الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إطلاق شعار دورة ألعاب آسيا وتكريم أبطال البارالمبياد

بواسطة azzaman

مفتن يوعز ببناء دار سكنية لعائلة اللاعبة نجلة عماد

إطلاق شعار دورة ألعاب آسيا وتكريم أبطال البارالمبياد

 

بغداد- الزمان

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  عقيل مفتن أطلقت الأولمبية  شعار، وتميمة، النسخة الأولى من دورة ألعاب دول غرب آسيا للشباب التي ستقام في الثلث الأخير من شهر نيسان المقبل وذلك في احتفالية اقامتها في فندق بابل.

وعلى هامش الاحتفال كرم رئيس اللجنة الأولمبية أبطال البارالمبية الذين حققوا أوسمة التفوق في بارالمبياد باريس الأخير، حيث أعلن رئيس اللجنة الأولمبية  عقيل مفتن، خلال الاحتفال، بناء دار سكنية لعائلة اللاعبة، بطلة سيدات العالم بتنس الطاولة الشابة العراقية نجلة عماد، كما كرم معها جميع زملائها الذين نالوا أوسمة في بارالمبياد باريس 2024.

وكان الحفل أستهل بكلمة ألقاها  مفتن جدد فيها عزمه، وزملائه في المكتب التنفيذي على الارتقاء برياضة الانجاز العالي ونيل أوسمة أولمبية في أولمبيادي لوس انجلوس 2028 وبيرزبن 2032 والمضي بمنهج جاد في مشروع البطل الأولمبي الذي يحظى برعاية ومتابعة مباشرتين من السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.

ثم أطلق الأمين العام للجنة الأولمبية العراقية  هيثم عبدالحميد شعار وتميــــمة دورة ألعاب غرب آسيا التي ستحتضنها أربع مدن عراقية هي العاصمة بغداد والبصرة وأربيل والسليمانية خلال المدة من الحادي والعشرين ولغاية الثلاثين من نيسان المقبل بمشــاركة إثني عشر بلداً عربياً هي السعودية والامارات والــكويت وقطر والبحرين وعمان واليمن وسوريا والاردن وفلسطين ولبنان بالاضافة للعراق.

وحظيت الاحتفالية بحضور حكومي ونيابي رفيعين يتقدمه رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب محسن السعيدي ومستشار رئيس الوزراء  إياد بنيان ورئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي ثائر الغانمي ورئيس الشبكة كريم حمادي والنائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية زياد حسن وأعضاء المكتب التنفيذي  حسين العميدي و هرده رؤوف و باسم أحمد وابراهيم خليل الحويش وخليل ياسين و بيداء گيلان والأمين المالي سرمد عبدالاله بالاضافة لعدد كبير من الصحفيين البارزين وممثلي القنوات الفضائية، والكثير من الشخصيات الرياضية العراقية البارزة والمهتمين والمتابعين للشأن الرياضي.

سفارة اليابان

إستقبل الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية  هيثم عبد الحميد، السكرتير الأول في السفارة اليابانية السيد متسوكوني مياكو.

ورحب عبدالحميد بضيفه مثمناً زيارته التي ترمي لتعضيد العلائق الرياضية بين البلدين والشعبين الصديقين.

واستمع عبدالحميد لعرض قدمه السيد مياكو عن إمكانية تفعيل التعاون الرياضي بين المؤسستين وما يمكن أن تقدمه السفارة اليابانية من تسهيلات وإسناد للرياضيين العراقيين.

 من جانبه  أعرب الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد عن سعادته بالزيارة مؤكداً إن (التقارب الرياضي بين البلدين الصديقين سيكون بالتواصل بين اللجنتين الأولمبيتين فيهما و عبر السفارة اليابانية في بغداد) لافتاً الى إن (رئيس اللجنة الأولمبية  عقيل مفتن، وفريق عمله في المكتب التنفيذي، يدركان قيمة الرياضة اليابانية ونهضتها في كل الألعاب في السنوات الأخيرة).

وختم عبدالحميد حديثه قائلاً إن (اللجنة الأولمبية تولي إهتماماً كبيراً لاقامة برامج ومشاريع رياضية مختلفة بين العراق واليابان، وبما يخدم الملف الرياضي في البلدين)، لافتاً الى إن (اللجنة الأولمبية العراقية تحيا حراكاً ونهضة غير مسبوقين إثر قيادتها الجديدة برؤى متطلعة قدماً، ودعماً ورعاية مباشرين من رئيس الوزراء  محمد شياع السوداني).

وفي ختام اللقاء أعرب السكرتير الأول للسفارة اليابانية  متسوكوني مياكو عن سعادته لتفهّم اللجنة الأولمبية الرغبة اليابانية الصادقة والجادة، في تفعيل ملف التعاون والتقارب الرياضيين بين البلدين الصديقين.

مركز التسوية

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  عقيل مفتن ، رئيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي العراقي  زيد فارس آل سلمان.

واستمع   مفتن لعرض قدمه آل سلمان حول عمل المركز و إدارته قضايا النزاعات الرياضية المحلية.

وبحث الجانبان الاجراءات الواجب إتباعها للتطبيق السليم للقوانين العراقية النافذة.

من جانبه أكد  مفتن على إحترام القرارات والأحكام التي تصدر عن  الجهات القضائية العراقية وضرورة التزام الأطراف كافة بها.


مشاهدات 74
أضيف 2024/09/28 - 12:51 AM
آخر تحديث 2024/09/28 - 6:22 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 319 الشهر 40114 الكلي 10028736
الوقت الآن
السبت 2024/9/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير