الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وزير النقل يشرف على مجريات العمل في الخطوط الجوية

بواسطة azzaman

الشركة: زخم حركة المسافرين وراء إضطراب جداول الناقل الوطني

وزير النقل يشرف على مجريات العمل في الخطوط الجوية

 

المحافظات – مراسلو (الزمان)

أشرف وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ميدانياً أمس على مجريات العمل داخل الخطوط الجوية العراقية. في اعقاب الفوضى وتعطل رحلات الطيران المدني.

تاخر رحلات

كما اوصت اللجنة التحقيقية المشكلة بتوجيه من وزير النقل، بشأن التحقيق بأسباب تأخر الرحلات في مطار بغداد الدولي، بسحب يد 6 مسؤولين في الخطوط الجوية بينهم مدير عام الشركة. وقال بيان للوزارة تلقته (الزمان) أمس أنها (شكلت لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية وكالة حازم راضي لفتة ومديري عام الدائرة القانونية في مركز الوزارة يعقوب حسين سالم وقسم التحقيق في الدائرة القانونية وسام جابر سموم، بشأن أسباب التأخر في رحلات مطار بغداد الدولي)، وأضاف إن (اللجنة اوصت بسحب يد مدير عام الشركة مناف عبد المنعم عاجل ومديري القسم التجاري مصطفى شامل احمد ومدير قسم عمليات الطيران إيهاب سعد كريم ومدير القسم الفني سيف شامل عبد الرحيم ومسؤول شعبة الإدارة التجارية حسام مجيد مانع ومسؤول شعبة الحركة احمد فاضل عباس، خلال مدة التحقيق على ان لا تتجاوز 60 يوماً)، مؤكداً إنه (لضمان انتظام سير العمل في الشركة، يرجى تكليف معاون مدير العام ذو الفقار عبد الحسين جاسم ، بتمشية اعمال الشركة خلال فترة سحب اليد للمدير العام ، على ان يمنح الصلاحيات الإدارية والمالية اللازمة لتسيير اعمال الشركة وان يخول ما يراه مناسباً لأشغال الأقسام والشعب بدلاً عن المسحوبة يدهم في الفقرة أعلاه).

 وكانت الخطوط الجوية قد اكدت ان الزخم الكبير في حركة المسافرين وراء ارباك حركة الطائرات.

وقالت الشركة في بيان تلقته (الزمان) أمس إنّها (وخلال ٣٠ يوما كانت تعمل على نقل الزوار والمسافرين بشكل سلس وآمن، وبدون أي تأخير، حيث عملت على تنفيذ 60 رحلة يوميا، بمعدل 1900 رحلة في الشهر، لكن خلال اليوم الأخير للتفويج العكسي وبسبب نقص عدد الطواقم، حدث إرباك في مواعيد الاقلاع، ما اضطر الشركة إلى اتخاذ الإجراءات التشغيلية المناسبة لغرض تقليل ساعات التأخير، وبما يضمن رضى المسافرين على متن الناقل الوطني).

معالجة ارباك

 مشيرا الى إن (الشركة تحرص على الالتزام بالمعايير الدولية للطيران المدني والمطبقة من سلطة الطيران المدني العراقي، إذ عملت على استنفار كافة طاقاتها من اجل معالجة حالة الإرباك واستئناف الرحلات المجدولة)، مؤكداً إن (الشركة قدمت اعتذارها للسادة المسافرين على التأخير غير المتعمّد في مواعيد الرحلات)، وجدد البيان (حرص الشركة على توفير كافة وسائل الراحة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الناقل الوطني). وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، مقاطع فيديو تظهر (احتكاكاً بين المسافرين وإدارة المطار بسبب تأخير رحلات السفر مما أدى ذلك الى فوضى كبيرة داخل صالة المطار). ويشهد مطار بغداد، بشكل مستمر تأخيرات ملحوظة في رحلات المسافرين، وهو ما يثير استياء العديد من الركاب ويؤثر سلبًا على تجربة السفر مما أدى الى إلى تراجع الثقة في الخطوط الجوية العراقية. وقال مسافرون إن (هذه المشكلات المتكررة تجعل إجراءات السفر تجربة محبطة وغير مريحة)، وأضافوا أن (التأخيرات المستمرة تؤدي إلى تكدس الركاب وعدم الالتزام بالمواعيد التي تمنحها الخطوط الجوية)، وأشاروا الى أن (الخطوط الجوية العراقية بحاجة ماسة إلى تحسين أدائها)، واكدوا (ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لإصلاح ذلك، واستعادة ثقة الركاب وضمان تقديم خدمات سفر متميزة اسوة بالشركات الأخرى في دول الجوار). وكانت الحكومة المحلية في ميسان قد قررت تعطيل الدوام أمس الإثنين لمناسبة وفاة النبي الاكرم.

 وقال اعلام المحافظة انه تقرر تعطيل الدوام الرسمي اليوم الإثنين وذلك لذكرى وفاة النبي الأكرم محمد بن عبد الله (ص) في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة منوها بانة (تم  استثناء الامتحانات الوزارية من العطلة ) كما وجه محافظ ديالى، عدنان محمد عباس الشمري ، بتعطيل الدوام الرسمي أمس الاثنين، بذكرى وفاة الرسول (ص) في جميع دوائر المحافظة.وقال الشمري في بيان، تلقته الــ (الزمان) أمس ان (تعطيل الدوام جاء لفسح المجال لأهالي المحافظة لأداء الزيارة واحياء ذكرى وفاة الرسول (ص) .


مشاهدات 141
أضيف 2024/09/02 - 11:10 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 6:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 123 الشهر 5816 الكلي 9994438
الوقت الآن
الأحد 2024/9/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير