الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق يرسل شحنات جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان

بواسطة azzaman

العراق يرسل شحنات جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان

تسجيل 12 مجزرة في غزة وحزب اللـه ينعى ضحايا قصف الضاحية

 

بيروت - وجدان شبارو

 

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي، ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق طيران القوة الجوية العراقية. وقالت الجمعية في بيان تلقته (الزمان) أمس انه (تم تجهيز شحنة المساعدات، لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية نتيجة الاحداث مؤخرا)، وأضاف إن (المواد المرسلة تتضمن مواد طبية مختلفة ومستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين وتساعد في أداء الأطباء عملهم اثناء حالات الطوارئ والعناية المركزة وصالات العمليات الجراحية). من جانبه، اكدت هيئة الحشد الشعبي، إرسال طائرتين جديدتين من المساعدات الطبية إلى لبنان.

واوضح بيان للهيئة تلقته (الزمان) امس انه (بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت امس طائرتين من المساعدات الطبية تم تجهيزهما من قبل هيئة الحشد والهلال الأحمر العراقي لتلبية احتياجات المستشفيات اللبنانية نتيجة تكرار الاعتداءات الصهيونية الآثمة)، مشيرا الى ان (الشحنات الجديدة تتضمن مواد طبية مختلفة لإصابات العيون وبتر الأعضاء وإصابات البطن والحروق، كما تضمنت المساعدات أجهزة ومواد ومستلزمات تسهم في إنقاذ حياة المصابين وتساعد في أداء الأطباء لعملهم اثناء حالات الطوارئ والعناية المركزة وصالات العمليات الجراحية)، مؤكدا ان (هذه المبادرة الإنسانية تعد جزءا من التضامن مع أبناء الشعب اللبناني الشقيق الذي يمر بظروف صعبة فاقمتها الاعتداءات الصهيونية الغادرة، إذ أخذ الأخوة في لبنان موقف المساندة مع إخوانهم في قطاع غزة الذي يتعرض منذ قرابة عام إلى حرب إبادة جماعية).

فيما أعرب رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، عن تضامنه مع الشعب اللبناني. وقال المندلاوي في بيان تلقته (الزمان) أمس (نتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة إلى المقاومة الإسلامية في لبنان باستشهاد ابراهيم عقيل، وكوكبه من رفاق دربه الأبطال، في الاعتداء الصهيوني الجبان والغادر على ضاحية بيروت الجنوبية)، مشيراً إلى إنه (في الوقت الذي نُجدد فيه إدانتنا واستنكارنا للجرائم الصهيونية الخبيثة وآخرها استهداف شعب ومقاومة لبنان، فإننا نُعرب عن تضامننا ووقوفنا الكامل إلى جانب الأشقاء في صراع الحق والباطل، ونحذر من المساعي الشيطانية للكيان المأزوم بجر المنطقة إلى أتون حرب واسعة). ونعى حزب الله اللبناني، احد قادته ، الذي ارتقى شهيداً إثر عملية قصف قام بها الكيان الصهيوني الغاصب. وقال الحزب في بيان أمس (لقد التحق القائد الشهيد بموكب إخوانه الشهداء الذين مضوا على درب المقاومة والحرية، وقدم روحه الطاهرة رافعا راية الحق غير مبدل ولا متراجع، دفاعاً عن الأرض والمقدسات)، وأضاف (إننا في هذه اللحظات العصيبة نؤكد أن دماء الشهيد وكل شهداء المقاومة لن تذهب هدرًا، وستكون شعلة تنير درب المقاومة حتى تحرير الأرض واستعادة الحقوق المسلوبة)، وتابع إن (هذا العدو الجبان الذي اغتال قادتنا لن يثني عزيمتنا، بل يزيدنا إصرارًا على مواصلة الطريق الذي خطّه الشهداء بدمائهم). وفي غزة، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتكاب الجيش الاسرائيلي 12 مجزرة جديدة في قطاع غزة. وقالت الوزارة في بيان أمس إن (الاحتلال الصهيوني ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 119 شهيدا و209 إصابات خلال الساعات الماضية).

مؤكداً إنه (لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم)، مشيراً إلى (ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى اكثر من 41 الف شهيد ونحو 96 الف إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي). من جانبه، أعلن الدفاع المدني في غزة، استشهاد 17 شخصا في غارة على مدرسة تؤوي نازحين. وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل في بيان أمس إن (17 شهيدا على الأقل بينهم 8 أطفال وأكثر من 30 جريحا غالبيتهم أطفال ونساء سقطوا بقصف صاروخي إسرائيلي على مدرسة الزيتون)، وتابع إن (المدرسة تؤوي آلاف النازحين من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة).

 


مشاهدات 161
أضيف 2024/09/21 - 4:35 PM
آخر تحديث 2024/09/26 - 7:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1015 الشهر 39572 الكلي 10028194
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير