الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يدعم الرياضة

بواسطة azzaman

الـله بالخير رياضة

السوداني يدعم الرياضة

اكرام زين العابدين

 

من خلال متابعتنا للاحداث الرياضية منذ اكثر من 25 عاماً لم نجد اي مسؤول حكومي يقدم دعما كبيرا للرياضة والرياضيين ، بينما اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يوماً بعد آخر بأنه محب للرياضة من خلال استمرار الدعم الحكومي وتقديم الإسناد الكاملين للرياضة بمختلف أشكالها .

الحكاية بدأت منذ استضافة العراق لخليجي 25 بالبصرة في بداية عام 2023 ، وعندها كان الرجل حديث العهد في وزارته ، لكنه كان على ثقة بان البطولة ستكون احد عوامل نجاحه وستزرع الثقة بالعراق وامكانيات استضافته للاحداث الرياضية .

ومثلما نعرف ان الرياضة اصبحت في عالم اليوم عبارة عن دبلوماسية ناعمة يتغنى بها البعض ، قطر نجحت في استضافة مونديال 2022 ، ونجح العراق في تقديم نسخة مثالية لبطولات الخليج وستبقى بذاكرة الاجيال ، ومن الصعوبة تكرار هذه الكرنفالات الشعبية التي اقيمت بالبصرة وعلى ضفاف شط العرب.

وبعدها بدأت سلسلة تكريم الرياضيين الابطال الحاصلين على بطولات مهمة ، وكانت البداية بكاس خليجي 25 ، هذه الكأس الغائبة عن العراق منذ عام 1988 ، والتي عادت من جديد لبلدنا واسعدت الجماهير الوفية المتعطشة للبطولات.

لم يتوقف التكريم وجاء دور المنتخب الشبابي الحاصل على فضية آسيا والمتأهل لمونديال الشباب بالارجنتين، وبعدها كرم المنتخب الاولمبي ايضا، والابطال الحاصلين على نتائج جيدة في بطولة غرب آسيا بالعاب القوى بالبصرة وغيرهم من الابطال.

ولم تنتهي القصة عند هذا الحد بل انه اوعز للخطوط الجوية العراقية بان تفتح خط طيران خاص للدوحة من اجل نقل المشجعين العراقيين للتواجد في الدوحة ومؤازرة اسود الرافدين بكأس اسيا 2024 ، وكذلك اسهم في تذليل العقبات من اجل تواجد المشجعين في اولمبياد باريس 2024 .

خلال الايام الماضية استقبل السوداني رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ومدرب المنتخب الوطني كاساس وعدد من نجوم المنتخب واوعز بتجديد عقد المدرب من اجل تحقيق حلم الوصول للمونديال.

وبعد ذلك استقبل رئيس اللجنة الاولمبية العراقية عقيل مفتن، والربّاع الدولي علي عمار، الذي شارك مؤخراً في اولمبياد باريس ودعا للاهتمام به ورعايته وتوفير المعسكرات التدريبية لاستحقاقاته المقبلة.

واكد السوداني استمرار الحكومة في تقديم الدعم والاسناد الكاملين للرياضة بمختلف أشكالها، لما تمثله اليوم من وسيلة تعكس الصورة الحقيقية للبلد ، بجانب كونها استحقاقاً مهماً على مستوى الالتزام الحكومي تجاه الرياضيين العراقيين.

ويتابع السوداني ومن خلال مستشاري الرياضة خالد كبيان واياد بنيان مشروع البطل الاولمبي الذي تمّ التأسيس له خلال المرحلة الحالية ، ويعد مشروعاً طموحاً من اجل صناعة ابطال اولمبيين ينافسون في الدورات الاولمبية المقبلة .وتواصل دعم السوداني للرياضة من خلال تذليل العقبات التي تواجه وزارة الشباب والرياضية ووزيرها المجتهد الدكتور احمد المبرقع الذي يحاول ان يدمج بعمله الاهتمام بالشباب ومعالجة مشاكلهم ، وكذلك الاهتمام بملف الرياضة المتمثل اغلبه في انجاز مشاريع الوزارة المتلكئة واكمال بناء الملاعب ، والتي تحاول بعض الشركات التحايل وعدم اكمال المشروع بوقته المحدد .وهنا اؤكد على وزيرنا الشاب والمحترم بان يسارع الخطى وان يطالب في اكمال القاعات الرياضية المغلقة ومنها قاعة بغداد ارينا ، وقاعات المدينة الرياضية بالبصرة ، وكذلك المسابح وبقية المنشآت الخاصة بالبصرة وبقية المحافظات العراقية لانها فرصة من اجل الاستعداد لتنظيم البطولات والدورات العربية والآسيوية في المستقبل.ان كرة القدم اخذت حيز كبيراً من اهتمام الحكومة التي قدمت الدعم لها ولكل بطولاتها ومشاركاتها الخارجية ، والان جاء الدور على بقية الالعاب الفردية والجماعية والتي تحتاج الى منشآت رياضية حديثة تسهم في صناعة الابطال ، وكذلك ايجاد افضل الطرق للوصول للانجازات المتقدمة.

 

 

 


مشاهدات 103
الكاتب اكرام زين العابدين
أضيف 2024/08/28 - 3:52 PM
آخر تحديث 2024/09/01 - 6:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 93 الشهر 93 الكلي 9988715
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير