الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الرعاية العلمية تختتم مخيّم أنشطة الموهوبين والمتميّزين

بواسطة azzaman

الرعاية العلمية تختتم مخيّم أنشطة الموهوبين والمتميّزين

 

بغداد- الزمان

 اختتمت دائرة الرعاية العلمية، اليوم الخميس، مخيم التطبيقات العلمية لمدارس المتميزين والموهبين، ودورة عن أهم الأنشطة للموهوبين والمتميزين في المنشآت الشبابية والرياضية، في مبنى القبة الفلكية قرب منتزه الزوراء، واستمرت لمدة خمسة أيام، بحضور عدد من المشرفين من مديريات التربية، ومشاركة أكثر من 50 طالب وطالبة من مدارس الموهوبين والمتميزين.

وشهد البرنامج محاضرات عن تقنيات وأساليب التدريس، ونظريات التعليم والتقنيات الحديثة بهدف تطوير قدرات المشرفين التربويين على تصميم وتنــــــفيذ أنشطة مبتكرة للموهوبين في المنشآت الرياضية والشــــــبابية، فيما ركزت محاضرات مخيم التطبيقات العلمية لمدارس المتميزين والموهوبين، على برامج التصميم الكرافيكي باستخدام الحاسوب من خلال تصميم المواد البصرية للتواصل ونقل رسالة معينة، إذ يكون التواصل باستخدام الصور التي توظف الأشكال والألوان والخطوط بشـكل مناسب ومتناسق، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.

وتمكن المشاركون من اكتساب مهارات عملية في تصميم الصور والشعارات باستخدام أحدث التقنيات. وفي ختام المخيم، تم تكريم الفائزين بجوائز قيمة.

المجلس الوطني

ناقش أعضاء المجلس الوطني للشباب في محافظة ميسان التابع لوزارة الشباب والرياضة، مع المسؤولين في محافظة ميسان، آلية التعاون وسبل تطوير العمل لخدمة قطاع الشباب.

و التقى أعضاء المجلس مع رئيس مجلس محافظة ميسان  مصطفى دعير في مكتبه، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تقديم التسهيلات اللازمة، وتوفير مكان مخصص لأعضاء المجلس الوطني للشباب، بعد استحصال الموافقات من المحافظة، وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والوزارة، وتبادل الزيارات وطرح الأفكار والآراء التي ترتبط بالفكر السياسي للشباب. وكما تم خلال اللقاء الاتفاق على دعم أول نشاط يقيمه المجلس المتضمن إحياء الرصيف المعرفي مع الجهات المعنية من نقابات وأدباء وفنانين وا التقى اعضاء المجلس مع مدير شباب ورياضة ميسان ا عباس عبد الزهرة، لبحث آلية العمل والتعاون بين الطرفين، وتم خلال اللقاء التأكيد على المشاركة في الأنشطة والمبادرات التي تقيمها المديرية.

من جانبه أبدى مدير المديرية دعمه الكامل لأعضاء المجلس في تنفيذ الأنشطة وتوفير الأرضية المناسبة لإنجاح الأنشطة التي تقيمها الوزارة أو الأنشطة المستقلة بأعضاء المجلس، والتنسيق مع أية جهة حكومية لغرض تسهيل أعمال المجلس، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به الوزارة لدعم قطاع الشباب.

 

 

 

 


مشاهدات 45
أضيف 2024/09/14 - 1:58 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 2:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 281 الشهر 5545 الكلي 9994167
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير