الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مركز إكتشاف الموهوبين لألعاب القوى يختتم برنامجه بمدينة الموصل

بواسطة azzaman

مركز إكتشاف الموهوبين لألعاب القوى يختتم برنامجه بمدينة الموصل

 

بغداد - الزمان

إختتم مركز إكتشاف المواهب لألعاب القوى، في مدينة الموصل، برنامجه بعقد اجتماع تضمن أربعة محاور رئيسة، أهمها التطوير الوظيفي للرياضيين، ومنع التلاعب بالمسابقات، وتعزيز حقوق الرياضيين ومسؤولياتهم، وزيادة تعزيز الرياضة الآمنة، بما يتماشى مع خارطة الطريق الستراتيجية للجنة الأولمبية الدولية.

وانبرى العداء الدولي السابق عضو المكتب التتفيذي للجنة الأولمبية عدنان طعيس للشرح التفصيلي عن دور مركز إكتشاف المواهب، مشيراً الى دور اللجنة الأولمبية ودعمها واهتمامها بهذا البرنامج، شاكراً في الوقت ذاته ”الجهد الكبير الذي قدمه رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن لمواصلة هذا المشروع بالجدية الحقيقية، وبالدعم اللامحدود وتذليل كافة الصعاب من أجل إكتشاف عدداً من المواهب وصقلها لأولمبيادي لوس أنجلوس 2028 وبريزبن 2032.

وأكد طعيس إن برنامج إكتشاف المواهب هو امتداد لمشروع البطل الأولمبي الذي تم الشروع به لتحقيق الانجاز.

 وكان بين حضور الختام مدير ناحية الشورة في مدينة الموصل محمد فرحان الجبوري، والمدرب الأكاديمي الكشاف الكابتن براء خالد طه، والمدربان عبود محمد حفش، وعلي عبود محمد.

يذكر ان البرنامج إستمر لسبعة أيام خلال المدة 7-13 أيلول الجاري.

حكام الركبي

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن إنطلقت بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق دورة تحكيمية خاصة بحكام النخبة للركبي.

وقال رئيس لجنة الحكام في اتحاد الركبي سلام كاطع ان (هذه الدورة مهمة جداً لحكام النخبة لمعرفة آخر التحديثات التي طرأت على قانون اللعبة لا سيما إن جميع الحكام يمتلكون شهادة المستوى الأول دولياً).

وأضاف كاطع ان (الدورة ستتضمن أيضاً محاضرات عن الادارة والقيادة وعلم النفس والاعلام إضافة إلى الجانب العملي للحالات التحكيمية).

وحاضر في الدورة نشأت عزيز عن القيم الرياضية والقيادة، و حاضر الاعلامي محمد حنون عن كيفية تعامل الرياضي مع وسائل الاعلام، فيما ألقى المحاضر حسين عمار محاضرة عن قانون اللعبة، اما المحاضر مصطفى عبد حسن فقد حاضر عن آخر مستجدات قانون الركبي.

 هذا وحضر الدورة رئيس الاتحاد العراقي للعبة فريق هزاع.

 

 


مشاهدات 55
أضيف 2024/09/16 - 10:41 PM
آخر تحديث 2024/09/17 - 12:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 289 الشهر 6850 الكلي 9995472
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/9/17 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير