الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عشائر ديالى تطلق أول برنامج عن الحركات المنحرفة

بواسطة azzaman

عشائر ديالى تطلق أول برنامج عن الحركات المنحرفة

ديالى ــ سلام الشمري

اعلنت مديرية شؤون العشائر في محافظة ديالى ، اطلاق اول برنامج على مستوى العراق حول الحركات المنحرفة، فيما أشارت إلى ضرورة الانتباه لخطورة الحركات والجماعات التي تحمل أفكارًا متطرّفة.

وقال مدير شؤون عشائر ديالى العميد علي محمود الربيعي لــ (الزمان) ، إن( مديريته اطلقت برنامج هو الأول من نوعه على مستوى العراق يتضمن بنودًا وفقرات عدة تشارك بها نخب عشائرية من شيوخ ووجهاء حول سبل الانتباه لخطورة الحركات المنحرفة التي تحاول زج الشباب في متاهات من خلال الأفكار الشاذة في اتجاهات متعددة).

واضاف الربيعي ، إن( البرنامج سلط الاضواء على حركة القربان وغيرها وسبل الانتباه لخطورة الافكار التي تؤدي الى نهايات مأساوية )، مؤكدا إن( تلك الحركات تحمل في مساراتها ثلاثة مخاطر مباشرة ابرزها خلق الفوضى والارباك والاساءة للتعاليم المعتدلة).

جماعة القربان

واشار الربيعي الى، إن( نخب ديالى العشائرية تحاول من خلال برنامجها توعية المجتمع بضرورة الانتباه لخطورة اي حركة او جماعة تحمل افكارًا متطرفة وتأثيرها على شرائح عدة).وأصبحت «جماعة القربان» أحدث مجموعة دينية تتعرض للملاحقة في العراق، بالتزامن مع إعلان السلطات شن حملة أمنية واسعة لملاحقة أفرادها الذين يقدمون على الانتحار طواعية «تقربا» للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.


مشاهدات 129
أضيف 2024/09/22 - 6:01 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 6:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1015 الشهر 39572 الكلي 10028194
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير