قاعة رفع الأثقال في شهر تشرين الثاني المقبل، حيث تم بناؤها حديثاً لتكون أفضل قاعة نموذجية للعبة في العراق، مؤكداً بانها (إضافة للبنية التحتية الرياضية الوطنية وجاهزة لاستقبال أية سباقات ترعاها اللجنة الأولمبية). واختتم رئيس نادي بدرة التخصصي برفع الأثقال حديثه (بتقديم شكره للدكتور مفتن لرعايته جميع الاتحادات وتبنيه الخاص، والمباشر، إعداد الرباع علي عمار الذي حقق نتيجة مبهرة في أولمبياد باريس هي الأعلى، أولمبياً، في تأريخ اللعبة في العراق بعد الوسام النحاسي للرباع الراحل عبدالواحد عزيز).

من جانبه ثمن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  عقيل مفتن زيارة النائب حسين علي مردان، والجهد الذي تقدمه إدارة نادي بدرة التخصصي للعبة رفع الأثقال، مؤكداً في الوقت نفسه إستمراره، وزملاءه في المكتب التنفيذي، بدعم النادي وتقديم ما تستحقه خصوصيته، وجهد إدارته، في رفد لعبة رفع الأثقال بالمواهب الصاعدة والكفاءات التي لطالما كان جذرها في قضاء بدرة ونواحيه.


مشاهدات 67
أضيف 2024/10/05 - 12:36 AM
آخر تحديث 2024/10/05 - 4:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 342 الشهر 2061 الكلي 10031784
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير