الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المواي تاي يحصد 14 وساماً ملوناً في بطولة العالم بتايلاند

بواسطة azzaman

المواي تاي يحصد 14 وساماً ملوناً في بطولة العالم بتايلاند

 

بغداد- الزمان

 حقق منتخب شباب العراق للمواي تاي إنجازاً بارزاً بحصوله على المركز العاشر في بطولة العالم التي اختتمت  في العاصمة التايلاندية بانكوك، بعد إحرازه 14 وساماً ملوناً.

وتوزعت الأوسمة بواقع أربعة ذهبية، وفضيين، وثمانية أوسمة نحاسية، ليحقق بذلك المركز العاشر من بين 92 دولة مشاركة.

وتألق اللاعب حسين سلمان بفوزه على منافسه الأسترالي، محرزاً الوسام الذهبي، كما نال الشقيقان يوسف فوزي وأحمد فوزي الوسام الذهبي في فعالية ماي مواي، وتمكن الثنائي مهدي عدي ومحمد عدي من إحراز الذهب في نفس الفعالية.

 ولم يتوقف الإنجاز عند هذا الحد، فقد حصل اللاعبان رضا محمد وعلي السوداني على الذهب في فعالية ماي مواي، فيما حصد مصطفى سرمد الوسام الفضي في فعالية الواي كرو، أما مصطفى السوداني، فقد نال الوسام الفضي في فعالية القتال.

واختتم منتخب شباب العراق إنجازه بتحقيق ثمانية أوسمة نحاسية جاءت من خلال اللاعبين محمد السيلاوي ومهدي عباس في فعالية الزوجي ماي مواي، بالإضافة إلى عبد الله أسامة، رسول خالد، علي السوداني، عبد الله شوقي، مصطفى أسامة في فعالية القتال، ورضا محمد في منافسات الواي كرو.

صناعة البطل

تنفيذاً لتوجيهات رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  عقيل مفتن بالانفتاح على الاتحادات الرياضية بهدف المشاركة الفاعلة في اكتشاف وتأهيل الابطال الأولمبيين، إستضاف الفريق الأولمبي المكلف بصناعة البطل الاولمبي، برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية  هيثم عبد الحميد وحضور كامل الأعضاء المكلفين، وفود اتحادات الملاكمة وألعاب القوى والتايكواندو.

صناعة البطل

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات التي تخص صناعة البطل الأولمبي واللاعبين الموهوبين بافاضة، مع الاستماع لجميع وجهات النظر الفنية التي تخدم اختيار الرياضيين المتميزين ورعايتهم.

وفي السياق ذاته وزعت الاستمارات الخاصة بالاتحادات، وآلية العمل في اللجنة مع شرح وافٍ لها  على ان يتم إستكمالها خلال عشرة أيام لدراستها.

وشهد الاجتماع تفاعلاً ملحوظاً من ممثلي الاتحادات الثلاثة بغية تحقيق الأهداف وإيصال الموهوبين والمتميزين ورعايتهم مبكراً، وإعدادهم وفق منهج علمي مدروس وتخطيط طويل الأمد.

 


مشاهدات 143
أضيف 2024/09/21 - 12:56 AM
آخر تحديث 2024/09/28 - 10:28 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 58 الشهر 40270 الكلي 10028892
الوقت الآن
الأحد 2024/9/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير