الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإتحاد الآسيوي يكثّف جهوده لإشراك الجماهير في المسابقات الجديدة للأندية

بواسطة azzaman

الإتحاد الآسيوي يكثّف جهوده لإشراك الجماهير في المسابقات الجديدة للأندية

 

بغداد - الزمان

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بإقامة علاقة أعمق مع المشجعين المتحمسين لكرة القدم الآسيوية، وذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الإعلام والاتصال بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفترة 2023-2027.

وشهد الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية فيديو الاتصال، استعراض التحديثات حول مبادرات إشراك الجماهير الحالية والمقبلة، وترأس الاجتماع غانباتار أمغالانباتار رئيس اللجنة. وناقشت اللجنة أرقام الانطباعات الرقمية اللافتة للنظر التي تم تحقيقها خلال المسابقات التي أقيمت على مدار العام الماضي.

وكان هذا بفضل النمو المذهل لكأس آسيا AFC قطر 2023، والتي سجلت رقماً مذهلاً من خلال 7.9 مليار انطباع، بزيادة قدرها 791٪ عن نسخة عام 2019، على المنصات الرقمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفي المقابل كان هنالك نمو بنسبة 321بالمئة لكأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً 2024 في إندونيسيا، و266بالمئة لكأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، و72بالمئة لكأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2024 في أوزبكستان، و22.3بالمئة لكأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند.

مشاهدات الفديو

وبشكل عام، ارتفعت مشاهدات الفيديو عبر جميع المنصات الرقمية إلى 1.27 مليار لعام 2024، وهو تحسّن بنسبة 164بالمئة على أساس سنوي، وبلغ إجمالي المتابعين 30.6 مليون، بزيادة 20بالمئة. ومن حيث مقاييس الموقع الإلكتروني، كانت هناك زيادة بنسبة 258بالمئة على أساس سنوي إلى 48.1 مليون مشاهدة للصفحات، مصحوبة بزيادة بنسبة 228بالمئة إلى 13.1 مليون مستخدم وبناءً على هذا الزخم القوي، تم تحديث اللجنة بشأن الجهود الجديدة التي يتم تنفيذها بالتزامن مع مسابقات الأندية المجددة لموسم 2024-2025 دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا للسيدات، ودوري أبطال آسيا الثاني، ودوري التحدي الآسيوي) والتي انطلقت في وقت سابق من هذا الشهر وتشمل هذه الجهود إعادة تصميم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي لا يزال يعمل كمصدر رئيسي للمعلومات لجميع مسابقات الاتحاد).

و قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإطلاق مسابقات فانتازي كرة القدم وتوقع نتائج المباريات، للمشجعين المتحمسين لدوري أبطال آسيا للنخبة، في حين تم وضع استراتيجيات رقمية لتوفير تغطية شاملة للتصفيات الآسيوية - الطريق إلى كأس العالم 2026، حيث تتنافس المنتخبات الوطنية في قارة آسيا من أجل حجز مقاعدها في كأس العالم القادمة وسوف تعمل هذه المبادرات على تعزيز جمع البيانات لنظام إدارة علاقات العملاء CRM التابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي تم إطلاقه العام الماضي لامتلاك المعرفة التفصيلية حول تفضيلات مشجعي كرة القدم الآسيويين.

تطوير المنتجات

وباستخدام البيانات، تـــــــم تحسيــــــــن الاستراتيجــــيات المصممة خصيصاً للتسويق وتطوير المنتجات والمحتوى للوصول إلى المزيد من المشجعين في آسيا وخارجها كما لوحظ أن تطبيق AFC LIVE للهواتف المحمولة لا يزال يكتسب شعبية كبيرة بين مشجعي كرة القدم الآسيوية، حيث سجل أكثر من 280 ألف عملية تنزيل منذ إطلاقه في عام 2023. ويتوفر التطبيق باللغتين الإنجليزية والعربية على كل من أجهزة آبل وآندرويد، وهو يعمل كمصدر للهواتف المحمولة لعرض أحدث أخبار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويقوم بتوفير نتائج مباشرة لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية الرئيسية وجميع الدوريات المحلية في قارة آسيا، كما يتضمن التطبيق ميزات المشاركة في الألعاب والمسابقات مثل فانتازي كرة القدم وتوقع نتائج المباريات واختبارات المعلومات، للمساعدة على زيادة انتشاره. وخلف الكواليس، تستمر جهود التحول الرقمي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بوتيرة سريعة، حيث بدأت في وقت سابق من هذا العام، عبر تعزيز إدارة أرشيف وسائل الإعلام في الاتحاد من خلال الأرشفة الرقمية لثروته من الصور ومقاطع الفيديو، وسيمكّن ذلك من تسويق هذه الأصول بشكل أفضل وخلال الاجتماع، تم أيضاً تقديم تقارير ذات صلة من مجالات الاتصال المؤسسي والوسائط السمعية والبصرية والتصوير الفوتوغرافي إلى اللجنة.

 


مشاهدات 184
أضيف 2024/09/28 - 12:50 AM
آخر تحديث 2024/10/05 - 10:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15 الشهر 2190 الكلي 10031913
الوقت الآن
الأحد 2024/10/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير