الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حفل لإطلاق كتاب عن الرئيس الراحل جلال الطالباني

بواسطة azzaman

حفل لإطلاق كتاب عن الرئيس الراحل جلال الطالباني

بغداد - الزمان

اقامت مؤسسة بحر العلوم الخيرية بالتعاون مع مؤسسة الرئيس جلال الطالباني، السبت حفل إطلاق كتاب الأعمال الكاملة للملتقى الوطني الأول للرئيس الراحل جلال الطالباني. والقى رئيس مؤسسة بحر العلوم إبراهيم بحر العلوم كلمة الافتتاح، مستعرضا مراحل حياة الطالباني ودوره التاريخي في مقارعة الاستبداد، ومرحلة بناء العراق الجديد الديمقراطي الاتحادي، إلى جانب الادوار الكبيرة في جمع الفرقاء وتجاوز الخلافات بروح وطنية.

وأشار بحر العلوم ، الى اهتمام رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وحضوره الملتقى الوطني الأول الذي أقيم على قاعة معهد العلمين للدراسات العليا بمحافظة النجف لإحياء الذكرى السادسة لرحيل الطالباني، وزيارته مؤسسة بحر العلوم الخيرية في شباط الماضي. وأشاد بكلمة رشيد في الملتقى والتي أشار فيها الى الدور الكبير للنجف والمرجعية الدينية العليا، وعلاقة الطالباني الطيبة معها، والمآثر الكبيرة له في العمل المشترك مع القوى الوطنية للخلاص من الدكتاتورية ونيل الحرية والكرامة للمواطنين.

من جانبه، القى رئيس مؤسسة الطالباني محمد صابر إسماعيل كلمة أشار فيها الى عمل المؤسسة ودورها في التعريف والمحافظة على سيرة ونضال الرئيس جلال طالباني، لافتاً الى الدور الكبير للرئيس طالباني في مختلف المراحل ونضاله من اجل الحرية والديمقراطية. كما تم خلال الحفل عقد جلسة حوارية شارك فيها عدد من الاكاديميين بينهم الدكتوران عامر حسن فياض واحمد عبد المجيد ناقشت الكتاب الذي ضم بحوث السياسيين والأكاديميين التي أُلقيت في محافظة النجف الاشرف في تشرين الاول الماضي وما تضمّنته عن فلسفة الرئيس الراحل في ادارة الدولة واهتماماته السياسية والفكرية والأدبية. كما ألقى الشاعر جابر الجابري قصيدة حيت بطولات المقاومين في لبنان وأشادت بمآثر الطالباني.

 


مشاهدات 152
أضيف 2024/09/22 - 6:03 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 3:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 993 الشهر 39550 الكلي 10028172
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير