الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إعفاء نزلاء السجون من أجور الدراسة الجامعية

بواسطة azzaman

التعليم يستعد للعام الجديد والخدمة تدعو لمقابلة المتعينيين

إعفاء نزلاء السجون من أجور الدراسة الجامعية

 

بغداد – ندى شوكت

اعفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نزلاء السجون من أجور الدراسة الجامعية، في اطار دعم تأهيل واصلاح هذه الشريحة. واطلعت (الزمان) على وثيقة مذيلة بتوقيع الوزير نعيم العبودي جاء فيها (تقرر اعفاء جميع الطلبة من النزلاء والمودعين كافة، الدارسين في الجامعات خلال فترة محكوميتهم من أجور الدراسة المسائية المترتبة بذمتهم ابتداء من السنة الدراسية الحالية وصعودا وفقا للحالة الإنسانية، وفي اطار دعم وإصلاح هذه الشريحة لاعادة اندماجها بالمجتمع).

كما شدد العبودي، على مراعاة توقيتات العام الدراسي المرتقب على وفق محددات البرامج الأكاديمية في الدراسات الأولية والعليا.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) أمس  إن (العبودي ترأس اجتماعا للملاك المتقدم ناقشوا فيه إجراءات وخطوات التنفيذ للتعديل التاسع لقانون الوزارة، واستعراض أهمية التعديلات التي ستعزز الجانب العلمي لدى مؤسسات التعليم العالي وتعضد بيئة السياقات الإدارية والتنظيمية التي من شأنها تحقيق أهداف الجامعات وتشكيلاتها في خدمة المجتمع). واوعز العبودي بـ (تشكيل لجان مختصة من الدوائر المعنية لبلورة التعليمات والأنظمة الخاصة المنصوص عليها في التعديل التاسع لقانون الوزارة وتسريع خطوات التكيف القانوني وإنجاز المتغيرات الجديدة ذات التأثير في العملية التعليمية والبحث العلمي).

وأضاف (ضرورة مراعاة توقيتات العام الدراسي المرتقب على وفق محددات البرامج الأكاديمية في الدراسات الأولية والعليا). فيما وجّه مجلس الخدمة العامة، دعوة لحملة الماجستير المتقدمين للتعيين.

شهادات عليا

وقال المجلس في بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (حرصاً من المجلس على ضمان حقوق أبنائه من الخريجين من حملة الشهادات العليا المشمولين، ومن أجل إتمام ملف التوظيف للمشمولين بهذا القانون ، من الذين لم يتمكنوا من إجراء المقابلات من فئة حملة شهادة الماجستير، ولتفادي فقدان حقهم بالتعيين، يدعو المجلس أفراد الفئة المذكورة لمتابعة حساباتهم لغرض معرفة موعد المقابلة الخاص بهم، التي بدأت أمس وتنتهي في الأول من شهر آب المقبل).

مؤكداً إنه (سيتم إرسال اشعار لكل متقدم على واجهة حسابه لغرض الاطلاع عليها، تأكيدا لضمان شفافية العمل وسعياً من المجلس بغية معالجة كل الحالات باختلاف ظروفها).


مشاهدات 189
أضيف 2024/07/30 - 4:36 PM
آخر تحديث 2024/09/01 - 12:39 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 115 الشهر 115 الكلي 9988737
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير