الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديالى تقيم نحو 200 مجلس تأبيني على روح نصر اللـه

بواسطة azzaman

ديالى تقيم نحو 200 مجلس تأبيني على روح نصر اللـه

 

ديالى ــ سلام الشمري

 

أكدت هيئة المواكب الحسينية ، إقامة نحو 200 مجلس عزاء على روح الامين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله في محافظة ديالى.

وقال رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي أحمد طاهر لـ (الزمان) أمس، إنه (نحو 200 موكب عزاء على روح امين عام حزب الله حسن نصر الله أقيمت في مختلف الأقضية والنواحي اليوم).

وأضاف طاهر ، ان (مجالس العزاء لم تقتصر على طائفة أو مكون بل كانت تمثل كل الأطياف، في مشاركة لتأكيد رسالة الحزن والألم على فقدان شخصية قاومت الاحتلال لأكثر من أربعة عقود قبل أن تنتهي هذه المسيرة في قصف في الضاحية الجنوبية لبيروت مما أدى إلى استشهاده مع عدد من رفاقه) .

وبين طاهر أن (تفاعل العراق مع واقعة مقتل نصر الله يؤكد إيمانه بمسيرة المقاومة والمضي في تحرير الأراضي المحتلة وتأكيد الموقف الوطني المتضامن مع الأشقاء في لبنان وفلسطين)، موضحا ان (جميع مجالس العزاء رفعت صور حسن نصر الله مع دعوات إلى الصمود والاستمرار في دعم المقاومة ضد المحتل ) .

 ومن جهة اخرى أعلن محافظ ديالى عدنان محمد عباس الشمري تعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد مع حداد ثلاثة ايام في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية، تأبيناً لاستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله .

 

وأعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى ، عن إلقاء القبض على شخص قام بنشر مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يحث على الطائفية.

وقالت القيادة في بيان تلقته الــ (الزمان ) ، إن ( دوريات فوج طوارئ ديالى الثالث  تمكنت من إلقاء القبض على شخص نشر مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يحث على الطائفية ويحتوي على كلام بذيء، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه).

وأكد قائد الشرطة، بحسب البيان على( كافة المواطنين من أهالي محافظة ديالى بمتابعة ابنائهم ومنعهم من الاستخدام السيء للهواتف كون هذه التصرفات تدعو للتفرقة وزرع الفتنة في المجتمع مما يعرضهم للمسائلة القانونية ) .

 

 

 


مشاهدات 195
أضيف 2024/09/29 - 6:28 PM
آخر تحديث 2024/10/05 - 4:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 342 الشهر 2061 الكلي 10031784
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير