الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تشغيل خطوط جديدة لرفع كفاءة الشبكة ورفد المواكب الحسينية بالطاقة

بواسطة azzaman

ميسان تعزّز مرور الزوار ومشاركة ألفي متطوع من النجف لخدمتهم

تشغيل خطوط جديدة لرفع كفاءة الشبكة ورفد المواكب الحسينية بالطاقة

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

العمارة  - علي قاسم الكعبي

نفذت وزارة الكهرباء، مشاريع وصفتها بالنوعية، على طريق كربلاء النجف، لتسهيل حركة الزائرين خلال مراسيم إحياء ذكرى الاربعين. واوضح وزير الكهرباء زياد فاضل، في كلمة تابعته (الزمان) امس، ان (الخطة الخاصة بالاربعينية تتضمن ثلاثة محاور رئيسة، واهمها تنفيذ مشاريع نوعية على طريق كربلاء النجف، وتشغيل محطات لربط الأحمال الزائدة، فضلاً عن تعزيز عمل الفرق الفنية، والاليات المشاركة في الزيارة).

محور طريق

وجهزت الكهرباء، محولتين ضمن محور طريق نجف  كربلاء، لفك الإختناقات وتأمين الطاقة للمواكب الحسينية، حسب توجيهات الوزير. وذكر بيان امس انه (تم نصب محولتين للطاقة، الالولى على موقع طريق الجنة بالقرب من عمود 220، لغرض لحل الاختناقات في محور طريق الزائرين بين المحافظتين)، لافتاً الى (نصب المحولة الثانية في موقع التحدي بناحية الحيدرية، محور طريق الزائرين نجف - كربلاء عمود 600). واتجهت الأمانة العامة للعتبة العلوية، الى تنفيذ خطة متكاملة بالتعاون مع الدوائر الحكومية، لتقديم الخدمات للزائرين خلال الأربعينية، مؤكدة تخصيص ألفي متطوع لخدمة الزوار.

واشار رئيس غرفة العمليات في العتبة العلوية، أسامة البغدادي، في تصريح امس، الى (العمل المتواصل للمؤسسات الخدمية والأمنية والصحية، لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين، داخل المدينة القديمة أو خارجها، بالتعاون بين العتبة ومختلف دوائر الدولة المختلفة). من جانبها، استكملت كربلاء، جميع التحضيرات، لاستقبال للزوار الوافدين الى المحافظة، لاحياء ذكرى الأربعين. واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة، ثائر الطائي، لـ (الزمان) امس الى (مناقشة الخطة الامنية، والاستعدادات اللازمة لتأمين الزوار وتقديم الخدمات الأساسية اثناء الزيارة، بالتنسيق مع المؤسسات الأمنية، من اجل توفير الحماية الكاملة للمواطنين، وضمان سلامتهم، بمتابعة محافظ كربلاء، نصيف الخطابي)، مبيناً انه (تم تعزيز نقاط التفتيش وتكثيف الدوريات الامنية على الطرق المؤدية الى كربلاء)، واوضح الطائي ان (الجلسة ركزت على الجانب الأمني، وتوفير متطلبات الزوار، منها مياه الشرب والكهرباء، كما تم تهيئة ساحات لنقل الزائرين بين المحاور الثلاث للمحافظة)، مؤكداً (تنظيم حركة النقل من اجل تسهيل وصول الزائرين الى العتبات، وتوفير ساحات نقل اضافية الى كربلاء وبالعكس )، ودعا الطائي الى (تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية بالادوية والمستلزمات العلاجية اللازمة، ونشر المفارز الطبية وفرق الرقابة الصحية بين جميع محاورالمدينة)، لافتاً الى (التنسيق مع نائب قائد شرطة كربلاء، احمد العبودي لتعزيز الخطة الأمنية، وتفادي الاختناقات وتوفير مسارات خاصة للحالات الطارئة، وتسهيل وصول الخدمات الطبية، الى جانب مشاركة أهالي كربلاء واصحاب المواكب بدعم الجهود الامنية لتوجيه الزوار، ومحاربة الاشاعة). على صعيد متصل، اوضح معاون رئيس قسم المواكب في العتبتين الحسينية والعباسية، محمد الطويل ان 13 الف موكباً خدمياً من المحافظات، تشارك في هذه الزيارة. وذكر لـ (الزمان) امس ان (اجمالي المواكب الخدمية القادمة من المحافظات تشارك في تقديم الخدمات للزوار، كما بلغ عدد المواكب العزائية من الخارج 1080 موكباً)، بحسب قوله، منوهاً الى (تحديد يوم العاشر من صفر موعداً لدخول اخر موكب، لنقل المستلزمات الخاصة)، وبين الطويل انه (تم تسجيل الكفالات لأصحاب المواكب من قبل الدائرة القانونية في مديرية شرطة المحافظة، من يوم 25  محرم حتى العاشر من صفر، وتم تسجيل 13 الف موكباً فيما سيكون ستشارك كربلاء بألف موكب)، مؤكداً ان (قسم المواكب وجه بتجنب رفع الصور للرموز الدينية والسياسية، والصور الشخصية للمتوفين من الموكب، او حمل الاسلحة النارية والادوات الجارحة، وتلافي ايواء الغرباء، ورفع العصي والرايات واللافتات التي لاتتناسب مع شعائر الزيارة).

تأهيل ممر

وفي ميسان، وجه المحافظ، حبيب ظاهر الفرطوسي، بتأهيل وصيانة ممر الإياب لطريق ناحية المشرح، استعداداً لاستقبال الزائرين. وأشار بيان امس الى (ايعازه لإدارة المشاريع في ديوان المحافظة، بإعادة تأهيل وصيانة طريق عمارة – مشرح، بطول 4.3 كيلومتر، والذي ينفذ ضمن تخصيصات المحافظة في دعم قطاع الطرق، تزامناً مع توافد الزوار عبر منفذ الشيب الحدودي)، وأوضح ان (المشروع تضمن اعمال الإكساء بطبقة سطحية بسمك 5 سم وطول 4.3 كيلومتر، وعرض 7 امتار، فضلاً عن مد طبقة تعديلية من الإسفلت الكونكريتي، وتثبيت الأكتاف بطبقة من الحصى، وتسوية وتدريج الأكتاف، واعمال تأهيلية أخرى)، مشدداً على (ضرورة الإسراع في الإنجاز قبل انطلاق الاربعينية). من جهتها نظمت قيادة شرطة ميسان، حملة تثقيفية على طول الطريق الى كربلاء، لتوعية الزائرين. وذكر بيان للقيادة تلقته (الزمان) امس ان (الفرق الأمنية بالتعاون مع قيادة عمليات الرافدين للحشد الشعبي، وقسم هندسة الطرق والعلامات المرورية في المحافظة، نفذ حملة شملت توزيع القطع الاعلانية والبروشورات على طول طريق الزوار، من منفذ الشيب حتى الحدود الفاصلة مع محافظة ذي قار، انسجاماً مع توجيهات وزارة الداخلية، لتفعيل دور التوعية ومكافحة الظواهر السلبية).


مشاهدات 60
أضيف 2024/08/13 - 4:38 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 3:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 339 الشهر 5911 الكلي 9981455
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير